تواصل معنا

نشرت

فى

توفيت  فتاة تبلغ من العمر الـ 4 سنوات اثر اندلاع حريق باحد المنازل بجهة بوومهل من ولاية بن عروس بعد ان تركها والديها لحالها بالمنزل .

وقد تمكنت وحدات الحماية المدنية من انقاذها من الحريق وقامت بنقلها الى المستشفى الجهوي بن عروس والمستشفى الحروق البليغة  لتلقي العلاج لكن رفضوا قبولها بتعلة انها لم تبلغ الـ 14 سنة ، فتم نقلها الى المستفشى الاطفال بشير حمزة بباب سعدون اين فارقت الحياة بعد اصابتها بحروق من الدرجة الثانية .

ونشر رئيس الرابطة الوطنية للامن والمواطنة معز الدبابي على صفحته فايسبوك ان وحدات الحماية المدنية حاولت انقاذ الفتاة لكن عدد من المستشفيات رفضت قبولها بسبب سنها الـ 4 سنوات مما تسبب في وفاتها .

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10212110053897565&set=a.2628018990691.111054.1561818442&type=3&theater

 

 

أخبار

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

نشرت

فى

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

افاد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، اليوم الاثنين، في تصريح اعلامي عن تخصيص مساعدات استثنائية لفائدة حوالي مليون عائلة من العائلات المعوزة أو محدودة الدخل، في اطار القرض الذي وافق البنك الدولي على منحه لتونس بقيمة 300 مليون دولار.

وأوضح الطرابلسي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش جلسة استماع له بالبرلمان من طرف لجنة شؤون التونسيين بالخارج، انه سيتم في اطار هذه المساعدات الاستثنائية تمكين كل عائلة معوزة من مبلغ قيمته 300 دينار، مؤكدا ان توزيع هذه الاعتمادات ينطلق حال مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع القانون المتعلق بالمصادقة على اتفاقية القرض.

وأضاف إن هذه المساعدات الاستثنائية لا ترتبط بمساعدات شهر رمضان بل هي تندرج في اطار قرض البنك الدولي المخصص لتمويل برامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أن توزيع هذه المساعدات الاستثنائية يرتكز على قاعدة بيانات العائلات المعوزة ومحدودة الدخل والعائلات التي سجلت في فترة جائحة كوفيد 19، مشيرا الى أنه تم إحصاء 300 ألف أسرة جديدة سيتم القيام بالتقاطعات من أجل تحديد الاسر التي يمكن اضافتها الى قائمة المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي.

وذكر وزير الشؤون الاجتماعية أن الجزء الاوفر من تمويل البنك الدولي ستوجه للفئات الهشة المتضررة من جائحة كورونا في حين سيخصص الجزء الاخر لاقتناء اللقاحات المضادة لكورونا.

يذكر أن البنك الدولي وافق يوم الأربعاء 31 مارس المنقضي على تقديم دعم مالي لتونس بقيمة 300 مليون دولار، لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أكمل القراءة

أخبار

بن علية: “الوضع الوبائي خطير جدا “

نشرت

فى

بن علية: "الوضع الوبائي خطير جدا "

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت إن “الوضع الوبائي الحالي يتسم بخطورة كبيرة بسبب ارتفاع نسبة حالات الاصابة المكتشفة بفيروس كورونا إلى أكثر من 30 بالمائة وارتفاع عدد الوفيات التي عادت إلى تسجيل نسق تصاعدي مع ظهور السلالات المتحورة في تونس”.

 

وكشفت بن علية، خلال تصريح اعلامي عقب انعقاد ندوة الولاة بإشراف رئيس الحكومة، وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن ارتفاع الضغط على المؤسسات الصحية جراء تزايد حالات الإيواء بالمستشفيات للمصابين بفيروس كورونا، مبينة أن نسبة الايواء للحالات المصابة بلغت في بعض الجهات 100 بالمائة.

وشددت المتحدثة على ضرورة احترام إجراءات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين واحترام البروتكولات الصحية من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

أخبار

تغيير توقيت حظر الجولان… (التفاصيل)

نشرت

فى

تغيير توقيت حظر الجولان... (التفاصيل)

قال اليوم الجمعة 09 أفريل 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي، إنه بطلب من رئيس الجمهورية قيس سعيد سيتم تعديل توقيت حظر الجولان، وذلك خلال زيارة له إلى قابس.

وأكد المشيشي أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار لطلب رئيس الدولة قيس سعيد.

يُشار إلى أن الناطقة باسم الحكومة حسناء بن سليمان، كانت أعلنت الإربعاء الماضي أنه تقرر تغيير توقيت حظر الجولان ليصبح بداية من اليوم انطلاقا من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد طالب اليوم من المشيشي مراجعة توقيت حظر الجولان وذلك خلال إحياء الذكرى 83 لعيد الشهداء.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up