تواصل معنا

نشرت

فى

يصدر مركز التكوين ودعم اللامركزية الراجع بالنظر إلى وزارة الشؤون المحلية والبيئة في موفى شهر أوت القادم دليل إجراءات عمل جهاز الشرطة البيئية تم إعداده من طرف لجنة خبراء متكونة من أعضاء من جهاز الشرطة البيئية وأعضاء من مركز تكوين ودعم اللامركزية وخبراء من البلديات كما تم الاستعانة بتشريك المجتمع المدني “جمعية اصدقاء الشرطة البيئية” كما تم تشريك نقابة أعوان وإطارات الشرطة البيئية والأخذ بعين الاعتبار مقتراحاتها، وفق ما ذكره رئيس قاعة عمليات الشرطة البيئية بالوزارة، صفوان التواتي، على هامش ندوة حول مجلة الجماعات المحلية والبيئة والإعلام انعقدت، اليوم السبت، بجمّال من ولاية المنستير.

وأضاف التواتي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه سيتم توزيع هذا الدليل، الذي لن يتجاوز 50 صفحة، على كلّ رؤساء البلديات وتحيينه دوريا طبقا للقوانين الترتيبية الجديدة، وهو يوضح المفهوم العام لجهاز الشرطة البيئية والقوانين المنظمة لها وصلاحياتها والضابطة العدلية لدى الشرطة البيئية وطريقة عملها والوسائل القانونية التي تستعملها من محاضر بمختلف أنواعها والتي وقع ضبطها بكلّ دقة مع رئاسة الحكومة الجهة المصادقة عليها.

ولفت إلى أنّ الدليل يشير إلى مختلف الأخطاء المحتملة في تحرير المحاضر وسينص على واجبات عون الشرطة البيئية وطريقة عمل هذا الهيكل مع غيره من الهياكل، بما يجعله دليلا مرجعيا لعون الشرطة البيئية.

كما يوضح الدليل، حسب ذات المصدر، علاقة رؤساء البلدية الجدد بالشرطة البيئية التي تكون مباشرة تحت إمرة رئيس البلدية طبق الفصلين 266 و267 من مجلة الجماعات المحلية وشرح طريقة التعامل مع الشرطة البيئية، إلى جانب احتوائه على الهيكلية النموذجية لفرقة الشرطة البلدية والتي تشمل القسم الإداري، وقسم التحقيق والشؤون العدلية، وقسما يهتم بالعلاقة مع المواطن والكتابة.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن الشرطة البيئية ستصبح بمثابة إدارة مصغرة داخل البلدية وسيكون لهذا الجهاز كامل صلاحياته في غضون حوالي 10 سنوات من الآن، وفق تقديره.

 

اسمو 

 

أخبار

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشرت

فى

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم 21 سبتمبر الجاري، و683 تحليلا إيجابيا من مجموع6367 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة مساء الاربعاء في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد، أن العدد الجملي للوفيات بلغ منذ ظهور الوباء 24 ألفا و654 حالة وفاة.وأكدت أن عدد المتعافين من الفيروس يوم 21 سبتمبر، كان في حدود 567 شخصا، ليبلغ بذلك العدد الجملي للمتعافين 671 ألفا و488 شخصا.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذين تتكفل بهم المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخا ص، بلغ 1868، من بينهم 25 حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء، وأن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة بلغ 358 شخصا، في حين يخضع 93 مريضا للتنفس الاصطناعي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

نشرت

فى

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

من المنتظر ان يصدر قرار من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال الأيام القليلة القادمة يقضي بـ حلّ كافة المجالس البلدية المنتخبة سنة 2018.

ونقلت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية ان عدم تقديم اي إضافة للمجالس البلدية طيلة 3 سنوات ومساهمتهم فقط في تعميق الازمات وترذيل الحكم المحلي يتطلب تعليق العمل صلب هذه المجالس الي حين تنقيح القانون الانتخابي واعادة الانتخابات البلدية.

متابعة

 

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

نشرت

فى

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

أعلنت النقابة الأساسية لإقليم الأمن الوطني بقابس اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، أنّ وحدات منطقة الأمن الوطني بالحامة تمكّنت فجر اليوم من إلقاء القبض على المدعو “محمد حامد” ما يعرف “بالشيخ الهنتاتي” الصادرة في شأنه عدد 05 مناشير تفتيش.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up