تواصل معنا

نشرت

فى

حذرت مديرية الصحة في الجزائر من تسرب أغذية إلى الأسواق تحوي “مواد مسرطنة” مضرة للغاية، مطالبة الجهات المعنية بالقيام بحملات تفقدية في هذا الشأن، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

من بينها الشيبس والعصير: منتوجات مسرطنة تُسرّب إلى تونس

ووفقا لصحيفة الشروق الجزائرية، فقد بعثت مديرية الصحة، بتاريخ 10 جانفي الجاري بكتاب تحت عنوان “احتواء مواد غذائية على مواد مسرطنة”، قائلة إنه بناء على معلومات حصلت عليها، مفادها أن أحد الأطباء التونسيين، اختصاصه مخ وأعصاب وعمود فقري، يعمل مستشارا لدى منظمة الصحة العالمية، حذر من خطورة احتواء مواد غذائية على مواد مسرطنة، تقوم بإتلاف خلايا المناعة عند الإنسان وتخرب الذاكرة، مع إحداث تشنجات عند الأطفال والنساء.

وأشارت إلى أن المواد الواجب التحذير منها، يعتزم بعض التجار إدخالها إلى بلدان شمال إفريقيا، من بينها الجزائر وتونس.

وحددت الوثيقة قائمة بتلك المنتجات، وهي “عصائر مانغو تحتوي على مادةF211، وعصير منعش يحتوي على المادةE330، وعصير مسحوق يحتوي على المادةE102 E171، وعصير آخر يحتوي على المادةE330، وشراب برتقال مركّز أمريكي الصنع يحتوي على المادةE330، ومنتوج شيبس يحتوي على المادةE223، وبسكويت محشي يحتوي على موادE307 E339 E223، حليب سائل يحتوي على المادةE325”.

أخبار

سيدي بوزيد: وفاة ضابط بالحرس وجرح آخرين في حادث مرور

نشرت

فى

سيدي بوزيد: وفاة ضابط بالحرس وجرح آخرين في حادث مرور

جد فجر اليوم الخميس حادث مرور بالطريق المحلية عدد 903 الرابطة بين المكناسي والرقاب من ولاية سيدي بوزيد.

وتتمثل صورة الحادث في إصطدام مباشر لسيارتين وإنقلاب وسيلتي النقل مما أدى إلى وفاة ضابط بالحرس الوطني على عين المكان وإصابة إثنين آخرين بجروح خفيفة، حسب ما أفاد به مصدر بالحماية المدنية بالرقاب.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

بعد تشريح جثته.. الكشف عن سبب وفاة مارادونا

نشرت

فى

بعد تشريح جثته.. الكشف عن سبب وفاة مارادونا

كشفت تقارير إعلامية أرجنتينية عن سبب وفاة أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، وذلك بعد تشريح جثته.

وحسب قناة ”TN” الأرجنتينية، فإن مارادونا توفي بسبب قصور حاد في القلب، وأنه أصيب بـ ”وذمة رئوية حادة”، التي تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة، أو بسبب ضرر مباشر في لحمة الرئة.

ويذكر أنه كان قد تم الاعلان عن وفاة النجم الأرجنتيني السابق عن عمر ناهز 60 عاما، أمس الأربعاء، بعد مسيرة طويلة ترك خلالها إرثا كرويا عظيما.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

المانيا : جريمة غامضة تكشف عن شخص من “آكل لحوم البشر”… والشرطة تلقي القبض عليه ..

نشرت

فى

المانيا : جريمة غامضة تكشف عن شخص من “آكل لحوم البشر”… والشرطة تلقي القبض عليه ..

قال ممثلو الادعاء العام في ألمانيا إن هناك أدلة على “أكل لحوم البشر” في قضية مقتل رجل عثر على رفاته في برلين، في وقت سابق من هذا الشهر.

وذكر الادعاء العام أن المشتبه به في جريمة القتل أبدى “اهتماما” بأكل لحوم البشر، حسب ما نقل موقع “سكاي نيوز” البريطاني.

وتعود تفاصيل القضية بعد العثور على عظام رجل (44 عاما) في الجزء الشمالي من العاصمة الألمانية.وفي أعقاب ذلك، اعتقلت الشرطة رجلا (41 عاما)،  للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل بـ”دوافع جنسية”.

وذكر المصدر أن الرجل اعتقل في منزله بالقرب من مكان العثور على الضحية.وقال مارتن ستيلتنر، المتحدث باسم مكتب المدعي العام في برلين، إن المشتبه به “لديه مصلحة في أكل لحوم البشر” وأنه “بحث في الإنترنت عن هذا الموضوع”.وأضاف أن المشتبه به والضحية – وهما ألمانيان – كانا على اتصال ببعضهما البعض عبر الإنترنت.

وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان ما وقع عام 2006، حين أدين أرمين ميويس في محكمة ألمانية بارتكاب جريمة قتل وتشويه الجثة، بعد أن قتل وأكل رجلا تعرف عليه عبر الإنترنت.ويقضي المتهم حاليا عقوبة بالسجن مدى الحياة.

 

المصدر: almjhar.com

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up