تواصل معنا

نشرت

فى

رفيقة العديد في فصل الصيف.. من أكثر المشروبات استهلاكاً في تونس حسب جميع الدراسات، إنها البيرة على أنواعها.
هل فكّرتم يوماً بمنافع الجعة ؟ في المقابل، هل فكّرتم أيضاً بمفعولها العكسي حين يتخطى تناولك لها المعدِّل المقبول؟ في الأسطر الآتية، حقائق ودراسات قد يجهلها كثيرون من عشّاق البيرة.

الـ”بيرة” تقلّل من خطر الاصابة بالسرطان !

توصلت دراسة برتغالية الى ان نقع اللحمة بالبيرة تزيل 70% من الخلايا المسرطنة المسماة Heterocyclic amines أو HCAs المنتجة عند عمليّة القلي. العلماء حمّلوا مسؤوليّة ذلك الى السكر الذي تحتويه البيرة والذي يمنع هذه الخلايا من التشكّل.

الـ”بيرة” تطيل العمر !

فائدة مفاجئة، نعم. بحسب مراجعة وتحليل لمجموعة من 50 دراسة علميّة، قام بها المعهد الاميركي للزراعة (USDA) ثبت أن مستهلكي البيرة بنسب معتدلة يعيشون أطول من غيرهم. Usda قدرّ أيضاً أن شربها باعتدال يمنع 26000 حالة وفاة سنوياً نتيجة قدرته على منع الجلطات والأزمات القلبيّة وحتى الاصابة بداء السكري.

الـ”بيرة” تحفزّ عمل الدماغ وتزيد من الذكاء !

قنينة بيرة يومياً قادرة على ابعاد عنك خطر الاصابة بمرض الالزهايمر، وفق دراسة صدرت قبل اعوام قليلة. وقد وجدت هذه الدراسة التي اجريت على 11 الف شخص، أن مستهلكي البيرة بكميّة معتدلة اظهروا نسباً أقلّ بـ21% من سواهم في ما يتعلّق بصحّة عمل الدماغ. بالاضافة الى ذلك، اعتبر العلماء أن مستهلكي البيرة بدوا وكأنهم أصغر بـ18 شهراً في ما يتعلق بعمل دماغهم.

الـ”بيرة” تقوّي القلب !

عام 2011 أجري تحليل شامل لـ16 دراسة سابقة أجراها باحثون من المؤسسة الايطالية للبحوث والعلاج على 200 ألف شخص، توصل الى ان نسب الاصابة بأمراض القلب أقّل بـ31% عند الاشخاص الذي يشربون نصف زجاجة بيرة يومياً. في المقابل، ارتفعت النسب عند الاشخاص الذي لا يستهلكون البيرة، وفي الوقت نفسه عند الذين يستهلكون أكثر من الكميّة المشار اليها. أما جامعة هارفرد، فأكدت النتائج بدورها، واشارت في تقارير عدّة الى أن تناول البيرة بكميات معتدلة ومنطقيّة يخفضّ نسب الاصابة بأمراض قلبيّة ما بين 25 و40%، لما تلعبه من دور في خفض الكوليستيرول المضّر.

الـ”بيرة” تقوّي العظام !

تحتوي على نسبة عالية من مادة “السيليكون”، المرتبطة بصحّة العظام. وقد أشارت دراسة قامت بها الجامعة الاميركية Tufts ومراكز علميّة أخرى إلى أن الرجال والنساء الذين تقدموا في العمر ويشربون ما يعادل كوباً أو كوبي بيرة يومياً يتمتعون بعظام قويّة مقارنة بأبناء جيلهم. الا أن الدراسة نفسها توصلت الى ان ارتفاع عدد البيرة يومياً عن اثنتين له مفعول عكسي. أما عن انواع البيرة التي تحتوي على أعلى نسبة من “السيليكون”، فقد اشارت دراسة اجريت عام 2010 الى أن البيرة الخالية من الكحول والبيرة الـLight هي من أقلّ الأنواع احتواء لتلك المادة.

الـ”بيرة” تقوّي القلب وتحفزّ عمل الدماغ وتزيد من الذكاء !

رفيقة العديد في فصل الصيف.. من أكثر المشروبات استهلاكاً في تونس حسب جميع الدراسات، إنها البيرة على أنواعها.
هل فكّرتم يوماً بمنافع الجعة ؟ في المقابل، هل فكّرتم أيضاً بمفعولها العكسي حين يتخطى تناولك لها المعدِّل المقبول؟ في الأسطر الآتية، حقائق ودراسات قد يجهلها كثيرون من عشّاق البيرة.

أخبار

سوسة: إصابة فتاة سقطت من لعبة في مدينة ملاهي

نشرت

فى

سوسة: إصابة فتاة سقطت من لعبة في مدينة ملاهي

أكّد مصدر طبي لموزاييك أن الفتاة التي سقطت أمس من إحدى ألعاب مدينة ملاهي بمنطقة سوسة القنطاوي قد تعرضت إلى إصابة على مستوى الظهر، استوجبت خضوعها الي عملية جراحية.

