تواصل معنا

نشرت

فى

أعلنت مصادر قضائية أن محكمة جنح مصر الجديدة، قضت بسجن سائحة لبنانية لمدّة 8 سنوات لإدانتها ببث شائعات ونشر محتوى خادش للحياء والتعدي على الأديان.

وأحالت النيابة العامة المصرية السائحة اللبنانية منى المذبوح لمحاكمة عاجلة في شهر جوان الماضي بعد أن نشرت مقطعا مصورا في صفحتها على فيسبوك تضمن سبا وقذفا للمصريين وتعديا على الدين الإسلامي، حسب ما نشرته وكالة رويترز.

واستغرق بث المقطع المصور عشر دقائق قالت فيه إنها تعرضت للتحرش اللفظي من شابين بأحد شوارع القاهرة ومن سائقي سيارات أجرة.

وأكّدت أن مبلغا من المال سُرق من شقة كانت تستأجرها قرب مدينة الإسكندرية الساحلية في زيارة سابقة لمصر.

وشتمت سلوك المصريين في شهر رمضان الذي نشر المقطع المصور خلاله، قائلة إن مطعما تأخر في تقديم الطعام لها لأنه لا يخدم الزبائن قبل أذان المغرب. وشتمت الصوم أيضا.

وقال مصدر إنها أدينت بثلاثة اتهامات هي ”بث شائعات تمس المجتمع، وصناعة ونشر محتوى خادش للحياء العام، والتعدي على الأديان“.

وظهرت منى المذبوح في المحكمة وهي ترتدي ثياب الحبس الاحتياطي البيضاء ولم تبد رد فعل على الحكم الذي يحق لها استئنافه أمام محكمة الجنح الأعلى درجة.

وقال محاميها عماد كمال لرويترز ”أكيد الحكم هيتغير في الاستئناف.. الحكم مع احترامي لأحكام القضاء، شديد… الحكم مخرجش خارج إطار القانون لكن المحكمة كانت بتستخدم الحد الأقصى من العقوبة“.

وكانت منى المذبوح قالت في مقطع مصور لاحق إنها تعتذر لمن وصفتهم بالمصريين المحترمين لكن الشرطة ألقت القبض عليها بعد بلاغ تلقته النيابة العامة من محام بعد أن ذاع المقطع الأول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر أمني إن الشرطة ألقت القبض عليها في مطار القاهرة الدولي قبل سفرها.

 

 

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشرت

فى

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم 21 سبتمبر الجاري، و683 تحليلا إيجابيا من مجموع6367 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة مساء الاربعاء في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد، أن العدد الجملي للوفيات بلغ منذ ظهور الوباء 24 ألفا و654 حالة وفاة.وأكدت أن عدد المتعافين من الفيروس يوم 21 سبتمبر، كان في حدود 567 شخصا، ليبلغ بذلك العدد الجملي للمتعافين 671 ألفا و488 شخصا.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذين تتكفل بهم المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخا ص، بلغ 1868، من بينهم 25 حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء، وأن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة بلغ 358 شخصا، في حين يخضع 93 مريضا للتنفس الاصطناعي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

نشرت

فى

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

من المنتظر ان يصدر قرار من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال الأيام القليلة القادمة يقضي بـ حلّ كافة المجالس البلدية المنتخبة سنة 2018.

ونقلت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية ان عدم تقديم اي إضافة للمجالس البلدية طيلة 3 سنوات ومساهمتهم فقط في تعميق الازمات وترذيل الحكم المحلي يتطلب تعليق العمل صلب هذه المجالس الي حين تنقيح القانون الانتخابي واعادة الانتخابات البلدية.

متابعة

 

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

نشرت

فى

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

أعلنت النقابة الأساسية لإقليم الأمن الوطني بقابس اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، أنّ وحدات منطقة الأمن الوطني بالحامة تمكّنت فجر اليوم من إلقاء القبض على المدعو “محمد حامد” ما يعرف “بالشيخ الهنتاتي” الصادرة في شأنه عدد 05 مناشير تفتيش.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up