تواصل معنا

نشرت

فى

اتهمت السلطات الأمريكية شخصا ببدء إشعال حرائق الغابات جنوبي ولاية كاليفورنيا بسبب نزاع مع أحد جيرانه.
وتسببت الحرائق، المعروفة باسم “النيران المقدسة”، بكاليفورنيا في إجلاء 21 ألف شخص، والقضاء على أكثر من 19 ألف هكتار من الغابات شمالي سان دييغو بالولاية.
وبدأت محاكمة فورست كلارك في مقاطعة أورانج بتهمة البدء في إشعال “النيران المقدسة”، وقالت وسائل إعلام إن المتهم انتابته عدة حالات اهتياج أثناء جلسة الاستماع.
وقد يواجه كلارك السجن مدى الحياة في حالة إدانته.
إخلاء الآلاف من جنوب كاليفورنيا بسبب “النيران المقدسة”
وتقول الشرطة إن كلارك بدأ في إشعال الحرائق في الغابة، يوم الاثنين، بعد نزاع طويل مع جيرانه امتد لأكثر من 10 سنوات.

وقال مسؤولو مقاطعة أورانج إن كلارك أرسل رسالة إلكترونية لتهديد قائد فرقة مكافحة الحرائق المحلية التطوعية، قائلا “هذا المكان سوف يحترق
المتهم ببدء الحرائق في كاليفورنيا مثل أمام المحكمة لأول مرة
وألقي القبض على المتهم الثلاثاء الماضي خارج كوخ كان يقيم فيه بعد مواجهة قصيرة مع رجال الشرطة.
ويحذر الخبراء من أن تدهور الأحوال الجوية، مع توقع العواصف الرعدية، يمكن أن يؤدي إلى “تزايد قوة النيران وامتدادها” خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتقول دائرة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، إن الدخان الناتج عن أسابيع من حرائق الغابات في كاليفورنيا، وحرائق أخرى في غرب الولايات المتحدة، قد امتدت على مساحة شاسعة مما أثر على جودة الهواء “عبر جبال روكي الشمالية باتجاه الغرب إلى كندا الوسطى وجنوبا عبر السهول الشمالية”.
ويكافح أكثر من 600 رجل إطفاء “النيران المقدسة”، والتي هي واحدة من بين 18 حريقا على الأقل، مستعرا عبر كاليفورنيا.

أخبار

الرصد الجوي يحذّر من امطار غزيرة… واحتمال حدوث فيضانات وارد جدا بهذه الولاية

نشرت

فى

الرصد الجوي يحذّر من امطار غزيرة... واحتمال حدوث فيضانات وارد جدا بهذه الولاية

حذر المعهد الوطني للرصد الجوي، في نشرة متابعة لأحوال الطقس، من تواصل نزول الأمطار الرعدية اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 بجهة الوطن القبلي.

وأشار المعهد إلى أن الأمطار تكون أحيانا غزيرة حيث تتراوح الكميات بين 30 و50 مليمترا وتصل محليا إلى 80 مليمترا ثم تشمل لاحقا جهة الساحل مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية تتجاوز سرعتها مؤقتا 70 كلم/س.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الرصد الجوي : غيث نافع متواصل خلال الساعات القادمة

نشرت

فى

الرصد الجوي : غيث نافع متواصل خلال الساعات القادمة

افاد المعهد الوطني للرصد الجوي أن الغيث النافع سيتواصل خلال الساعات القادمة مع تقلص نسبي مرتقب في فاعلية التقلبات الجوية مما يفسر تراجع مؤشر اليقظة إلى المستوى الأول وهو اللون الاصفر اي بما معناه يُرجى الانتباه عند ممارسة بعض الانشطة نظرا لنزول الامطار الرعدية.. الولايات باللون الأخضر الوضع الجوي فيها مستقر عموما.. الأمطار تكون محليا غزيرة بالمناطق الساحلية الشمالية على غرار بنزرت، تونس الكبرى، باجة وجندوبة..

الرياح القوية متواصلة قرب السواحل والنشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري.. البحر شديد الاضطراب..

تتراوح الحرارة ليلا بين 17 و21 درجة وتكون في حدود 15 بالمرتفعات الغربية..

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: الرصد الجوي يحذّر هذه المناطق (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: الرصد الجوي يحذّر هذه المناطق (التفاصيل)

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي، الأحد، في بلاغ لها، أن ظهور عين المنخفض حاليا في الاضطراب الجوي مما يعني ان الساعات القادمة ستمتاز برجوعات بحرية قوية من عرض السواحل الشمالية إلى اليابسة.

كما أكد نزول امطار حالياً بأقصى الشمال و الشمال الغربي.

ويذكر ان درجة الانذار شديدة بتونس الكبرى، نابل، بنزرت، باجة وجندوبة نظرا لخطر تشكل السيول والاودية.

كما ثمن المعهد ما نزل من أمطار بالوسط والجنوب إلى حد الان وتبقى بعض التكونات الرعدية ممكنة انما بفاعلية اقل نسبيا من الولايات المذكورة، مؤكداً أن فاعلية التقلبات مازالت وغزارة الأمطار متواصلة.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up