تواصل معنا

نشرت

فى

استنكر  الطبيب زكريا بوڨيرة في تدوينة  على صفحته الفايسبوك  تعامل  رئيس الجمهورية والحكومة مع الوضع الوبائي التي تعيشه البلاد وكتب ما يلي :

على عكس ما يتصوروه بارشا عباد الفيروس الى حد الان مازال يسايس فينا. الى اليوم معدل الانتشار اليومي متع الفيروس يقارب 3, 4% يوميا على عكس ما كان عليه في مارس وين كان في معادل 20% اصابة يوميا.
الفرق هو الطقس. نعرف الي انا كنت من العباد الي معارضين نضرية الطقس يتدخل في انتشار الفيروس. ولكن هذا الموقف متع مارس وقت الي مازال كي بدا الانتشار ومازال ماعناش معطيات على انتشار الفيروس. وقتها طبيعي جدا اننا ما نبنيوش نظرية على حاجة موش مثبوتة. ليوم المعطيات موجودين.
لاحضنا انو في الصيف الفيروس انتشر اكثر في نصف الكورة الجنوبي و في الشتاء العكس انتشر في النصف الشمالي. هذا لواش زادا بلاد كيما السويد بالرغم من عدم استعمال الحجر الصحي صحيح ماتولها 10 مرات اكثر من جيرانها ولكن في الصيف نقص الانتشار وتوة رجع.
الطبيعة عطاتنا مهلة بش نتراجعو بش نكبسو رواحنا بش نمنعو العباد. اما القدر عطانا حكومة ومسؤولين مجرمين.
ليوم دخلنا في فصل الشتاء. ولتوة ما خذينا حتى اجراء بش نوقفو الفيروس.
الحكومة قالتلكم ما يهمنيش فيكم انتوما المسؤولين على رواحكم بش تموتو الاف ومانيش بش نتدخل.
البرلمان بخلاف زوز ثلاثة نواب كيما المنجي الرحوي حكاو على الموضوع وطالبو بالحجر الصحي الباقي مطفين الضو تقول ينوبو في شعب اخر.
رئيس الجمهورية الي في بالنا زعمة خارج المنظومة طلع frère مغروم بنظرية المؤامرة وما يهموش كان الشعب يموت. يتفرج فينا طايحين كي الذبان وهو في القصر متاعو يضرب في النوم. تقلي علاش هو؟ وشنوة دخلو؟ نقلك هو رئيس مجلس الامن القومي وهو الي يعلن على الحجر الصحي كان يحب.
و من الجيهة لخرى نحنا الشعب لتوة ساكتين, مصدومين, خايفين, مدبرمين. نشوفوا في الشيء ماشي لقدام ولتوة لا تحركنا.
هاكم شفتو القضاة تحركو نهارين عملولهم سبيطار. علاش؟ على خاطر يخافو منهم. وعندهم الحق كي تحركو وخافو على رواحهم. مادام كل واحد نفسي نفسي من المعقول انهم يتحركو وعلى الاقل يمنعو منظوريهم.
المشكل موش انو القضاة تحركو وخذاو امتيازات.
المشكل انو الشعب ما تحركش وخذاش حقو في الحياة.
الحكومة هذي بش تحرمنا من اعز العباد الي نحبوهم.
بش تقتللنا والدينا اقاربنا صحابنا.
كان بش نخليو الحكومة على راحتها ما فماش عايلة موش بش تتمس.
الشتاء جاء وجاب معاه المرض والموت.
ماعادش عنا وقت يا بش نوقفو الحكومة في القريب العاجل يا طوفان متع جثث بش يعم البلاد بكلها
#تسقط_دولة_الموت
#حجر_صحي_شامل ”

 

متابعة

م. م

أخبار

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

نشرت

فى

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

طالب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بمعرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الجمهورية.

