تواصل معنا

نشرت

فى

أكد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 22 جانفي 2019 استحالة اقرار سنة دراسية بيضاء مشددا على ان التدارك يبقى أمرا ممكنا شريطة التوافق بين الوزارة ونقابة الثانوي التي دعاها للنأي بالمسار البيداغوجي عن المسار التفاوضي.

وأبرز بن سالم لدى حضوره في برنامج “تونس اليوم” على قناة الحوار التونسي ان الوزارة ستبذل كل المجهودات وانها مستعدة لتقديم كل التنازلات في سبيل عودة التلميذ لخوض الامتحانات مبديا تفهمه مخاوف الأولياء ودعوتهم الرئاسات الثلاث التدخل لحلحلة أزمة التعليم الثانوي.

وتابع الوزير” لمن يقول وزير فاشل ارحل .. لو كان الحل في رحيلي فسأستقيل حالا” مضيفا ” انا أؤمن بمنظومة التربية العمومية ولها الفضل في ما أنا عليه ولنا بالوزارة كل الامكانات والبرامج غير المسبوقة للنجاج” .

وقال في نفس السياق” انا مرضت وماعادش نرقد.. واطارات الوزارة أكثر مني .. نومنا ماعدش نوم .. اطلب من نقابة الثانوي العودة للمفاوضات وانا مستعد للتفاوض دون شروط ” مبرزا ان شروط التوصل لاتفاق متوفرة وان للوزارة بقينا بامكان التوصل لاتفاق بخصوص بعض المطالب منها سن التقاعد مبينا انه بالنسبة للمنحة الخصوصية فانه من المهم انتظار مالات المفاوضات الجارية بين اتحاد الشغل والحكومة.

ولفت الى انه غير معني بالاستحقاقات الانتخابية القادمة وانه جمد عضويته سياسيا كاشفا انه التقى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وفسر له أسباب تجميد عضويته في نداء تونس مذكرا بأنه هو من اقترحه لهذا المنصب مؤكدا انه غير معني بالمشروع السياسي ليوسف الشاهد ولا بأي مشروع اخر.

واعتبر ان منصب وزير التربية حساس ويتطلب استقلالية سياسية والنأي بالوزارة عن “المعامع السياسية” التي قال انها تؤثر على المنظومة التربية .


أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس ... ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

نشرت

فى

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه فتاة قاطنة بسيدي حسين وأكدت إصابة شقيقها الذي يدعى عبد الله بارتجاج في المخ وكسر في الجمجمة وانسداد عرق في رأسه ممّا أدى إلى فقدانه الذتكرة وذلك إثر تلقيه إصابة بليغة على مستوى الرأس من طرف أعوان الأمن بالقرب من منزله في حي الفتح خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها سيدي حسين.
وقد أكد عدة شهود عيان أن احد أعوان الامن قد اصابه “بجليزة” على رأسه.

الفيديو

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up