تواصل معنا

نشرت

فى

انتقد النائب عن حركة الشعب زهير المغزاوي، اليوم السبت 28 جويلية 2018، ما “دار في اليومين الأخيرين بكواليس مجلس نواب الشعب في علاقة باقتراح يوسف الشاهد تعيين هشام الفوراتي وزيرا للداخلية” حسب تعبيره.

وقال المغزاوي”،أعبّر عن أسفي وغضبي وسخطي على ما تمّت ممارسته بين البارحة واليوم من ضغوطات على النواب وابتزاز وتليفونات تصلهم وتهديدات بملفات واغراءات وبيع وشراء بين الأطراف”.

ووصف المغزاوي ما حدث في البرلمان بـ”العفن” مشيرا إلى أن رئيس الحكومة “جزءا من هذا العفن” على حد تعبيره.

واشار النائب إلى أن الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد أنتجت أزمة في المؤسسات وأنه كان على رئيس الحكومة طلب إعادة منح الثقة لحكومته.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

المهدية: سيارة أمنية تصدم شابين وترديهما قتيلين والأهالي يحرقون مركز الشرطة

نشرت

فى

المهدية: سيارة أمنية تصدم شابين وترديهما قتيلين والأهالي يحرقون مركز الشرطة

سيدي زيد التابعة لمعتمدية السواسي بولاية المهدية، إلى حرق مركز الشرطة بالسواسي وسيارة أمنية إثر وفاة شابين منذ قليل في حادث مرور وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية بمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان

 


وأوضح سليمان لمراسلة شمس أف أم، أن سيارة شرطة المرور بالسواسي تسببت في مقتل شابين، بعد أن اصطدمت بهما بينما كانا على متن دراجة نارية.


وأضاف سليمان أن أهالي المتوفين عمدوا إلى حرق مركز الشرطة بالسواسي وسيارة أمنية، مشيرا إلى أن الأمنيون غادروا مقر مركز الشرطة دون تسجيل أضرار أو إصابات في صفوفهم.

أكمل القراءة

أخبار

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

نشرت

فى

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

افاد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، اليوم الاثنين، في تصريح اعلامي عن تخصيص مساعدات استثنائية لفائدة حوالي مليون عائلة من العائلات المعوزة أو محدودة الدخل، في اطار القرض الذي وافق البنك الدولي على منحه لتونس بقيمة 300 مليون دولار.

وأوضح الطرابلسي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش جلسة استماع له بالبرلمان من طرف لجنة شؤون التونسيين بالخارج، انه سيتم في اطار هذه المساعدات الاستثنائية تمكين كل عائلة معوزة من مبلغ قيمته 300 دينار، مؤكدا ان توزيع هذه الاعتمادات ينطلق حال مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع القانون المتعلق بالمصادقة على اتفاقية القرض.

وأضاف إن هذه المساعدات الاستثنائية لا ترتبط بمساعدات شهر رمضان بل هي تندرج في اطار قرض البنك الدولي المخصص لتمويل برامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أن توزيع هذه المساعدات الاستثنائية يرتكز على قاعدة بيانات العائلات المعوزة ومحدودة الدخل والعائلات التي سجلت في فترة جائحة كوفيد 19، مشيرا الى أنه تم إحصاء 300 ألف أسرة جديدة سيتم القيام بالتقاطعات من أجل تحديد الاسر التي يمكن اضافتها الى قائمة المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي.

وذكر وزير الشؤون الاجتماعية أن الجزء الاوفر من تمويل البنك الدولي ستوجه للفئات الهشة المتضررة من جائحة كورونا في حين سيخصص الجزء الاخر لاقتناء اللقاحات المضادة لكورونا.

يذكر أن البنك الدولي وافق يوم الأربعاء 31 مارس المنقضي على تقديم دعم مالي لتونس بقيمة 300 مليون دولار، لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أكمل القراءة

أخبار

بن علية: “الوضع الوبائي خطير جدا “

نشرت

فى

بن علية: "الوضع الوبائي خطير جدا "

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت إن “الوضع الوبائي الحالي يتسم بخطورة كبيرة بسبب ارتفاع نسبة حالات الاصابة المكتشفة بفيروس كورونا إلى أكثر من 30 بالمائة وارتفاع عدد الوفيات التي عادت إلى تسجيل نسق تصاعدي مع ظهور السلالات المتحورة في تونس”.

 

وكشفت بن علية، خلال تصريح اعلامي عقب انعقاد ندوة الولاة بإشراف رئيس الحكومة، وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن ارتفاع الضغط على المؤسسات الصحية جراء تزايد حالات الإيواء بالمستشفيات للمصابين بفيروس كورونا، مبينة أن نسبة الايواء للحالات المصابة بلغت في بعض الجهات 100 بالمائة.

وشددت المتحدثة على ضرورة احترام إجراءات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين واحترام البروتكولات الصحية من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up