تواصل معنا

نشرت

فى

تم مؤخرا في البرلمان تشكيل فرقة أمن موازي، مهمتها الرئيسية متابعة ماتبثه كاميرات تم تركيزها بجانب الكاميرات الأمنية، مما أثار جدلا واسعا في كواليس البرلمان، خاصة وأن ما تجمعه من معلومات لا يعلم أحد عن مآله”، وفق ما جاء في مقال نشرته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018.

وجاء في مقال الشروق أن ”غرفة معزولة توجد في طابق علوي بمجلس نواب الشعب، تم تجهيزها بمعدات تقنية عالية الجودة، ويشرف على تسييرها ومراقبة نشاطها، إطار من إدارة مجلس نواب الشعب، رفقة عدد قليل من الإداريين الذين إنخرطوا في هذا المشروع”، مؤكدة أن ”الأمر أحدث جدلا كبيرا في البرلمان، بين النواب والإداريين والإطارات، وحتى الأمنيين المكلفين بمراقبة أبواب مقر المجلس”.

وأشارت الشروق في مقالها إلى أن ”الفرقة المذكورة يقودها أحد كوادر البرلمان، وهو من العناصر التي وقع تجميد نشاطها بعد سنة 2011، وتضم عددا من الإداريين في البرلمان، وتكفلت هذه الفرقة بمراقبة ماتبثه الكاميرات المركزة في مداخل الأبواب الرئيسية لمجلس نواب الشعب”، لافتة إلى أن ”الكاميرات تم تركيزها منذ فترة قصيرة في أبواب المجلس، منها ماتم تثبيته حذو الكاميرات الأمنية التي تم تركيزها منذ العملية الإرهابية التي ضربت متحف باردو، ومنها ما تم تثبيتها في مكان قريب جدا من كاميرات الأمن”.

وأضافت الشروق أن ”تلك الكاميرات تنقل على غرار الكاميرات الأمنية نفس الصوت ونفس الصورة، مع فارق جوهري يتمثل في من يشرف على متابعة الكاميرات الأمنية، وهي مجموعة من فرقة الحرس الرئاسي المكلفة بحراسة البرلمان، والمدربة على القيام بهذ المهمة، أما الكاميرات ‘الموازية’ فيشرف على متابعتها إداريون لاتكوين ولا إختصاص لهم في هذا السياق”.

وكشفت الشروق أن ”فرقة ‘الأمن الموازي’ التي تشكلت حديثا في البرلمان، وتضم إداريين يقومون بمهمة أمنية، دخلت في خلاف مع قيادات فرقة الحرس الرئاسي، حيث جمع لقاء بين الطرفين منذ فترة قصيرة تميّز بتوتر كبير بينهما، خاصة وأن الأمن الرئاسي تساءل عن مآل الصور التي يقع تجميعها في غرف المتابعة وإمكانية إستعمالها في مآرب أخرى لا علاقة لها بالمعطى الأمني”، مضيفة أن ”ماوتر الأجواء أكثر بين الطرفين (الأمن الرئاسي والأمن الموازي بالبرلمان)، هو أن أحد المكلفين بفرقة الأمن الموازي بمتابعة ماتنقله الكاميرات، سرق منه حاسوبان، يتضمنان كل خرائط تركيز الكاميرات، وخريطة مفصلة تجسد مقر البرلمان، وه مايطرح هاجس أن تقع المعلومات في أيدي مجموعات إرهابية ما يجعل الأمر شديد الخطورة”.

وبيّنت الشروق أنه ”تقرر عقد جلسة ثانية بين الطرفين لحسم الملف، مشيرة إلى أن ”نقابة إطارات وأعوان البرلمان أصدرت بيانا أكدت فيه أنها تدعو إلى إجتماع اليوم الخميس لدراسة عدد من النقاط منها طلب إلتزام إدارة البرلمان بعدم إستعمال منظومة تأمين مداخل بناية المجلس لأغراض أخرى غير مرتبطة بالسلامة وإعداد دليل إجراءات في الغرض”.

أخبار

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

نشرت

فى

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه فتاة قاطنة بسيدي حسين وأكدت إصابة شقيقها الذي يدعى عبد الله بارتجاج في المخ وكسر في الجمجمة وانسداد عرق في رأسه ممّا أدى إلى فقدانه الذتكرة وذلك إثر تلقيه إصابة بليغة على مستوى الرأس من طرف أعوان الأمن بالقرب من منزله في حي الفتح خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها سيدي حسين.
وقد أكد عدة شهود عيان أن احد أعوان الامن قد اصابه “بجليزة” على رأسه.

