تواصل معنا

نشرت

فى

أكدت دراسة أجراها معهد الأبحاث الطبية والصحة العامة في اسكتلندا، أن الجينات المسؤولة عن الذكاء موجودة في “كروموزوم X” الذي تحمله النساء على شكل XX.

وقاموا المسؤولين عن الدراسة باختبار ما يقرب من 12 ألف شاب وشابة، وذلك بفحص درجة الذكاء لديهم بحسب مؤشر IQ أو “حاصل الذكاء”، الذي بيّن أن الفارق بين درجة ذكاء الأم والطفل لا يتعدى 15 درجة كمتوسط عام، علماً أن أربعين إلى ستين بالمئة فقط من درجة الذكاء هي وراثية، إذ أن هناك عوامل أخرى تؤثر في درجة الذكاء مثل البيئة العائلية والرعاية والاهتمام بالأطفال.

تكنولوجيا

دراسة: تدخين الحشيش يزيد من خصوبة الرجال!

نشرت

فى

كشفت دراسة حديثة أن تدخين الماريخوانا (الحشيش)، ولو لمرة واحدة، يساهم في زيادة الخصوبة لدى الرجال بشكل غير متوقع، حتى بعد الإقلاع.

ووفقا لما جاء في الدراسة، فوجئ علماء جامعة “هارفارد” الذين قاموا بقياس عدد الحيوانات المنوية لنحو 600 رجل من الأزواج في عيادات الخصوبة، بهذه النتيجة المذهلة بعد أن كانت التوقعات تشير لتأثير ضار لنبات القنب على الحيوانات المنوية والخصوبة.

وأشارت الدراسة إلى أنه يوجد لدى المشاركين الذين اعترفوا بتناول الحشيش، عدد أكبر من الحيوانات المنوية مقارنة بغيرهم، ممن لم يتعاطوا الماريغوانا. ولا تعني نتيجة الدراسة بالضرورة، أن تدخين الحشيش يزيد من فرص الأبوة، وفقا لما أوضحه معدو الدراسة والباحثون، الذين جمعوا 1143 عينة من السائل المنوي لـ662 رجلا، بين عامي 2000 و2017.

وأفاد أكثر من نصف الرجال بأنهم قاموا بتدخين الحشيش في مرحلة ما من حياتهم، بينما أوضحت النسبة الباقية أنهم تناولوا العقار في الماضي.

وأظهرت التحاليل أن متوسط تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجال، الذين يدخنون الماريخوانا، بلغ 62.7 مليون حيوان منوي في الميليلتر الواحد، أما أولئك الذين لم يسبق لهم التدخين بلغ متوسط الحيوانات المنوية لديهم 45.4 مليون/ ملم.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

6 علامات تدلّ على أنك لن تصبح ثريًّا !

نشرت

فى

يقول البعض إن الجميع لديهم فرصٌ متساوية للوصول إلى الاستقرار المالي، وربما الثراء. ولكن الظروف الشخصية لكل فرد قد تتباين بشكل كبير عن غيره، ما يجعل إمكانية كسب المال وإنمائه متفاوتة بطبيعة الحال.

لكن كيف يمكن تقييم ذلك؟ وهل هنالك علامات ما يجب التنبه إليها مبكرًا، قد تسهم في عدم قدرتك على زيادة دخلك؟ العلامات الآتية المنقولة بتصرف عن موقع “Business Insider”هي العلامات المشتركة بين الأشخاص الذين يقفون عند عتبة معينة من مستوى الدخل ولا يستطيعون تجاوزها إلى مستوى أفضل، فهل تتفق معها؟

1. الاهتمام أكثر بتوفير المال وليس بزيادة الدخل

يعد التوفير عملية أساسية لبناء الثروة وتحسين الوضع المعيشي، ولكن التركيز بشكل كبير عليه دون الاهتمام بزيادة موارد دخلك يعني أنك تركز على الجانب الخاطئ في المعادلة.

إن العيش بهذه الطريقة يعني أنك قد تضيع على نفسك العديد من الفرص الثمينة، والتي قد تغير حياتك، بسبب خوفك من إنفاق بعض المال والإصرار على التوفير على الدوام.

لا يعني هذا إهمال التوفير والاقتصاد في المصاريف، بشرط أن لا يكون ذلك عائقًا أمام الاستفادة من الفرص التي قد تعني إحراز تقدم أكبر في وضعك المالي.

2. لم تبدأ الاستثمار بعد!

أحد أفضل الوسائل لزيادة الدخل، هي اغتنام الفرص المناسبة للاستثمار. وكلما بدأت في وقت مبكر أكثر، كانت فرصك في الاستفادة وتحقيق النجاح أكبر.

فكر لو كانت لديك الفرصة في استثمار 20% من دخلك سنويًا في مشاريع تعتقد أنها مضمونة النجاح. فلو كانت لديك هذه الفرصة، فإن استثمار هذا المبلغ سيكون أفضل بكثير من ادّخاره.

3. الاكتفاء بالراتب

قد تكون الوظيفة هي الخيار الأسلم الذي يتبعه ويجري عليه معظم الناس اليوم، بالرغم من الشكوى المستمرة من أنظمة العمل والساعات الطويلة والتعويضات المحدودة. لكن زيادة الدخل تتطلب قدرًا أكبر من المغامرة والإنجاز.

