تواصل معنا

نشرت

فى

اتهمت السلطات الأمريكية شخصا ببدء إشعال حرائق الغابات جنوبي ولاية كاليفورنيا بسبب نزاع مع أحد جيرانه.
وتسببت الحرائق، المعروفة باسم “النيران المقدسة”، بكاليفورنيا في إجلاء 21 ألف شخص، والقضاء على أكثر من 19 ألف هكتار من الغابات شمالي سان دييغو بالولاية.
وبدأت محاكمة فورست كلارك في مقاطعة أورانج بتهمة البدء في إشعال “النيران المقدسة”، وقالت وسائل إعلام إن المتهم انتابته عدة حالات اهتياج أثناء جلسة الاستماع.
وقد يواجه كلارك السجن مدى الحياة في حالة إدانته.
إخلاء الآلاف من جنوب كاليفورنيا بسبب “النيران المقدسة”
وتقول الشرطة إن كلارك بدأ في إشعال الحرائق في الغابة، يوم الاثنين، بعد نزاع طويل مع جيرانه امتد لأكثر من 10 سنوات.

وقال مسؤولو مقاطعة أورانج إن كلارك أرسل رسالة إلكترونية لتهديد قائد فرقة مكافحة الحرائق المحلية التطوعية، قائلا “هذا المكان سوف يحترق
المتهم ببدء الحرائق في كاليفورنيا مثل أمام المحكمة لأول مرة
وألقي القبض على المتهم الثلاثاء الماضي خارج كوخ كان يقيم فيه بعد مواجهة قصيرة مع رجال الشرطة.
ويحذر الخبراء من أن تدهور الأحوال الجوية، مع توقع العواصف الرعدية، يمكن أن يؤدي إلى “تزايد قوة النيران وامتدادها” خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتقول دائرة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، إن الدخان الناتج عن أسابيع من حرائق الغابات في كاليفورنيا، وحرائق أخرى في غرب الولايات المتحدة، قد امتدت على مساحة شاسعة مما أثر على جودة الهواء “عبر جبال روكي الشمالية باتجاه الغرب إلى كندا الوسطى وجنوبا عبر السهول الشمالية”.
ويكافح أكثر من 600 رجل إطفاء “النيران المقدسة”، والتي هي واحدة من بين 18 حريقا على الأقل، مستعرا عبر كاليفورنيا.

أخبار

بن علية: “الوضع الوبائي خطير جدا “

نشرت

فى

بن علية: "الوضع الوبائي خطير جدا "

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت إن “الوضع الوبائي الحالي يتسم بخطورة كبيرة بسبب ارتفاع نسبة حالات الاصابة المكتشفة بفيروس كورونا إلى أكثر من 30 بالمائة وارتفاع عدد الوفيات التي عادت إلى تسجيل نسق تصاعدي مع ظهور السلالات المتحورة في تونس”.

 

وكشفت بن علية، خلال تصريح اعلامي عقب انعقاد ندوة الولاة بإشراف رئيس الحكومة، وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن ارتفاع الضغط على المؤسسات الصحية جراء تزايد حالات الإيواء بالمستشفيات للمصابين بفيروس كورونا، مبينة أن نسبة الايواء للحالات المصابة بلغت في بعض الجهات 100 بالمائة.

وشددت المتحدثة على ضرورة احترام إجراءات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين واحترام البروتكولات الصحية من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

أخبار

تغيير توقيت حظر الجولان… (التفاصيل)

نشرت

فى

تغيير توقيت حظر الجولان... (التفاصيل)

قال اليوم الجمعة 09 أفريل 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي، إنه بطلب من رئيس الجمهورية قيس سعيد سيتم تعديل توقيت حظر الجولان، وذلك خلال زيارة له إلى قابس.

وأكد المشيشي أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار لطلب رئيس الدولة قيس سعيد.

يُشار إلى أن الناطقة باسم الحكومة حسناء بن سليمان، كانت أعلنت الإربعاء الماضي أنه تقرر تغيير توقيت حظر الجولان ليصبح بداية من اليوم انطلاقا من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد طالب اليوم من المشيشي مراجعة توقيت حظر الجولان وذلك خلال إحياء الذكرى 83 لعيد الشهداء.

أكمل القراءة

أخبار

المهدية: وفاة عامل نظافة دهسا (التفاصيل)

نشرت

فى

المهدية: وفاة عامل نظافة دهسا (التفاصيل)

جدّت مساء أمس حادثة أليمة ذهب ضحيتها عامل نظافة يعمل ببلدية المهدية في العقد الثاني من عمره.

و، تتمثل صورة الحادثة في سقوط عامل النظافة أثناء أداء عمله تحت عجلة جرّار، رفع الفضلات، ممّا تسبب في دهسه ووفاته على عين المكان وفق ماكده مصدر أمني لموقع حنبعل افم

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up