تواصل معنا

نشرت

فى

رفيقة العديد في فصل الصيف.. من أكثر المشروبات استهلاكاً في تونس حسب جميع الدراسات، إنها البيرة على أنواعها.
هل فكّرتم يوماً بمنافع الجعة ؟ في المقابل، هل فكّرتم أيضاً بمفعولها العكسي حين يتخطى تناولك لها المعدِّل المقبول؟ في الأسطر الآتية، حقائق ودراسات قد يجهلها كثيرون من عشّاق البيرة.

الـ”بيرة” تقلّل من خطر الاصابة بالسرطان !

توصلت دراسة برتغالية الى ان نقع اللحمة بالبيرة تزيل 70% من الخلايا المسرطنة المسماة Heterocyclic amines أو HCAs المنتجة عند عمليّة القلي. العلماء حمّلوا مسؤوليّة ذلك الى السكر الذي تحتويه البيرة والذي يمنع هذه الخلايا من التشكّل.

الـ”بيرة” تطيل العمر !

فائدة مفاجئة، نعم. بحسب مراجعة وتحليل لمجموعة من 50 دراسة علميّة، قام بها المعهد الاميركي للزراعة (USDA) ثبت أن مستهلكي البيرة بنسب معتدلة يعيشون أطول من غيرهم. Usda قدرّ أيضاً أن شربها باعتدال يمنع 26000 حالة وفاة سنوياً نتيجة قدرته على منع الجلطات والأزمات القلبيّة وحتى الاصابة بداء السكري.

الـ”بيرة” تحفزّ عمل الدماغ وتزيد من الذكاء !

قنينة بيرة يومياً قادرة على ابعاد عنك خطر الاصابة بمرض الالزهايمر، وفق دراسة صدرت قبل اعوام قليلة. وقد وجدت هذه الدراسة التي اجريت على 11 الف شخص، أن مستهلكي البيرة بكميّة معتدلة اظهروا نسباً أقلّ بـ21% من سواهم في ما يتعلّق بصحّة عمل الدماغ. بالاضافة الى ذلك، اعتبر العلماء أن مستهلكي البيرة بدوا وكأنهم أصغر بـ18 شهراً في ما يتعلق بعمل دماغهم.

الـ”بيرة” تقوّي القلب !

عام 2011 أجري تحليل شامل لـ16 دراسة سابقة أجراها باحثون من المؤسسة الايطالية للبحوث والعلاج على 200 ألف شخص، توصل الى ان نسب الاصابة بأمراض القلب أقّل بـ31% عند الاشخاص الذي يشربون نصف زجاجة بيرة يومياً. في المقابل، ارتفعت النسب عند الاشخاص الذي لا يستهلكون البيرة، وفي الوقت نفسه عند الذين يستهلكون أكثر من الكميّة المشار اليها. أما جامعة هارفرد، فأكدت النتائج بدورها، واشارت في تقارير عدّة الى أن تناول البيرة بكميات معتدلة ومنطقيّة يخفضّ نسب الاصابة بأمراض قلبيّة ما بين 25 و40%، لما تلعبه من دور في خفض الكوليستيرول المضّر.

الـ”بيرة” تقوّي العظام !

تحتوي على نسبة عالية من مادة “السيليكون”، المرتبطة بصحّة العظام. وقد أشارت دراسة قامت بها الجامعة الاميركية Tufts ومراكز علميّة أخرى إلى أن الرجال والنساء الذين تقدموا في العمر ويشربون ما يعادل كوباً أو كوبي بيرة يومياً يتمتعون بعظام قويّة مقارنة بأبناء جيلهم. الا أن الدراسة نفسها توصلت الى ان ارتفاع عدد البيرة يومياً عن اثنتين له مفعول عكسي. أما عن انواع البيرة التي تحتوي على أعلى نسبة من “السيليكون”، فقد اشارت دراسة اجريت عام 2010 الى أن البيرة الخالية من الكحول والبيرة الـLight هي من أقلّ الأنواع احتواء لتلك المادة.

الـ”بيرة” تقوّي القلب وتحفزّ عمل الدماغ وتزيد من الذكاء !

رفيقة العديد في فصل الصيف.. من أكثر المشروبات استهلاكاً في تونس حسب جميع الدراسات، إنها البيرة على أنواعها.
هل فكّرتم يوماً بمنافع الجعة ؟ في المقابل، هل فكّرتم أيضاً بمفعولها العكسي حين يتخطى تناولك لها المعدِّل المقبول؟ في الأسطر الآتية، حقائق ودراسات قد يجهلها كثيرون من عشّاق البيرة.

