تواصل معنا

نشرت

فى

أكدت مصادر من رئاسة الجمهورية لموقع حنبعل افم عن تكاثر “ناموس النمر ” بمعتمدية قرطاج  كما تم الاشارة الى انه يمثل خطرا على صحة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي باعتبار خطروة هذا النوع من النموس الذي اجتاح الجزائر السنة الفارطة

كما اشارت نفس المصادر انه تم اشعار مصالح الصحة والفلاحة والادارة العامة للتراتيب والنظافة المكلفة بمقاومة هذا النوع من الحشارات بوزارة البيئة للتدخل العاجل قبل انتشاره .

و المعروف عن هذه البعوضة،  نقلا عن مصادر طبية أنها تلسع ليلا ونهارا باحثة عن الدم”، وهو ما يجعلها من ناقلات الأمراض والفيروسات، فبعوضة النمر قد تنقل مرض الضنك  والتي تعتبر مرضا فيروسيا، وتنتقل من شخص لآخر عن طريق لدغ الحشرات لجسم الإنسان،

وينصح المصابين بلسعات البعوض، إلى تجنب الحكة لتجنب إحداث  ثغرات أو فتحات في الجلد، قد تمر عبرها الجراثيم وتؤدي الى تعفن المكان، “بل علينا غسل المنطقة بالكحول أو الخل”.

أخبار

بالصور / جلمة : مواجهات بين محتجين وقوات الأمن

نشرت

فى

بالصور / جلمة : مواجهات بين محتجين وقوات الأمن

تشهد مدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد هذه الليلة حالة من الاحتقان القصوى ومواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في عدة أنهج من المدينة.

وللتذكير فقد نفذ اليوم الثلاثاء عدد من الأهالي بمعتمدية جلمة تحركا احتجاجيا أغلقوا خلاله الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين قفصة وتونس العاصمة والتي تمر عبر المدينة وذلك للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

صور

 

أكمل القراءة

أخبار

من جديد: تسريبات عاجلة لقرار ستعلنه الدولة بخصوص إقرار حجر صحي شامل

نشرت

فى

من جديد: تسريبات عاجلة لقرار ستعلنه الدولة بخصوص إقرار حجر صحي شامل

اقترحت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد، خلال الفترة الماضية على وزير الصحة فوزي المهدي إقرار حجر صحي شامل في كامل البلاد للتخفيض من نسبة انتشار الفيروس في البلاد.

وقال مصدر مطلع، رفض الإفصاح عن هويته، إن عددا من أعضاء اللجنة العلمية لمجابهة كورونا دعوا وزير الصحة لاقناع المجلس الوزاري بضرورة إقرار حجر صحي شامل لمدة 15 يوما للتخفيض من سرعة انتشار الفيروس في البلاد في ظل التزايد المستمر لعدد الوفيات جراء الإصابة به.

 

واعتبر أعضاء اللجنة العلمية أن الإجراءات المعلنة من طرف الحكومة لمجابهة الفيروس والمتمثلة في منع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل وفرض حظر الجولان وإغلاق المقاهي باكرا غير كافية للحد من العدوى الوبائية المسجلة في تونس.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

انخفاض إلى 8 درجات الليلة …

نشرت

فى

انخفاض إلى 8 درجات الليلة ...

يكون الطقس هذه الليلة باردا نسبيا وتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي، أن تنخفض درجات الحرارة إلى 8 درجات بالمرتفعات وتكون بين 11 و16 ببقية الجهات.

كما توقع نفس المصدر، صحوا هذه الليلة بالشمال والوسط والجنوب الغربي للبلاد حيث تكون الأجواء مغيمة جزئيا.

وفي الجنوب الشرقي أي ولايات قابس، مدنين وتطاوين هناك مؤشرات تدافع السحب المنخفضة المحملة بالغيث النافع والأمطار المتفرقة من حين لآخر تبقى متواصلة.

 

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up