تواصل معنا

نشرت

فى

يصدر مركز التكوين ودعم اللامركزية الراجع بالنظر إلى وزارة الشؤون المحلية والبيئة في موفى شهر أوت القادم دليل إجراءات عمل جهاز الشرطة البيئية تم إعداده من طرف لجنة خبراء متكونة من أعضاء من جهاز الشرطة البيئية وأعضاء من مركز تكوين ودعم اللامركزية وخبراء من البلديات كما تم الاستعانة بتشريك المجتمع المدني “جمعية اصدقاء الشرطة البيئية” كما تم تشريك نقابة أعوان وإطارات الشرطة البيئية والأخذ بعين الاعتبار مقتراحاتها، وفق ما ذكره رئيس قاعة عمليات الشرطة البيئية بالوزارة، صفوان التواتي، على هامش ندوة حول مجلة الجماعات المحلية والبيئة والإعلام انعقدت، اليوم السبت، بجمّال من ولاية المنستير.

وأضاف التواتي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه سيتم توزيع هذا الدليل، الذي لن يتجاوز 50 صفحة، على كلّ رؤساء البلديات وتحيينه دوريا طبقا للقوانين الترتيبية الجديدة، وهو يوضح المفهوم العام لجهاز الشرطة البيئية والقوانين المنظمة لها وصلاحياتها والضابطة العدلية لدى الشرطة البيئية وطريقة عملها والوسائل القانونية التي تستعملها من محاضر بمختلف أنواعها والتي وقع ضبطها بكلّ دقة مع رئاسة الحكومة الجهة المصادقة عليها.

ولفت إلى أنّ الدليل يشير إلى مختلف الأخطاء المحتملة في تحرير المحاضر وسينص على واجبات عون الشرطة البيئية وطريقة عمل هذا الهيكل مع غيره من الهياكل، بما يجعله دليلا مرجعيا لعون الشرطة البيئية.

كما يوضح الدليل، حسب ذات المصدر، علاقة رؤساء البلدية الجدد بالشرطة البيئية التي تكون مباشرة تحت إمرة رئيس البلدية طبق الفصلين 266 و267 من مجلة الجماعات المحلية وشرح طريقة التعامل مع الشرطة البيئية، إلى جانب احتوائه على الهيكلية النموذجية لفرقة الشرطة البلدية والتي تشمل القسم الإداري، وقسم التحقيق والشؤون العدلية، وقسما يهتم بالعلاقة مع المواطن والكتابة.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن الشرطة البيئية ستصبح بمثابة إدارة مصغرة داخل البلدية وسيكون لهذا الجهاز كامل صلاحياته في غضون حوالي 10 سنوات من الآن، وفق تقديره.

 

اسمو 

 

أخبار

خاص: هذا ما تم اقراره بخصوص الاعلان عن الحجر الصحي الشامل… (التفاصيل)

نشرت

فى

خاص: هذا ما تم اقراره بخصوص الاعلان عن الحجر الصحي الشامل... (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم نقلا عن مصدر مطلع ان رئيس الحكومة هشام المشيشي اتخر قرار بعدم الدخول في الحجر الصحي الشامل وذلك لاسباب اقتصادية ومالية التي تم بها البلا.د

ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن قرارات جديدة بعد قليل للحد من اتتشار الفيروس.

 

متابعة

 

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الدكتور بوجدراية: لا بد من فرض حجر صحي شامل وإيقاف الدروس

نشرت

فى

الدكتور بوجدراية: لا بد من فرض حجر صحي شامل وإيقاف الدروس

صرح رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، رفيق بوجدراية خلال حضور على امواج اذاعة اكسبراس افم ، أنه لا بد من فرض حجر صحي شامل حسب الحالة الوبائية، والقيام بحملة تحاليل سريعة لتقصي “الكوفيد 19” خاصة في المدارس والمعاهد، وإيقاف الدروس لمدة 10 أيام، لكسر انتشار العدوى والحد من الفيروس.

وقال بوجدارية، في تصريحه، أن الإجراءات التي اقترحتهم اللجنة العلمية على اللجنة الوطنية لم تعد صالحة لأن الوضع الوبائي تفاقم أكثر، محملا المسؤولية للسلطة السياسية، مبرزا أن الاجراءات التي تم اتخاذها بعيدة عن الواقع الوبائي، وفق قوله.

واضاف أن السلطة السياسية هي التي يجب أن تتخذ القرار، مشيرا إلى أن الحجر الصحي لا بد من أن يكون مرفوقا بإجراءات اجتماعية.

 

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الإعلان عن إجراءات جديدة مُشدّدة لمجابهة انتشار كورونا

نشرت

فى

الإعلان عن إجراءات جديدة مُشدّدة لمجابهة انتشار كورونا

يُشرف رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم السبت على اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

وسيتم اثر هذا الاجتماع عقد ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة انطلاقا من الساعة منتصف النهار، للاعلان عن اجراءات جديدة مشددة لمجابهة كورونا.

 

وكانت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا قد اجتمعت يوم أمس، وأكدت الناطقة باسمها، جليلة بن خليل، أن الوضع الوبائي في تونس خطير.

 

كما أشارت أيضا إلى أن عددا من المناطق بولايات الجمهورية أصبحت ذات مستوى اختطار “مرتفع جدا” بعد أن كان “مرتفعا” نظرا للزيادة الهامة في عدد الإصابات بالفيروس وظهور الطفرة اللندنية سريعة التفشي.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up