تواصل معنا

نشرت

فى

قال الأستاذ المحامي عصام السمعلي أنه بمقتضى توكيل من عائلة الراحل محمد الناصر الطرابلسي وابنه عماد الطرابلسي تم تكليفه بالقيام بالإجراءات المتعلقة بطلب الترخيص لمنوبه من طرف الجهات القضائية للحضور المؤقت لجنازة والده الذي توفي أمس.

وأوضح الأستاذ السمعلي في تصريح لموزاييك أف أم أنه اتصل بوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس وأحاطه علما بالطلب فلم يمانع وأعلمه بأن منوبه موقوف على ذمة الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية، وأحال ملف الطلب على أنظاره ، وبدوره تولى هذا الأخير الموافقة على المطلب.

 

وواصل السمعلي حديثه بأنه تمت إفادتهم بضرورة نقل الموافقة القضائية للترخيص على أنظار الهيئة العامة للسجون والإصلاح لتنفيذ إجراءات الترخيص، وبعد إطلاع إدارة هيئة السجون على الموافقة أشارت عليهم بضرورة التوجه بها إلى إدارة السجن المدني بالمرناقية، ليتوجهوا إلى هناك ، وبعد الانتظار، تم إعلامهم بتعذر تنفيذ الترخيص القضائي لأن ذلك يحتاج إلى استعدادات لوجيستية لنقل السجين ومرافقته إلى المقبرة وإعادته إلى السجن لاحقا.

وختم الأستاذ السمعلي تصريحه لموزاييك بأنهم حاولوا إقناع إدارة سجن المرناقية حتى بالسماح لعماد الطرابلسي قراءة الفاتحة على روح والده بعد الانتهاء من مراسم دفنه لكن دون جدوى

 

 

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

شباب سيدي حسين يكسب التحدّي.. ويقتني 23 مكثّف أكسيجين بفضل حملة تبرعات

نشرت

فى

شباب سيدي حسين يكسب التحدّي.. ويقتني 23 مكثّف أكسيجين بفضل حملة تبرعات

بجهود متواصلة وفي فترة قياسيّة، نجح عدد من الشباب المتطوّع بجهة سيدي حسين من جمع 23 مكثف أوكسيجين وذلك بفضل الحملة التي أطلقوها تحت عنوان “عاون خوك يتنفس.. عاون خوك يعيش” والتي تمكنوا خلالها من جمع تبرعات هامة من المواطنين اقتنوا بها 13 مكثّف أكسجين.

وتقديرا لهذا المجهود الجبار وتشجيعا للفريق، قرّرت ولاية تونس المساهمة في هذه الحملة بتمكينهم من 10 مكثّفات أكسجين ليصبح العدد الجملي 23 مكثّف سيتمّ توزيعها على عدد من المرضى المحتاجين للعناية في ظل الأزمة الراهنة للنقص الفادح في الأكسجين.

وبعد هذا النجاح اللافت لمكونات المجتمع المدني في سيدي حسين الذي سيبقى نقطة مضيئة في هذه الفترة الحرجة، فإنّ هذا الشباب سيواصل التحدي والمساهمة قدر المُستطاع في التخفيف من وطأة تداعيات جائحة الكورونا.

أكمل القراءة

أخبار

مستشفى شارل نيكول : جُثث الموتى وسط الفضلات و رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون يوضح

نشرت

فى

مستشفى شارل نيكول : جُثث الموتى وسط الفضلات و رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون يوضح

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، امس الاربعاء 21 جويلية 2021، مقطع فيديو صوّره عدد من المواطنين من داخل غرفة الموتى في مستشفى شارل نيكول بالعاصمة وظهر في مقطع الفيديو وجود جثامين الموتى في المشرحة مع كميات من الفضلات وصناديق الخضر في نفس المكان دون احترام للبروتوكول الصحي.

وفي هذا الإطار، أوضّح رئيس قسم الطب الشرعي بشارل نيكول منصف حمدون، اليوم الخميس، أنّ الوضعية التي تم تصويرها في غرفة الموتى موجودة منذ أسبوع نتيجة ارتفاع عدد ضحايا كوفيد

 

وأكّد حمدون أنّه يتمّ كل 24 ساعة في المستشفى تسجيل حوالي 18 وفاة ونظرا للاجراءات الخاصة بضحايا كوفيد يحصل هذا الاكتظاظ، مبيّنا أنّ ضحايا كورونا تتسلمهم البلدية لدفنهم وفق الاجراءات الخاصة وكل تأخير في تسلّم الجثث يخلق إكتظاظا.

وكشف رئيس قسم الطب الشرعي بشارل نيكول، في تصريح لموزاييك، أن الوضعية أصبحت تحتّم إقتناء شاحنة تبريد توضع بها جثث الضحايا.

 

أكمل القراءة

أخبار

وفاة الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

نشرت

فى

وفاة الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

توفي الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

 

وكان الفقيد قد تعكرت حالته الصحية في اخر شهر جوان وتم إيواؤه بقسم الانعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة

 

. رحمه الله رحمة واسعة واسكنه جنان خلده.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up