تواصل معنا

نشرت

فى

جدت عملية سيدي علي بن عون الارهابية والتي راح ضحيتها 6 من ضباط وأعوان من أبناء الحرس الوطني في 23 أكتوبر 2013، لتعود مجددا بعد انكشاف اسرار جديدة في العملية، خاصة بعد وجود تقارير أمنية جديدة تورط بعض المسؤولين.

وكشفت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم السبت 28 جويلية 2018، اسرار جديدة تم الاعلان عنها من قبل ”كومندوس من الحرس الوطني” حيث تبين وجود تقارير امنية قبل 60 يوما من الكمين الارهابي.

وقد أثارت حينها العملية الغادرة موجة كبيرة من الغضب بسبب وجود اخطاء ادت الى شقوط شهداء من المؤسسة الامنية ليتم بعد حوالي 5 سنوات الكشف عن تقارير امنية لم يتم التعامل معها بجدية متعلقة بتهديدات طالت الملازم اول سقراط الشارني.

وذكرت الشروق خلال مقالها، تفاصيل الحادثة، مفيدة بأنه يوم 4 اوت 2013 اي قبل 60 يوما من تاريخ العملية الارهابية وصل تقرير امني مفصل من نقيب بالحرس يعلم رؤسائه انه أثناء مداهمة منازل لعناصر ارهابية وقعت تجاوزات خطيرة من قبل عدد من الاعوان، كما أنه تم تشريك شقيق ارهابي في عمليات المداهمات.

وأضاف التقرير أنه أثناء المداهمات ل7 منازل ارهابيين تعاطف أمني مع الارهابي المكنى ب”عبد اللاوي” الذي هدد وتطاول على الملازم أول سقراط الشارني، كما تم القيام بمغالطات في عناوين عدد من المساكن حتى يتسنى لباقي الارهابيين الفرار ومن بينهم من نفذ عملية بن عون بعد شهرين.

وأفادت الصحيفة كذلك انه وفي التقرير الثاني تم ايضا الاعلام انه تم مغالطة الملازم اول سقراط الشارني اثناء مداهمة منازل عناصر ارهابية وتم ابلاغ الارهابيين بأن رئيس فرقة الابحاث بسيدي بوزيد بصدد البحث عنهم ليتم منذ تلك الساعة وضعه ضمن قائمة الاغتيالات وأكد مصدر الشروق أن احد العناصر الارهابية التي شاركت في الكمين ضد 6 امنيين كان يعرف جيدا تحركات الفرقة.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

خاص: هذا ما تم اقراره بخصوص الاعلان عن الحجر الصحي الشامل… (التفاصيل)

نشرت

فى

خاص: هذا ما تم اقراره بخصوص الاعلان عن الحجر الصحي الشامل... (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم نقلا عن مصدر مطلع ان رئيس الحكومة هشام المشيشي اتخر قرار بعدم الدخول في الحجر الصحي الشامل وذلك لاسباب اقتصادية ومالية التي تم بها البلا.د

ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن قرارات جديدة بعد قليل للحد من اتتشار الفيروس.

 

متابعة

 

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الدكتور بوجدراية: لا بد من فرض حجر صحي شامل وإيقاف الدروس

نشرت

فى

الدكتور بوجدراية: لا بد من فرض حجر صحي شامل وإيقاف الدروس

صرح رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، رفيق بوجدراية خلال حضور على امواج اذاعة اكسبراس افم ، أنه لا بد من فرض حجر صحي شامل حسب الحالة الوبائية، والقيام بحملة تحاليل سريعة لتقصي “الكوفيد 19” خاصة في المدارس والمعاهد، وإيقاف الدروس لمدة 10 أيام، لكسر انتشار العدوى والحد من الفيروس.

وقال بوجدارية، في تصريحه، أن الإجراءات التي اقترحتهم اللجنة العلمية على اللجنة الوطنية لم تعد صالحة لأن الوضع الوبائي تفاقم أكثر، محملا المسؤولية للسلطة السياسية، مبرزا أن الاجراءات التي تم اتخاذها بعيدة عن الواقع الوبائي، وفق قوله.

واضاف أن السلطة السياسية هي التي يجب أن تتخذ القرار، مشيرا إلى أن الحجر الصحي لا بد من أن يكون مرفوقا بإجراءات اجتماعية.

 

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الإعلان عن إجراءات جديدة مُشدّدة لمجابهة انتشار كورونا

نشرت

فى

الإعلان عن إجراءات جديدة مُشدّدة لمجابهة انتشار كورونا

يُشرف رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم السبت على اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

وسيتم اثر هذا الاجتماع عقد ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة انطلاقا من الساعة منتصف النهار، للاعلان عن اجراءات جديدة مشددة لمجابهة كورونا.

 

وكانت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا قد اجتمعت يوم أمس، وأكدت الناطقة باسمها، جليلة بن خليل، أن الوضع الوبائي في تونس خطير.

 

كما أشارت أيضا إلى أن عددا من المناطق بولايات الجمهورية أصبحت ذات مستوى اختطار “مرتفع جدا” بعد أن كان “مرتفعا” نظرا للزيادة الهامة في عدد الإصابات بالفيروس وظهور الطفرة اللندنية سريعة التفشي.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up