كما خضعت الفتاة إلى عملية جراحية ثانية على مستوى القدم، وفق المصدر ذاته.  ويشار إلى أن فيديو تم تداوله أمس على صفحات التواصل الاجتماعي يظهر سقوط فتاة من لعبة بأحد ملاهي الألعاب بمنطقة سوسة القنطاوي .

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

فرنسا.. التحقيق مع سائق أذاع القرآن داخل حافلة عمومية لمدة 40 دقيقة

نشرت

فى

فرنسا.. التحقيق مع سائق أذاع القرآن داخل حافلة عمومية لمدة 40 دقيقة

أثار سائق حافلة، الجدل في فرنسا بعدما قام بتشغيل آيات من القرآن الكريم داخل حافلة عمومية كان يقودها عبر الخط الرابط بين مرسيليا وإيكس إن بروفانس.

وقالت صحيفة ”لوفيغارو” إن الحادثة تسببت في في جدل واسع داخل الأوساط الفرنسية، مشيرة إلى أن السائق قد أغضب ركاب الحافلة بتشغيل آيات من القرآن لنحو 40 دقيقة في مكبرات الصوت، ورفضه إيقاف التسجيل.
وقالت وسائل الإعلام إن تحقيقا فتح بعد وقت قصير من الإبلاغ عن الحادث، ردا على شكاوى مختلفة من الركاب، وأن السائق وهو من أصول جزائرية رفض تحقيق رغبتهم في إيقاف التسجيل، ودعوتهم له باحترام العلمانية.

ووفق لوفيغارو”، قال ركاب الحافلة إن السائق رد عليهم قائلا: “إنها حافلتي! أفعل ما أريد بداخلها، يمكنكم النزول إن لم تكونوا سعداء”.

وفي المقابل، أفاد بول سيلو مدير هيئة النقل بأن السائق قد أكّد أنه لم يبث الآيات القرآنية في مكبر الصوت، ولكن على هاتفه فقط.

وأشارت لوفيغارو إلى أن السائق لا يعد موظفا لدى خط النقل الرابط بين مدينتي مرسيليا وإيكس إن بروفانس، لكنه يعمل من خلال مقاول.

أكمل القراءة

أخبار

عرف بنزواته مع المشاهير : كيف تقبل رانيا التومي المشاركة في مسلسل خالد يوسف بعد رفض درة زروق وعائشة بن احمد ؟

نشرت

فى

عرف بنزواته مع المشاهير : كيف تقبل رانيا التومي المشاركة في مسلسل خالد يوسف بعد رفض درة زروق وعائشة بن احمد ؟

أعلن المخرج خالد يوسف، عن تفاصيل وأبطال مسلسله الجديد “سر السلطان”، المستوحى من قصة الأديب يوسف ادريس “سره الباتع”، ومن المقرر عرضه بالسباق الرمضاني المقبل.

 

وكتب خالد يوسف عبر صفحته علي الفيس بوك، أن المسلسل تدور احداثه في إطار دراما عصرية تاريخية، مابين زمنين وهم العصر الحالي وعصر الحملة الفرنسية علي مصر عام 1798.

 

وأضاف ان مسلسل ” سر السلطان” يشارك في بطولته أكثر من 60 فنان ومن بينهم أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، نضال نجم”.

بالإضافة إلي مشاركة عدد كبير من ضيوف الشرف كريم فهمي، أحمد صفوت، أشرف زكي، شريف دسوقي، الشاعر هشام الجخ، الشاعر جمال بخيت، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، الإعلامية بثينة كامل، المحامي طارق العوضي”.

 

وتأتي مشاركة رانيا التومي مع المخرج المصري عقب تقارير تحدثت عن اعتذار عدد من الفنانات عن العمل في المسلسل الجديد، وأشارت التقارير إلى اعتذار 4 فنانات من مصر وتونس عن التمثيل في المسلسل؛ وهن: الفنانتان المصريتان زينة ومي عمر، كذلك رفضت التونسيتان: درّة زروق وعائشة بن أحمد، المشاركة في بطولة العمل.

 

وحسب ما نشرته بعض المواقع المصرية، فقد حلّ بدلًا من الفنانات المعتذرات، المصريات: حنان مطاوع ونجلاء بدر ومنة فضالي

في الاثناء  لا تزال فضيحة المخرج المصري خالد يوسف، تشغل ملايين المصريين والعرب، بعد تسريب مقاطع إباحية له مع الممثلتين منى فاروق، وشيما الحاج عقبها تسريب لجملة من الفيديوهات مع شخصيات مختلفة. 5 نساء تم القاء القبض عليهن في قضية خالد يوسف، وآخرهن كانت مذيعة الـ MBC السابقة رنا هويدي، وألقي القبض عليها أثناء محاولتها الهروب من مصر بعد معرفتها بأن اسمها جاء في التحقيقات….

 

المصدر : موقع الجرأة

 

متابعة

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية