تواصل معنا

نشرت

فى

استفاق الجميع اليوم الجمعة 21 ديسمبر 2018، على حادثة وفاة الطفل إياد البالغ من العمر سنتين ونصف الذي دخل مصحة بن ساسي بحمام الأنف للختان.

وحسب ما افاد به حمدي التوزري ”خال” الطفل المتوفّي، فانّ العائلة لا تعلم الى حدّ الآن سبب وفاة ابنها.
وقال التوزري في تصريح لإذاعة شمس أف أم، إن الطفل وبعد ختانه بسبب إصابته بإلتهابات في المجاري البولية تم إخضاعه لعملية أسنان، مؤكّدا أنهم حتى بعد ختانه لم يتمكّنوا من رؤيته، رغم ان الطبيب بن ساسي طمأنهم عليه ثم إثر ذلك تم إخضاعه لعملية الأسنان.
وأقاف: “وبعد مرور وقت طويل أصبحت الحركة على غير المعتاد مما أثار قلقنا وإثر ذلك تم إبلاغنا بوفاة الطفل دون تقديم أي توضيحات.”
وأشار إلى أن الطبيب المشرف على عملية الختان أكد انه قام بواجبه على أحسن وجه وكذلك طبيبة الأسنان، مبينا انه تم إعلامهم أن المبنج المشرف على العملية غادر غرفة العمليات قبل إنتهاء العملية ودخل عوضا عنه مبنجا آخرا، وفق تعبيره.

أخبار

هذا ما قررته المحكمة الابتدائية في حق نادية عكاشة

نشرت

فى

هذا ما قررته المحكمة الابتدائية في حق نادية عكاشة

قررت الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، تأجيل النظر في القضية التي رفعتها الأستاذة الجامعية منى كريم ضد رئيسة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة، إلى يوم 7 مارس المقبل.

 

وبسبب تغيّب نادية عكّاشة، قرّرت الدائرة الجناحية الثامنة تأجيل القضية التي متُهمة فيها بنسب أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الادلاء بما يثبت صحة ذلك والثلب بإدعاء أو نسبة شيئ غير صحيح بصورة علنية.

أكمل القراءة

أخبار

تغريم زوجين بعد إنجابهما سبعة أطفال

نشرت

فى

تغريم زوجين بعد إنجابهما سبعة أطفال

دفع زوجان صينيان غرامة مالية قيمتها 155 ألف دولار، بعد انتهاكهما لقانون تحديد النسل وإنجاب سبعة أطفال، في الوقت الذي لا يسمح لأي زوجين بإنجاب أكثر من طفلين.

وأنجب الزّوجان خمسة ذكور وبنتين، أصغرهما يبلغ سنة، وأكبرهما 14 عاما، بحسب صحيفة “أس سي أم ب”. وإضطرا إلى دفع 155 ألف دولار كـ “رسوم الدعم الاجتماعي” للحكومة المحلية، وإلا فلن يتمكن أطفالهما الإضافيون من الحصول على وثائق هوية حكومية.

وكانت الصين قد خففت من “سياسة الطفل الواحد” التي كانت مفروضة، واعتمدت سياسة الطفلين.

أكمل القراءة

أخبار

عودة التجنيد بداية من 1 مارس.. وزارة الدفاع تصدر بلاغ (التفاصيل)

نشرت

فى

عودة التجنيد بداية من 1 مارس.. وزارة الدفاع تصدر بلاغ (التفاصيل)

دعت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها اليوم الخميس مواليد الثلاثية الأولى من سنة 2001 ومواليد السنوات السابقة الذين لم يقوموا بتسوية وضعياتهم إزاء قانون الخدمة الوطنية الشبّان المعنيين إلى التقدّم تلقائيّا إلى المراكز الجهوية للتجنيد والتعبئة (تونس-سوسة-باجة-قابس-القصرين) مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية.

 

وأعلنت وزارة الدفاع أنّ حصّة التجنيد تنطلق بداية من يوم الإثنين 1 مارس 2021 و إلى غاية يوم الأربعاء 31 مارس 2021.

ولمزيد من الإرشادات يمكن الإتصال بالإدارة العامة للتجنيد والتعبئة على الأرقام التالية: 71.896.006 – 71.896.488

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up