أخبار

المانيا : جريمة غامضة تكشف عن شخص من “آكل لحوم البشر”… والشرطة تلقي القبض عليه ..

نشرت

فى

المانيا : جريمة غامضة تكشف عن شخص من “آكل لحوم البشر”… والشرطة تلقي القبض عليه ..

قال ممثلو الادعاء العام في ألمانيا إن هناك أدلة على “أكل لحوم البشر” في قضية مقتل رجل عثر على رفاته في برلين، في وقت سابق من هذا الشهر.

وذكر الادعاء العام أن المشتبه به في جريمة القتل أبدى “اهتماما” بأكل لحوم البشر، حسب ما نقل موقع “سكاي نيوز” البريطاني.

وتعود تفاصيل القضية بعد العثور على عظام رجل (44 عاما) في الجزء الشمالي من العاصمة الألمانية.وفي أعقاب ذلك، اعتقلت الشرطة رجلا (41 عاما)،  للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل بـ”دوافع جنسية”.

وذكر المصدر أن الرجل اعتقل في منزله بالقرب من مكان العثور على الضحية.وقال مارتن ستيلتنر، المتحدث باسم مكتب المدعي العام في برلين، إن المشتبه به “لديه مصلحة في أكل لحوم البشر” وأنه “بحث في الإنترنت عن هذا الموضوع”.وأضاف أن المشتبه به والضحية – وهما ألمانيان – كانا على اتصال ببعضهما البعض عبر الإنترنت.

وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان ما وقع عام 2006، حين أدين أرمين ميويس في محكمة ألمانية بارتكاب جريمة قتل وتشويه الجثة، بعد أن قتل وأكل رجلا تعرف عليه عبر الإنترنت.ويقضي المتهم حاليا عقوبة بالسجن مدى الحياة.

 

المصدر: almjhar.com

أكمل القراءة

أخبار

تمكين النساء من مستلزمات الدورة الشهرية بالمجان في اسكتلندا

نشرت

فى

تمكين النساء من مستلزمات الدورة الشهرية بالمجان في اسكتلندا

صوّت نواب اسكتلندا لصالح النفاذ المجاني إلى المستلزمات النسائية الخاصة بالدورة الشهرية في البلاد بغية الحدّ من صعوبة حصول النساء عليها، في قرار هو الأول من نوعه في العالم.

وأعربت رئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستيرجن، في تغريدة على “تويتر” عن افتخارها “بالتصويت على هذا القانون الثوري الذي يجعل من اسكتلندا أول دولة في العالم توفّر المستلزمات الخاصة بالدورة الشهرية بالمجان لكل من هنّ بحاجة إليها”.

ووافق نواب برلمان اسكتلندا جميعهم، والبالغ عددهم 121، على مشروع القانون هذا الذي ينصّ على حق النفاذ بالمجان إلى السدادات القطنية والفوط الصحية. وقالت النائبة مونيكا لينون من حزب العمال، التي تقدمت بمشروع القانون: “كلنا متفقون على ضرورة ألا يشعر أحد بالقلق إزاء كيفية تأمين سدادات قطنية وفوط صحية قابلة لإعادة الاستخدام”.

وعملاً بهذا القانون، ستتيح الحكومة الاسكتلندية لكل النساء بالحصول مجاناً على سدادات قطنية وفوط صحية في أنحاء اسكتلندا. وسيتوجب على المدارس والجامعات توفير هذه المستلزمات مجاناً في مراحيضها.

أكمل القراءة

أخبار

منذ قليل/ القيروان : يقتل امه طعنا بسكين… التفاصيل

نشرت

فى

منذ قليل/ القيروان : يقتل امه طعنا بسكين... التفاصيل

جدت منذ قليل جريمة قتل بدار الجمعية بمعتمدية السبيخة راحت ضحيتها إمرأة في العقد السادس من عمرها بعد أن سدد لها إبنها طعنة قاتلة على مستوى البطن بواسطة بسكين

ويذكر أن الضحية توفيت حالة وصولها إلى المستشفى.

كما تجدر الإشارة أن أعوان مركز الأمن العمومي للحرس الوطني بدار الجمعية تمكنوا من إلقاء القبض على الجاني

المصدر : صبرة افم

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up