قد تكون الوظيفة في شركات كبرى طريقًا نحو تحقيق مستوى أعلى من المعيشة، لكنها طريق طويلة وتتطلب نفسًا طويلًا وتخضع لشروط متغيرة.

4. تشتري أغراضًا لا تستطيع تحمل تكاليفها

إن كنت تعيش حياة لا تتناسب مع مستوى دخلك، فلن تستطيع أن تكون غنيًا. وحتى لو بدأت تكسب المزيد من المال، أو حصلت على زيادة جيدة في راتبك، حاول ألا يكون ذلك مبررًا لعيش حياة غير متناسبة مع المرحلة التي تمر بها.

يميل الأشخاص في مراحل مبكرة من تطور أعمالهم، إلى الإسراف في شراء بعض الأشياء الفخمة باهظة الثمن، كالتسرع في شراء سيارة فخمة، أو ساعة فاخرة، أو غير ذلك، لكن في الواقع عليك التركيز على الخطوات التالية في تطوّرك المهني والمالي، وأن تعزز سمعتك الأخلاقية في مجال عملك أو تجارتك، ولا تقع ضحية الاهتمام بالمظاهر التي قد تكلفك الكثير.

5. الاهتمام بأحلام الآخرين وإهمال أحلامك

إن كنت تسعى لتكون ناجحًا، فعليك أن تحب ما تقوم به، وهذا يعني أن تكون مصرًا على متابعة أحلامك وشغفك في الحياة.

العديد من الناس يرتكبون خطأ فادحًا حين يكرسون حياتهم لتحقيق أحلام الآخرين، وينسون الاهتمام بما لديهم هم من آمال وأحلام كبيرة، قد تكون السبب في نجاحهم المهني والمالي.

6. نادرًا ما تخطو خارج دائرة راحتك

إن كنت تريد تحسين وضعك المادي، فعليك أن تحقق النجاح، ولتحقق النجاح عليك أن تجرب عددًا من الأمور، وربما تتعرض لبعض الإخفاقات وخيبات الأمل، لكن تأكد أن النجاح لا يأتي مع اليقين والراحة.

هنالك بعض القرارات التي تحتاج إلى جرأة كبيرة لاتخاذها بعد التفكير الجدي والمنطقي بها، ولكن قد يعتمد نجاحك في كثير من الأحيان على مثل هذه القرارات التي قد تبدو لمن حولك ضربًا من الجنون أو التهوّر.

ألترا صوت

أكمل القراءة

تكنولوجيا

دراسة: المرأة لا تستطيع الإحتفاظ بالسرّ لأكثر من 47 ساعة

نشرت

فى

صدرت دراسة بريطانية جديدة أعدت منذ مدة حول التزام المرأة بالأسرار، وتبين من خلالها أنها لا تستطيع الاحتفاظ بالسر لأكثر 47 ساعة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلا عن الدراسة التي أجريت على حوالي 3000 امرأة ما بين سن 18 إلى 65 عاما أن المرأة تحفظ السر لمدة 47 ساعة و15 دقيقة بحد أقصى.
وبحسب الدراسة البريطانية، فإن أربعة نساء من أصل 10 لا يستطعن الاحتفاظ بالأسرار على الإطلاق، مضيفة أنهن يكشفن عن الأسرار في غالب الأحيان إلى أزواجهن أو أمهاتهن.
وأضافت الدراسة أن حوالي 40 % من النساء يشعرن بالذنب بمجرد الكشف عن السر.
وأوضحت الدراسة‏ أن‏ المرأة‏ تسمع‏ ما‏ معدله‏ ثلاثة‏ أخبار‏ ثرثرة‏ في‏ الأسبوع‏ وتخبرها‏ لشخص‏ واحد‏ على‏ الأقل

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ ساعة واحدة

امراة تقاضي الحكومة بسبب حرمانها من الجنس‎

قررت سيدة أسترالية مقاضاة حكومة بلادها بدعوى تسبب الأخيرة في “خسارتها لممارسة الجنس” مع حبيبها، الذي توفي إثر خطأ طبي...

أخبارمنذ 3 ساعات

مركز الامن بباردو: مواطن يُعنّف شرطيّة …ووداد بوشماوي تتدخل لاطلاق سراحه ..وحالةمن الغضب في صفوف النقابات الأمنية (فيديو)

عرّضت شرطية بمنطقة الأمني بباردو بالعاصمة، اليوم الجمعة 22 فيفري 2019، للاعتداء بالعنف من قبل مواطن. وقد تمّ نشر مقطع...

أخبارمنذ 5 ساعات

منذ قليل/العاصمة : حريق بمنزل واصابة رضيع على مستوى الوجه بحروق درجة ثالثة ..بعد ان انفجر في وجهه التلفاز .. (صور)

أكد مصدر مطلع لموقع حنبعل افم ان حريق اندلع منذ قليل بمنزل كائن بشارع قرطاج في العاصمة . ووفق المصدر...

أخبارمنذ 9 ساعات

عاجل: الحكم على سمير الوافي بالسجن سنة وأربعة أشهر … التفاصيل

حكمت هيئة الدائرة الجناحية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الإقتصادي المالي بالعاصمة اليوم، الجمعة 22 فيفري 2019،...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up