تواصل معنا

نشرت

فى

يقوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي بلقاءات مع مختلف الأطراف السياسيّة من أجل البحث عن حل للخروج من الأزمة السياسية الخانقة.

و يسعى السبسي الى محاولة تجميع القوى السياسية في جبهة موحدة، وخاصّة القيادات المؤسّسة للنداء والمنشقّة عنه، ولم يتحدد بعد شكل تجميع الندائيين الذين غادروا الحزب، ولا السياسيين القريبين من خطّ الحزب من أجل تكوين حزام سياسي مساند للحكومة المقبلة .

ووفق ما ورد بموقع حقائق اون لاين عن كواليس اللقاءات التي أجراها رئيس الجمهورية، حيث أكّد انّ السبسي شخصيّا ماض في تكوين حكومة دون حركة النهضة، لذلك فهو يسعى الى حشد طيف سياسي واسع يكون حزاما مساندا للحكومة المقبلة، خاصّة في عمليات التصويت بالبرلمان.

و قد يمارس رئيس الجمهورية صلاحيته التي نصّ عليها الدستور لإزاحة حكومة الشاهد، وذلك  وفق الفصل 99 الذي ينصّ “على أنه لرئيس الجمهورية أن يطلب من مجلس نواب الشعب التصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها، مرتين على الأكثر خلال كامل المدة الرئاسية، ويتم التصويت بالأغلبية المطلقة لأعضاء مجلس نواب الشعب، فإن لم يجدد المجلس الثقة في الحكومة اعتبرت مستقيلة، وعندئذ يكلف رئيس الجمهورية الشخصية الأقدر لتكوين حكومة في أجل أقصاه ثلاثون يوما طبقا للفقرات الأولى والخامسة والسادسة من الفصل 89.”

يشار إلى أنّ السبسي التقى بداية الاسبوع الجاري الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق و ورئيس الهيئة السياسية لحزب حركة تونس أوّلا رضا بالحاج، حيث ناقشوا نقطة التقاء تجمع مختلف ابناء العائلة التقدميّة، وذلك لتعديل الساحة السياسيّة وموازين القوى ولمواجهة المحطّة الانتخابية القادمة، خاصّة في ظلّ تصدّع نداء تونس وقوة منافسه الرئيسي حركة النهضة.

 

 

أخبار

نور الدين الطبوبي: قيس سعيد اشترط استقالة المشيشي لانطلاق الحوار الوطني..

نشرت

فى

نور الدين الطبوبي: قيس سعيد اشترط استقالة المشيشي لانطلاق الحوار الوطني..

اكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إن الانطلاق في الحوار الوطني اصبح مرتبطا باستقالة رئيس الحكومة هشام مشيشي حسب ما يصله من إشارات من رئيس الجمهورية قيس سعيد وذلك بعد انطلاق الأزمة الحالية.

وقال الطبوبي في حوار مع صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة ” حسب ما يصلني من إشارات يستقيل مشيشي وننطلق في الحوار مباشرة”.وشدد على ان اتحاد الشغل وانطلاقا من قناعته ومن دوره في إحداث التوازن بين مختلف الفرقاء لا سمكن أن يطلب من طرف أن يستقيل”.

 

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

نعسان: خروج قطار متوجه الى الكاف عن السكة ( التفاصيل)

نشرت

فى

نعسان: خروج قطار متوجه الى الكاف عن السكة ( التفاصيل)

جنحت صباح اليوم الجمعة 5 مارس 2021، القاطرة الأمامية لقطار المتجه من العاصمة إلى ولاية الكاف، عن السكة على مستوى منطقة نعسان بولاية بن عروس.

وتكفل أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، بإرجاع القاطرة إلى السكة دون تسجيل أي اصابات تذكر، وفق تصريح الناطق باسم باسم الشركة حسان ميعادي اذاعة شمس اف ام.   .

متابعة

قسم الاخبــار

أكمل القراءة

أخبار

بية الزردي تهاجم عبير موسي وقيس سعيد (بالفيديو)

نشرت

فى

بية الزردي تهاجم عبير موسي وقيس سعيد (بالفيديو)

انتقدت الكرونكياز، بية الزردي التجمعات البشرية التي يدعو إليها السياسيين في العاصمة وقيامهم بالمسرات والمظاهرات في خرق واضح للبروتوكول الصحي.

وقالت بية الزردي ان من يقدمون الدروس للشعب من اجل احترام التباعد الاجتماعي و ارتداء الكمامات والي آخره، يقومون اليوم بحشد الأنصار ويعرضون البلاد لمزيد الخطر الوبائي.

وقالت بية ان البداية كانت بعبير موسى ثم برئيس الجمهورية قيس سعيّد وصولا الي المسيرة الفضيحة في شارع محمد الخامس التي نضمتها حركة النهضة.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up