تواصل معنا

نشرت

فى

قررت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان إنهاء عقود حوالي 500 أستاذ تونسي واستبدالهم بآخرين من مصر، وفق ما أكده أحد الأساتذة التونسيين  نقلا عن موقع حقائق أون لاين، اليوم الأحد 23 جوان 2018.

وصرح أستاذ فيزياء رفض كشف  اسمه ، أن سنوات العمل بسلطنة عمان للأساتذة التونسيين تتراوح بين 3 و7 سنوات، وقد تمّ طردهم بتعلّة أنه لم تعد هناك حاجة إليهم وسيقع استبدالهم بأساتذه من السلطنة، واستدرك بالقول:” لكن ما راعنا إلا أن وزارة الاشراف شكّلت لجنة انتدابات للذهاب إلى مصر وانتداب أساتذة مصريين”، وفق قوله.

وأشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقّع خلال زيارته الأخيرة إلى سلطنة عمان على اتفاقيات تعاون من بينها الزيادة من
عدد الأساتذة المنتدبين من مصر، على حدّ قوله.

وتابع الأستاذ “ب” بالقول:” انتداب أساتذة من مصر جاء على حساب الأساتذة التونسيين المشهود لهم بالكفاءة، وقد اتصلنا بالسفارة التونسية بسلطنة عمان لكنها لم تتعامل بجدية مع الموضوع واكتفى السفير بإرسال مراسلة إلى وزيرة التربية والتعليم بالسلطنة ولم يطلب لقاء معها”.

وطالب محدثنا الديبلوماسية التونسية ممثلة في وزارة الخارجية بالتدخل للدفاع عنهم أمام هذه المظلمة وإعلان رفضها لهذا القرار، داعيا إياها إلى مزيد التحرك لخلق أسواق جديدة في الخارج حتى لا تقع اهانة الكفاءات التونسية والتعامل معها بمثل هذه الطريقة، وفق تعبيره.

المصدر : حقائق اولاين

أخبار

نحو التشديد والترفيع في ”عقوبة البراكاجات”… التفاصيل

نشرت

فى

نحو التشديد والترفيع في ''عقوبة البراكاجات''... التفاصيل

أكّدت النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، أن كتلة حزبها بصدد صياغة مبادرة تشريعية للتشديد في ”عقوبة البراكاجات”.

ولم تكشف يمينة الزغلامي، عن مزيد التفاصيل بشأن المبادرة وعن العقوبات التي تقترحها.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

نابل : عامل بناء يقتل امرأة ويعتدي على ثانية بساطور

نشرت

فى

نابل : عامل بناء يقتل امرأة ويعتدي على ثانية بساطور

أكّد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي بنابل نوفل ساسي في اتصال هاتفي براديو ماد ان أنّ فرقة الشرطة العدلية بمنزل تميم تمكّنت صباح اليوم من القبض على عامل بناء إعتدى على صاحبة المنزل الذي يعمل به بسكّين كبير الحجم  ممّا أدى إلى وفاتها

 

و قام بالاعتداء على سيدة ثانية بساطور ما استوجب ايواءها بقسم الانعاش بمستشفى الجهة و حالتها الآن مستقرة.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

عودة صلاة الجمعة بجميع المساجد

نشرت

فى

عودة صلاة الجمعة بجميع المساجد

أعلن وزير الصحة فوزي المهدي، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، عن عودة صلاة الجمعة بداية من 4 ديسمبر.

وشدّد وزير الصحة، في ندوة صحفية، على التقيّد بالتدابير الصحية والوقائية ومنها نسبة حضور لا تفوق الـ30 من المائة وعدم اِستعمال الميضات.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up