تواصل معنا

نشرت

فى

قررت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان إنهاء عقود حوالي 500 أستاذ تونسي واستبدالهم بآخرين من مصر، وفق ما أكده أحد الأساتذة التونسيين  نقلا عن موقع حقائق أون لاين، اليوم الأحد 23 جوان 2018.

وصرح أستاذ فيزياء رفض كشف  اسمه ، أن سنوات العمل بسلطنة عمان للأساتذة التونسيين تتراوح بين 3 و7 سنوات، وقد تمّ طردهم بتعلّة أنه لم تعد هناك حاجة إليهم وسيقع استبدالهم بأساتذه من السلطنة، واستدرك بالقول:” لكن ما راعنا إلا أن وزارة الاشراف شكّلت لجنة انتدابات للذهاب إلى مصر وانتداب أساتذة مصريين”، وفق قوله.

وأشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقّع خلال زيارته الأخيرة إلى سلطنة عمان على اتفاقيات تعاون من بينها الزيادة من
عدد الأساتذة المنتدبين من مصر، على حدّ قوله.

وتابع الأستاذ “ب” بالقول:” انتداب أساتذة من مصر جاء على حساب الأساتذة التونسيين المشهود لهم بالكفاءة، وقد اتصلنا بالسفارة التونسية بسلطنة عمان لكنها لم تتعامل بجدية مع الموضوع واكتفى السفير بإرسال مراسلة إلى وزيرة التربية والتعليم بالسلطنة ولم يطلب لقاء معها”.

وطالب محدثنا الديبلوماسية التونسية ممثلة في وزارة الخارجية بالتدخل للدفاع عنهم أمام هذه المظلمة وإعلان رفضها لهذا القرار، داعيا إياها إلى مزيد التحرك لخلق أسواق جديدة في الخارج حتى لا تقع اهانة الكفاءات التونسية والتعامل معها بمثل هذه الطريقة، وفق تعبيره.

المصدر : حقائق اولاين

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

نشرت

فى

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبهر، اليوم الاثنين، إن برلين قلقة من الاضطرابات السياسية في تونس وتدعو إلى إعادة البلاد إلى حالة النظام القانوني الدستوري، ومع ذلك ترى أن ما حدث ليس “انقلابا”.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس “انقلابا”، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

نشرت

فى

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

تم صبيحة اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 غلق أبواب رئاسة الحكومة بالقصبة ومنع دخول الموظفين.

ويحوم حاليا غموضا حول مكان و صير رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي.

وكان رئيس الجمهورية اتخذ أمس تزامنا مع عيد الجمهورية جملة من القرارات من بينها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد نشاط البرلمان لمدة 30 يوما.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up