تواصل معنا

نشرت

فى

كشف خبراء في الأمن الرقمي، أن شركات تقنية كبرى مثل أمازون ومايكروسوفت وأبل، قد تركت نفسها وزبائنها عرضة لقراصنة يستهدفون أسماء النطاقات على الإنترنت.

وتمكّن الإجراءات الضعيفة التي تتبناها تلك الشركات مجرمي الإنترنت من قرصنة أسماء النطاقات “الدومين” وتقليدها، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي تلغراف”.

ويعتمد القراصنة على أسماء النطاقات المخترقة لخداع المستخدمين والتسلل بغرض سرقة بياناتهم المالية أو تثبيت برامج تجسس في أجهزتهم.

وتم رصد المشكلة في موقع لشركة “أبل” أنشئ لمساعدة الزبائن على ترتيب مواعيد إصلاح الأجهزة، واستطاعت شركة “سيبر إنت” المختصة في الأمن الرقمي، من الحصول على اسم نطاق من الموقع ثم جعلته منصة تحوّل إلى (أبل.كوم)، في تجربة لإثبات الثغرة التي يعاني منها الموقع.

أما الثغرة التي اكتشفت في خدمات “مايكروسوفت كلاود” فبوسعها أن تسمح للقراصنة ببعث رسائل خادعة إلى موظفي الشركة، من خلال اسم النطاق المقرصن، وعندئذ يتم تحويلهم إلكترونيا إلى منصة مزيفة تبدو بمثابة الموقع الداخلي الرسمي للشركة.

وتحولت سيطرة الشركات الكبرى على أسماء النطاق الفرعية إلى مشكلة كبرى، ويخشى خبراء أن تؤثر هذه الثغرات على سمعة الشركات المعنية، حيث ستفقد ثقة المستخدمين، كما أنها قد تتعرض لغرامات مالية باهظة يفرضها الاتحاد الأوروبي في مثل هذه الحالات.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

كوريا الجنوبية تنجح في صناعة “شمس إصطناعية”

نشرت

فى

كوريا الجنوبية تنجح في صناعة "شمس إصطناعية"

قال موقع Phys.org البريطاني المتخصص بالأخبار العلمية في 24 ديسمبر 2020 أن نواة الشمس الاصطناعية الكورية الجنوبية، مثل نظيرتها الصينية التي انتهى بناؤها أواخر 2019، يمكن أن تصل إلى درجة حرارة أعلى بكثير من درجة حرارة الشمس لفترات قصيرة من الزمن.

 

وفي يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، أصبح المفاعل أول من يولد حالة المادة التي تسمى “بلازما” بحرارة 100 مليون درجة مئوية لمدة 20 ثانية.

 

وتم تصميم المفاعل الكوري الجنوبي لتكرار تفاعلات الاندماج التي تحدث على سطح الشمس في بيئة خاضعة للرقابة على الأرض، وهو في طريقه لإنجاز مهمته على الرغم من أنه لا يزال بعيداً عن الهدف المنشود.

وبحسب سي وو يون، مدير الفاعل، فإن “التقنيات المطلوبة لتحقيق 100 مليون درجة من البلازما بمرور الوقت هي المفتاح لتحقيق طاقة الاندماج ووجودها في درجة الحرارة العالية هذه لمدة 20 ثانية هو نقطة تحول في السباق نحو مفاعلات الاندماج النووية”.

أكمل القراءة

أخبار

عطل مفاجئ يصيب ”ماسنجر”

نشرت

فى

عطل مفاجئ يصيب ''ماسنجر''

تعرض تطبيق “ماسنجر”، التابع لشركة “فايسبوك”، اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، إلى عطل مفاجئ، تسبب في توقف المراسلات بين المستخدمين في عديد البلدان.

وقال مستخدمو التطبيق في عدد من الدول إنهم يواجهون صعوبة في بعث رسائل أو إجراء أو تلقي أى اتصالات عبير التطبيق من أصدقائهم، بينما لم تعلق إدارة فيسبوك بعد عن الأمر.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

تكنولوجيا

شركة “kia” تكشف عن أكثر سياراتها العائلية فخامة! (فيديو)

نشرت

فى

شركة "kia" تكشف عن أكثر سياراتها العائلية فخامة! (فيديو)

سربت شركة كيا بعض الصور ومقاطع الفيديو لنموذجها الجديد من سيارات Carnival العائلية بنسختها المعدلة الفاخرة HiLimousine.

وتتميز السيارة الجديدة عن نماذج Carnival الحالية بالعديد من التعديلات التي تمنحها طابع السيارات الفاخرة، مثل العناصر المطلية بالكروم اللماع والتي تغطي قسما كبيرا من الواجهة الأمامية وممتصات الصدمات وفتحات العوادم وحتى قبضات الأبواب وبعض الأجزاء الداخلية في قمرة القيادة، وكذلك التصميم المميز للمصابيح الخلفية التي تمتد على طول باب صندوق الأمتعة.

 

كما حصلت هذه المركبة على واجهة قيادة متطورة ومختلفة كليا عن واجهات القيادة في سيارات Carnival الحالية، تتميز بلوحة لمسية تمتد من أمام السائق حتى منتصفها، وفيها شاشة تعمل كلوحة عدادات وشاشة بمقاس 11 بوصة للتحكم بتقنيات الصوت وتقنيات التكييف ومراقبة محيط السيارة عبر الكاميرات أو تتبع أنظمة تحديد المواقع التي تعتمد على الأقمار الصناعية.

وتأتي هذه المركبة بعدة نماذج، جميعها حصلت على هيكل بطول 5 أمتار و20 سنتيمترا، ارتفاعه 174 سم، وجهزت هذه النماذج بمقاعد مريحة مكسوة بأفخم أنواع الجلود فيها أنظمة تدفئة وتبريد، وجهزت هذه النماذج بشاشة تلفاز بمقاس 21.5 بوصة، وحجرات خاصة لتوفير المشروبات الباردة والساخنة للركاب.

 

تعتمد هذه السيارات على محركات GDI بسعة 3.5 ليتر بعزم 294 حصانا، ومحركات ديزل بسعة 2.2 ليتر وعزم 202 حصان، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.

 

https://youtu.be/zMq27Kvjehk
https://youtu.be/iO1FIHrdY1g
المصدر: moto1
أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 3 ساعات

يحدث الآن: فوضى في البنوك والإدارات ومحطات النقل؟؟

كتب: سمير الوافي الفوضى والزحمة التي تحدث الآن في البنوك…والإدارات…والخدمات…ومحطات النقل…ووسائل النقل…والأسواق…والفضاءات التجارية الكبرى…وكل ما له علاقة بيوميات المواطن… بسبب...

أخبارمنذ 3 ساعات

عاجل: اصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الشاب بشير (التفاصيل)

أعلن الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بتونس، محسن الدالي، اليوم الجمعة 7 ماي 2021، إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق...

أخبارمنذ 4 ساعات

بالفيديو/ علماء: فرضية سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة في تونس واردة

أفادت المؤطرة العلمية بمدينة العلوم سارة سنوسي، أن “نسبة سقوط الصاروخ الصيني “لونج مارش 5 بي” في أحد البلدان بعد...

أخبارمنذ 6 ساعات

جرجيس: دهس عون امن بالسيارة… بسبب سحبه بطاقة رمادية (التفاصيل)

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بمدنين ليلة البارحة بالاحتفاظ بشخص على خلفية دهسه لعون أمن بمدينة جرجيس من ولاية مدنين،...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up