وكتب الشواشي على صفحته بالفايسبوك: “من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية الجسدية و النفسية لرئيس الدولة خاصة بعد أن استحوذ على كل السلطات و أصبح الحاكم بأمره في كل شييء و أنه في صورة حدوث شغور وقتي أو نهائي لا نعرف من سيكون البديل في ظل تضارب النص الدستوري مع نص الامر الرئاسي عدد 117.

 

أكمل القراءة

أخبار

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

نشرت

فى

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

في تطوّر جديد لما عرف بموضوع التسريبات التي كانت بطلتها نادية عكاشة المديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية تداولت عديد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تسريبا جديدا منسوبا لعكاشة قالت فيه “نهايتو خايبة برشة خاطرو مريض وموش معترف بمرضو” في إشارة على ما يبدو الى رئيس الجمهورية.

وجاء في التسريب الجديد للمديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية أنه “داخل في حيط” وأن حالته على المستوى الشخصي والبسيكولوجي سيّئة جدا جدا.

وتضيف عكاشة التي كانت على ما يبدو في حالة ارتياح تام حسب ما يظهر من خلال قهقهاتها وطريقتها في الكلام أن هناك طبيبا يتابع وضع سعيد الصحّي وأن الطبيب شدّد على أن الشخص الذي تتحدث عنه سيتعرّض لنوبة كبيرة مشددة على أن النوبة ستأتي لا محالة باعتبار أنه لا يتلقى العلاج وليس مؤطرّا بشكل جيّد لتضيف “زاد كملو عليه عايلتو وعاتقة… زادو كملو هبلوه ومن الطبيعي أن تأتيه النوبة”.

وتابعت ” زدت كملت أنا عليه… كي خرّجتلو الستاتو هذاكا هبل…”

ينقطع الصوت المسرّب بفاصل من القهقهات المتواصلة ثمّ تقول “بالحق… والله العظيم متأكدة الى هوّ سكّر على روحو البيت وقعد هكاكة وما يدور بيه حد وما تكلمونيش”.

ويستمر التسريب الصوتي في كشف جانب من المحادثة المزعومة تقول فيها عكاشة ” وبعد كيما قلت انت مشا جاب الجيش ومشا جاب جرحى الثورة زعمة زعمة الشرعية”.

وكانت نادية عكاشة ضحية تسريب صوتي تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” قالت فيه ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اتصل بها في 3 مناسبات وانها رفضت الرد على اتصالاته مؤكدة انها لو تكلمت لحصل زلزال في تونس واصفة قيس سعيد بـ”الخواف”.

 

المصدر : الشارع المغاربي

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

نشرت

فى

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

اقدم اهالي منطقة سيدي حسين بالعاصمة منذ قليل على غلق الطريق في مفترق بن دحة بالجهة المذكورة.

ووفق ما اكده مصدر لموقع حنبعل افم ان احتجاج الاهااي يعود الى ضياع طفلة تبلغ من العمر 13 سنة ابنة الجهة وذلك منذ 3 ايام .

هذا وقد تحولت الوحدات الامنية على عين المكان لتفريق المحتجين واعادة حركة المرور بالطريق المذكور

 

فيديو

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ شهرين

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

طالب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بمعرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الجمهورية. وكتب الشواشي على صفحته بالفايسبوك:...

أخبارمنذ شهرين

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

في تطوّر جديد لما عرف بموضوع التسريبات التي كانت بطلتها نادية عكاشة المديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية تداولت عديد صفحات...

أخبارمنذ شهرين

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

اقدم اهالي منطقة سيدي حسين بالعاصمة منذ قليل على غلق الطريق في مفترق بن دحة بالجهة المذكورة. ووفق ما اكده...

أخبارمنذ شهرين

تقتل كلّ من يستهلكها ..ظهور سمكة الأرنب السامّة في خليج قابس

أكّدت الجمعية التونسية للبحوث والدراسات في الحوتيات، اليوم الأحد غرة ماي 2022، أن سمكة الأرنب السامة والتي قد تتسبب الى...

إعلانات

مقالات حصرية