الفيديو

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: مواجهات عنيفة في شارع الحبيب بورقيبة الآن(فيديو)

نشرت

فى

عاجل: مواجهات عنيفة في شارع الحبيب بورقيبة الآن(فيديو)

يشهد شارع الحبيب بورقيبة الان مواجهات عنيفة بين عدد من المحتحين والوحدات الامنية

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

صادم/ القيروان : معلمة تعنف تلميذة ال7 سنوات وتأمر كافة تلاميذ القسم بجذب أذنها (فيديو)

نشرت

فى

صادم/ القيروان : معلمة تعنف تلميذة ال7 سنوات وتأمر كافة تلاميذ القسم بجذب أذنها (فيديو)

نشرت أم تونسية نداء إستغاثة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وأكدت معاملة معلمة بإحدى مدارس القيروان بسوء لابنتها ذات ال7 سنوات، حيث أنها أمرت كافة تلاميذ القسم بجذب أذن الطفلة مما تسبب لها في آلام حادة وتدهور حالتها النفسية ورفضها العودة للدراسة وهذه التفاصيل :
بربي حاولوا وسعوا بالكم معايا و أقراو للأخر
ليوم حبيت نحكيلكم شصار مع بنتي عمرها 7 سنين
بنتي تقرى أولى في مدرسة الهدى القيروان
يا سيدي ليوم وذنها توجع فيها وين بلاسط الخراس ياخي قعدت تمس فيها ” ميسالش نفرضوا. إنو هي فقدت تركيزها و قعدت تلعب بوذنها في القسم كيما تدعي ‘ المعلمة’
تقوم أنيستي المربية الفاضلة تقلها بالحرف إنت تلعب بوذنيك
قلتلها لا ستي راني نحك في وذنيا راي تاكل فيا
قومت تلميذ قتلو برا إمشي إجبدلها وذناها ولا قسم كامل يجبدلها في وذناها و يضحكو
و بعد مشاتلها قلتلها شبيك إنت قول لأمك تهزك لطبيب على ذنيك

 

 

بنتي راي صحيح خوافة هي حتى كتبتها ما تحبش تعطيهم لحد و محافظة عليهم تخاف لا يتمسخو ولا تصير حاجة
باش نثبت كلمت ولي تلميذة تقرى مع بنتي قلتلها أسألي بالحق لحديث لي صار ياخي عيطت لبنتها و أنا معاها في التليفون و سألتها بنتها قلتلها إي صحيح رانا ليوم جبدنا وذنيها و تضحك..
تصور إنت صغيرك مازال سنة أولى إروح يبكي كي تجي تسأل إقلك راي ستي خلات صحابي الكل يجبدولي وذنيا و يضحكو شتعمل؟
حط روحك إنت في بلاسطي و قلي أنا ك ولية بنتي تعرضت لذل و وجيعة و تعب معنوي كبير ممكن حتى أكثر مالجسدي شتعمل؟
نحب ناخو حق بنتي متضررة من معلمة و ما لقيتش حقي وشوفو بنتي في الفيديو..

الفيديو :

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 7 ساعات

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه فتاة قاطنة بسيدي حسين وأكدت إصابة شقيقها الذي يدعى عبد الله...

أخبارمنذ 9 ساعات

عاجل: مواجهات عنيفة في شارع الحبيب بورقيبة الآن(فيديو)

يشهد شارع الحبيب بورقيبة الان مواجهات عنيفة بين عدد من المحتحين والوحدات الامنية متابعة قسم الاخبار

أخبارمنذ 12 ساعة

صادم/ القيروان : معلمة تعنف تلميذة ال7 سنوات وتأمر كافة تلاميذ القسم بجذب أذنها (فيديو)

نشرت أم تونسية نداء إستغاثة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وأكدت معاملة معلمة بإحدى مدارس القيروان بسوء لابنتها ذات ال7 سنوات،...

أخبارمنذ 13 ساعة

فظيع/ أريانة: تخذير وإغتصاب شاب يحمل إعاقة بطريقة وحشية (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان النيابة العمومية بمحكمة اريانة أذنت لأعوان فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية بالاحتفاظ بكهل عمره حوالي...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up