تواصل معنا

نشرت

فى

اكدت “الشروق ” في مقال نشرته ان وزارة البيئة اعلنت عن رغبتها في شراء 365 شاحنة فضلات وتم تقسيم الصفقة الى 19 مرحلة ليتم الكشف عن وجود شبهة فساد في المرحلة الاولى المتعلقة باقتناء 85 شاحنة ثمن الواحدة منها 260 الف دينار.
و اضافت “الشروق” انه الاعلان عن شراء 365 شاحنة لجمع الفضلات ونظرا الى القيمة المالية الضخمة للصفقة التي تتراوح بين 95 و100 مليار تم تقسيم الصفقة الى 19 مرحلة. وكل مرحلة لها كراس شروطها الخاص بها حتى يتسنى لأكبر عدد ممكن من الشركات المختصة في هذا المجال المشاركة في هذه الصفقة..
وبعد الانطلاق في الاعلان عن الجزء الأول من الصفقة والمتمثل في شراء 85 شاحنة لجمع الفضلات على مستوى ولايات تونس الكبرى على غرار العاصمة وأريانة وبن عروس ومنوبة وتم الاتفاق على شراء الشاحنة الواحدة ب260 الف دينار وبعد أن تقدمت عديد الشركات للفوز بالصفقة انطلقت حينها التجاوزات الخطيرة بهدف منح الصفقة لشركة واحدة على حساب باقي المشاركين
وتبين أيضا أن الفارق المالي بين الشركة التي ستفوز بالصفقة وشركة أخرى بلغ مبدئيا سبعة مليارات ستتكبدها خزينة الدولة هذا بالإضافة الى عدم تطبيق بنود الاتفاق ورغم ذلك تم التمسك بمنح الشركة المعنية الصفقة رغم الخسائر..

 

أخبار

سوسة: وفاة مفاجئة لسائق سيارة “تاكسي جماعي” أثناء نقله للركاب

نشرت

فى

سوسة: وفاة مفاجئة لسائق سيارة “تاكسي جماعي” أثناء نقله للركاب

توفي أمس السبت 12 جوان 2021، سائق سيارة تاكسي جماعي في سن الـ 37 ، إثر إصابته بتوقف رئوي مفاجئ وهو بصدد نقل مجموعة من الركاب بمنطقة حي التعمير بمعتمدية حي الرياض من ولاية سوسة.

هذا وأكد مصدر أمني في تصريح إعلامي، أن الهالك شعر باختناق فتوقف بالسيارة جانب الطريق، واتصل الركاب بوحدات الحماية المدنية

أكمل القراءة

أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس ... ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up