تواصل معنا

نشرت

فى

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، يوم امس الأحد، سلسلة تنبيهات متقدمة لعدة مناطق في المملكة من استمرار تدهور الأحوال الجوية على خلفية تهاطل الأمطار.

وشملت التنبيهات، الصادرة في ظل استمرار هطول الأمطار المتراوحة بين الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة والتي تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول، في مناطق مكة المكرمة والرياض وحائل والشرقية والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة والجوف والحدود الشمالية للبلاد.

وفي غضون ذلك أجرت لجنة الطوارئ للهيئة، صباح اليوم، اجتماعا لمتابعة مستجدات الحالة الجوية على أرجاء المملكة.

وأصدرت الهيئة عقب الاجتماع بيانا قالت فيه إن معدلات هطول الأمطار على أراضي المملكة متوسطة بشكل عام.

وأوضحت أن جدة سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية أعلى كمية من الهطول بلغت مستوى 30.6 ملم في جنوب المدينة وأقل كمية هطول مسجلة 6.2 ملم في شمالها، فيما سجلت عرعر أعلى كمية أمطار بلغت 36.9 ملم.

وفي محافظات منطقة مكة المكرمة والمراكز التابعة لها تلقى الدفاع المدني المحلي 164 بلاغا أثناء الحالة الجوية الماطرة خلال 24 ساعة، وباشرت فرق الإنقاذ بإنتشال 20 محتجزا من أربع محافظات في المنطقة.

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

نشرت

فى

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبهر، اليوم الاثنين، إن برلين قلقة من الاضطرابات السياسية في تونس وتدعو إلى إعادة البلاد إلى حالة النظام القانوني الدستوري، ومع ذلك ترى أن ما حدث ليس “انقلابا”.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس “انقلابا”، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

نشرت

فى

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

تم صبيحة اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 غلق أبواب رئاسة الحكومة بالقصبة ومنع دخول الموظفين.

ويحوم حاليا غموضا حول مكان و صير رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي.

وكان رئيس الجمهورية اتخذ أمس تزامنا مع عيد الجمهورية جملة من القرارات من بينها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد نشاط البرلمان لمدة 30 يوما.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up