تواصل معنا

نشرت

فى

أكد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 22 جانفي 2019 استحالة اقرار سنة دراسية بيضاء مشددا على ان التدارك يبقى أمرا ممكنا شريطة التوافق بين الوزارة ونقابة الثانوي التي دعاها للنأي بالمسار البيداغوجي عن المسار التفاوضي.

وأبرز بن سالم لدى حضوره في برنامج “تونس اليوم” على قناة الحوار التونسي ان الوزارة ستبذل كل المجهودات وانها مستعدة لتقديم كل التنازلات في سبيل عودة التلميذ لخوض الامتحانات مبديا تفهمه مخاوف الأولياء ودعوتهم الرئاسات الثلاث التدخل لحلحلة أزمة التعليم الثانوي.

وتابع الوزير” لمن يقول وزير فاشل ارحل .. لو كان الحل في رحيلي فسأستقيل حالا” مضيفا ” انا أؤمن بمنظومة التربية العمومية ولها الفضل في ما أنا عليه ولنا بالوزارة كل الامكانات والبرامج غير المسبوقة للنجاج” .

وقال في نفس السياق” انا مرضت وماعادش نرقد.. واطارات الوزارة أكثر مني .. نومنا ماعدش نوم .. اطلب من نقابة الثانوي العودة للمفاوضات وانا مستعد للتفاوض دون شروط ” مبرزا ان شروط التوصل لاتفاق متوفرة وان للوزارة بقينا بامكان التوصل لاتفاق بخصوص بعض المطالب منها سن التقاعد مبينا انه بالنسبة للمنحة الخصوصية فانه من المهم انتظار مالات المفاوضات الجارية بين اتحاد الشغل والحكومة.

ولفت الى انه غير معني بالاستحقاقات الانتخابية القادمة وانه جمد عضويته سياسيا كاشفا انه التقى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وفسر له أسباب تجميد عضويته في نداء تونس مذكرا بأنه هو من اقترحه لهذا المنصب مؤكدا انه غير معني بالمشروع السياسي ليوسف الشاهد ولا بأي مشروع اخر.

واعتبر ان منصب وزير التربية حساس ويتطلب استقلالية سياسية والنأي بالوزارة عن “المعامع السياسية” التي قال انها تؤثر على المنظومة التربية .


أخبار

هذا ما قررته المحكمة الابتدائية في حق نادية عكاشة

نشرت

فى

هذا ما قررته المحكمة الابتدائية في حق نادية عكاشة

قررت الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، تأجيل النظر في القضية التي رفعتها الأستاذة الجامعية منى كريم ضد رئيسة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة، إلى يوم 7 مارس المقبل.

 

وبسبب تغيّب نادية عكّاشة، قرّرت الدائرة الجناحية الثامنة تأجيل القضية التي متُهمة فيها بنسب أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الادلاء بما يثبت صحة ذلك والثلب بإدعاء أو نسبة شيئ غير صحيح بصورة علنية.

أكمل القراءة

أخبار

تغريم زوجين بعد إنجابهما سبعة أطفال

نشرت

فى

تغريم زوجين بعد إنجابهما سبعة أطفال

دفع زوجان صينيان غرامة مالية قيمتها 155 ألف دولار، بعد انتهاكهما لقانون تحديد النسل وإنجاب سبعة أطفال، في الوقت الذي لا يسمح لأي زوجين بإنجاب أكثر من طفلين.

وأنجب الزّوجان خمسة ذكور وبنتين، أصغرهما يبلغ سنة، وأكبرهما 14 عاما، بحسب صحيفة “أس سي أم ب”. وإضطرا إلى دفع 155 ألف دولار كـ “رسوم الدعم الاجتماعي” للحكومة المحلية، وإلا فلن يتمكن أطفالهما الإضافيون من الحصول على وثائق هوية حكومية.

وكانت الصين قد خففت من “سياسة الطفل الواحد” التي كانت مفروضة، واعتمدت سياسة الطفلين.

أكمل القراءة

أخبار

عودة التجنيد بداية من 1 مارس.. وزارة الدفاع تصدر بلاغ (التفاصيل)

نشرت

فى

عودة التجنيد بداية من 1 مارس.. وزارة الدفاع تصدر بلاغ (التفاصيل)

دعت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها اليوم الخميس مواليد الثلاثية الأولى من سنة 2001 ومواليد السنوات السابقة الذين لم يقوموا بتسوية وضعياتهم إزاء قانون الخدمة الوطنية الشبّان المعنيين إلى التقدّم تلقائيّا إلى المراكز الجهوية للتجنيد والتعبئة (تونس-سوسة-باجة-قابس-القصرين) مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية.

 

وأعلنت وزارة الدفاع أنّ حصّة التجنيد تنطلق بداية من يوم الإثنين 1 مارس 2021 و إلى غاية يوم الأربعاء 31 مارس 2021.

ولمزيد من الإرشادات يمكن الإتصال بالإدارة العامة للتجنيد والتعبئة على الأرقام التالية: 71.896.006 – 71.896.488

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up