تواصل معنا

نشرت

فى

يقوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي بلقاءات مع مختلف الأطراف السياسيّة من أجل البحث عن حل للخروج من الأزمة السياسية الخانقة.

و يسعى السبسي الى محاولة تجميع القوى السياسية في جبهة موحدة، وخاصّة القيادات المؤسّسة للنداء والمنشقّة عنه، ولم يتحدد بعد شكل تجميع الندائيين الذين غادروا الحزب، ولا السياسيين القريبين من خطّ الحزب من أجل تكوين حزام سياسي مساند للحكومة المقبلة .

ووفق ما ورد بموقع حقائق اون لاين عن كواليس اللقاءات التي أجراها رئيس الجمهورية، حيث أكّد انّ السبسي شخصيّا ماض في تكوين حكومة دون حركة النهضة، لذلك فهو يسعى الى حشد طيف سياسي واسع يكون حزاما مساندا للحكومة المقبلة، خاصّة في عمليات التصويت بالبرلمان.

و قد يمارس رئيس الجمهورية صلاحيته التي نصّ عليها الدستور لإزاحة حكومة الشاهد، وذلك  وفق الفصل 99 الذي ينصّ “على أنه لرئيس الجمهورية أن يطلب من مجلس نواب الشعب التصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها، مرتين على الأكثر خلال كامل المدة الرئاسية، ويتم التصويت بالأغلبية المطلقة لأعضاء مجلس نواب الشعب، فإن لم يجدد المجلس الثقة في الحكومة اعتبرت مستقيلة، وعندئذ يكلف رئيس الجمهورية الشخصية الأقدر لتكوين حكومة في أجل أقصاه ثلاثون يوما طبقا للفقرات الأولى والخامسة والسادسة من الفصل 89.”

يشار إلى أنّ السبسي التقى بداية الاسبوع الجاري الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق و ورئيس الهيئة السياسية لحزب حركة تونس أوّلا رضا بالحاج، حيث ناقشوا نقطة التقاء تجمع مختلف ابناء العائلة التقدميّة، وذلك لتعديل الساحة السياسيّة وموازين القوى ولمواجهة المحطّة الانتخابية القادمة، خاصّة في ظلّ تصدّع نداء تونس وقوة منافسه الرئيسي حركة النهضة.

 

 

أخبار

عاجل: اطلاق سراح سامي الفهري (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: اطلاق سراح سامي الفهري (التفاصيل)

أعلن المحامي عبد العزيز الصيد تم الإفراج على سامي الفهري اليوم الجمعة 18 جوان 2021 إثر دفع مبلغ الضمان المقدّر بأربعة مليون دينار .

و كانت الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس بتاريخ 29 أفريل 2021 قد وافقت على مطلب الإفراج المقدم في حق سامي الفهري مقابل كفالة مالية قدرها 4 ملايين ودينار.

 

قسم الاخبار

 

متابعة

 

أكمل القراءة

أخبار

حرمان عماد الطرابلسي من حضور جنازة والده

نشرت

فى

حرمان عماد الطرابلسي من حضور جنازة والده

قال الأستاذ المحامي عصام السمعلي أنه بمقتضى توكيل من عائلة الراحل محمد الناصر الطرابلسي وابنه عماد الطرابلسي تم تكليفه بالقيام بالإجراءات المتعلقة بطلب الترخيص لمنوبه من طرف الجهات القضائية للحضور المؤقت لجنازة والده الذي توفي أمس.

وأوضح الأستاذ السمعلي في تصريح لموزاييك أف أم أنه اتصل بوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس وأحاطه علما بالطلب فلم يمانع وأعلمه بأن منوبه موقوف على ذمة الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية، وأحال ملف الطلب على أنظاره ، وبدوره تولى هذا الأخير الموافقة على المطلب.

 

وواصل السمعلي حديثه بأنه تمت إفادتهم بضرورة نقل الموافقة القضائية للترخيص على أنظار الهيئة العامة للسجون والإصلاح لتنفيذ إجراءات الترخيص، وبعد إطلاع إدارة هيئة السجون على الموافقة أشارت عليهم بضرورة التوجه بها إلى إدارة السجن المدني بالمرناقية، ليتوجهوا إلى هناك ، وبعد الانتظار، تم إعلامهم بتعذر تنفيذ الترخيص القضائي لأن ذلك يحتاج إلى استعدادات لوجيستية لنقل السجين ومرافقته إلى المقبرة وإعادته إلى السجن لاحقا.

وختم الأستاذ السمعلي تصريحه لموزاييك بأنهم حاولوا إقناع إدارة سجن المرناقية حتى بالسماح لعماد الطرابلسي قراءة الفاتحة على روح والده بعد الانتهاء من مراسم دفنه لكن دون جدوى

 

 

أكمل القراءة

أخبار

سوسة : أعوان أمن يستقبلون تلاميذ البكالوريا بالجال المطهر والشكلاطة(فيديو)

نشرت

فى

سوسة : أعوان أمن يستقبلون تلاميذ البكالوريا بالجال المطهر والشكلاطة(فيديو)

قام صباح اليوم الخميس، عدد من أعوان الأمن بتقديم الجال المطهر والكمامات الواقية والشكلاطة، لتلاميذ الباكالوريا عند مدخل معهد محمود المسعدي بسوسة.
وفي تصريح للجوهرة أف أم، قال رئيس الجمعية طارق الخليفي، إنّ هذه البادرة، بالشراكة بين المركز النموذجي بخزامة وجمعية الأمن الشامل وعدد من النشطاء بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك لوزارة الداخلية في مشروع إصلاح قطاع الأمن في تونس، تأتي في إطار مقاربة شرطة الجوار، وحرص المؤسسة الأمنية على مساهمتها الفعّالة في تشجيع تلاميذ الباكالوريا والرفع من معنوياتهم، وتوفير أفضل الظروف لهم، لاجتياز الامتحانات.

الفيديو :

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up