تواصل معنا

نشرت

فى

جدت عملية سيدي علي بن عون الارهابية والتي راح ضحيتها 6 من ضباط وأعوان من أبناء الحرس الوطني في 23 أكتوبر 2013، لتعود مجددا بعد انكشاف اسرار جديدة في العملية، خاصة بعد وجود تقارير أمنية جديدة تورط بعض المسؤولين.

وكشفت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم السبت 28 جويلية 2018، اسرار جديدة تم الاعلان عنها من قبل ”كومندوس من الحرس الوطني” حيث تبين وجود تقارير امنية قبل 60 يوما من الكمين الارهابي.

وقد أثارت حينها العملية الغادرة موجة كبيرة من الغضب بسبب وجود اخطاء ادت الى شقوط شهداء من المؤسسة الامنية ليتم بعد حوالي 5 سنوات الكشف عن تقارير امنية لم يتم التعامل معها بجدية متعلقة بتهديدات طالت الملازم اول سقراط الشارني.

وذكرت الشروق خلال مقالها، تفاصيل الحادثة، مفيدة بأنه يوم 4 اوت 2013 اي قبل 60 يوما من تاريخ العملية الارهابية وصل تقرير امني مفصل من نقيب بالحرس يعلم رؤسائه انه أثناء مداهمة منازل لعناصر ارهابية وقعت تجاوزات خطيرة من قبل عدد من الاعوان، كما أنه تم تشريك شقيق ارهابي في عمليات المداهمات.

وأضاف التقرير أنه أثناء المداهمات ل7 منازل ارهابيين تعاطف أمني مع الارهابي المكنى ب”عبد اللاوي” الذي هدد وتطاول على الملازم أول سقراط الشارني، كما تم القيام بمغالطات في عناوين عدد من المساكن حتى يتسنى لباقي الارهابيين الفرار ومن بينهم من نفذ عملية بن عون بعد شهرين.

وأفادت الصحيفة كذلك انه وفي التقرير الثاني تم ايضا الاعلام انه تم مغالطة الملازم اول سقراط الشارني اثناء مداهمة منازل عناصر ارهابية وتم ابلاغ الارهابيين بأن رئيس فرقة الابحاث بسيدي بوزيد بصدد البحث عنهم ليتم منذ تلك الساعة وضعه ضمن قائمة الاغتيالات وأكد مصدر الشروق أن احد العناصر الارهابية التي شاركت في الكمين ضد 6 امنيين كان يعرف جيدا تحركات الفرقة.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

بالفيديو/عاجل: احتجاجات و مناوشات بين الامن والمحتجين بشارع الحبيب بورقيبة

نشرت

فى

بالفيديو/عاجل: احتجاجات و مناوشات بين الامن والمحتجين بشارع الحبيب بورقيبة

يشهد الان شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة احتجاجات ومناوشات بين قوات الأمن ومجموعة من الشباب المحتجين

هذا وقد تدخلت الوحدات الامينة لتفريقهم

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

الحمامات : القبض على متشدّد قتل شقيقته العشرينية ب3 طعنات

نشرت

فى

الحمامات : القبض على متشدّد قتل شقيقته العشرينية ب3 طعنات

أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية العميد حسام الدين الجبابلي، بأن وحدات الحرس الوطني بالحمامات، تمكنت من القاء القبض على شاب تورط في قتل شقيقته طعنا.

وأوضح الجبابلي، أن الجريمة جدت بمنطقة “حماد” منارة الحمامات وذهب ضحيتها فتاة عمرها 24 سنة اثر تعرضها الى طعنات باستعمال آلة حادة مما تسبب في هلاكها وذلك من قبل شقيقها المدرج ضمن العناصر السلفية المتشددة ويبلغ من العمر 31 سنة.

 

وأشار إلى أن الجاني تحصن بالفرار بمساعدة أحد أصدقائه عمره 26 سنة على متن دراجة نارية، وأنه بإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة تمكنت وحدات الحرس الوطني بالمكان من القاء القبض على الجاني و صديقه وحجز أداة الجريمة (سكين كبير الحجم) و بإحالتهما على فرقة الابحاث و التفتيش بنابل إعترفا بما نسب اليهما.

وأذنت النيابة العمومية اذنت للفرقة المذكورة بمباشرة قضية موضوعها ” القتل العمد مع سابقية القصد و المشاركة في ذلك” و الاحتفاظ بهما.

أكمل القراءة

أخبار

منذ قليل: مناوشات بين نوّاب في البرلمان (التفاصيل)

نشرت

فى

منذ قليل: مناوشات بين نوّاب في البرلمان (التفاصيل)

بعد حوالي ساعة على إنطلاق الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021, قرر رئيس الجلسة طارق الفتيتي رفع الجلسة لمدة 10 دقائق إثر مناوشات بين النائب منجي الرحوي ورئيس كنلة حركة النهضة عماد الخميري.

ويذكر أن جلسة اليوم مخصصة للنظر في إقرار تدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب والتصويت عليها,

و تم إدراج نقطة إضافية لجدول أعمال الجلسة العامة للتداول حول الوضع العام بالبلاد بحضور عضو ممثل عن الحكومة.

متابعة

 

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up