تواصل معنا

نشرت

فى

أكد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 22 جانفي 2019 استحالة اقرار سنة دراسية بيضاء مشددا على ان التدارك يبقى أمرا ممكنا شريطة التوافق بين الوزارة ونقابة الثانوي التي دعاها للنأي بالمسار البيداغوجي عن المسار التفاوضي.

وأبرز بن سالم لدى حضوره في برنامج “تونس اليوم” على قناة الحوار التونسي ان الوزارة ستبذل كل المجهودات وانها مستعدة لتقديم كل التنازلات في سبيل عودة التلميذ لخوض الامتحانات مبديا تفهمه مخاوف الأولياء ودعوتهم الرئاسات الثلاث التدخل لحلحلة أزمة التعليم الثانوي.

وتابع الوزير” لمن يقول وزير فاشل ارحل .. لو كان الحل في رحيلي فسأستقيل حالا” مضيفا ” انا أؤمن بمنظومة التربية العمومية ولها الفضل في ما أنا عليه ولنا بالوزارة كل الامكانات والبرامج غير المسبوقة للنجاج” .

وقال في نفس السياق” انا مرضت وماعادش نرقد.. واطارات الوزارة أكثر مني .. نومنا ماعدش نوم .. اطلب من نقابة الثانوي العودة للمفاوضات وانا مستعد للتفاوض دون شروط ” مبرزا ان شروط التوصل لاتفاق متوفرة وان للوزارة بقينا بامكان التوصل لاتفاق بخصوص بعض المطالب منها سن التقاعد مبينا انه بالنسبة للمنحة الخصوصية فانه من المهم انتظار مالات المفاوضات الجارية بين اتحاد الشغل والحكومة.

ولفت الى انه غير معني بالاستحقاقات الانتخابية القادمة وانه جمد عضويته سياسيا كاشفا انه التقى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وفسر له أسباب تجميد عضويته في نداء تونس مذكرا بأنه هو من اقترحه لهذا المنصب مؤكدا انه غير معني بالمشروع السياسي ليوسف الشاهد ولا بأي مشروع اخر.

واعتبر ان منصب وزير التربية حساس ويتطلب استقلالية سياسية والنأي بالوزارة عن “المعامع السياسية” التي قال انها تؤثر على المنظومة التربية .


أخبار

مؤلم / بالفيديو: والدة “مريم المهذبي ” تروي تفاصيل وفاتها ..

نشرت

فى

مؤلم / بالفيديو: والدة "مريم المهذبي " تروي تفاصيل وفاتها ..

تحدثت والدة الفتاة “مرم المعذبي ” في تصريح لاذاعة شمس أفم عن تفاصيل وفاة ابنته اثر سقوطتها في بلوعة بجهة النفيضة .

 

متابعة

م.م

فيديو :

 

 

أكمل القراءة

أخبار

بالصور / آخر كلمات المرحومة مريم :”نحب ننجح ونخدم ونعمل عمرة لبابا..”

نشرت

فى

بالصور / آخر كلمات المرحومة مريم :"نحب ننجح ونخدم ونعمل عمرة لبابا.."

تداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صورة لمحادثة للمرحومة مريم الذهبي التي سقطت في بالوعة مع إحدى صديقاتها قبل أيام تخبرها فيها أنها تريد النجاح والعمل لإرسال والدها إلى العمرة.

 

ويشار أن المرحومة يتيمة الأم ووالدها كفيف، رحمها الله.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

تفاصيل وفاة الفتاة بعد سقوطها في بلوعة .. وفتح تحقيق في حادثة..

نشرت

فى

تفاصيل وفاة الفتاة بعد سقوطها في بلوعة .. وفتح تحقيق في حادثة..

أكّد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية سوسة 2 هيثم بوبكر، اليوم الاثنين، أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي موضوعه وفاة مسترابة وذلك إثر حادثة وفاة فتاة عشرينية سقطت داخل منشأة مائية لتصريف مياه الأمطار بمنطقة النفيضة.

 

ويذكر أن المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة العميد جلول جاب الله كان أكد أن الفتاة تعمل بالمنطقة الصناعية بالنفيضة وقد سقطت داخل منشأة مائية لتصريف مياه الأمطار إثر إنزلاقها وتم العثور عليها على بعد 300 مترا من مكان وقوع الحادث .

 

وقد تسبب لها الحادث في توقف قلبي ورئوي.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 5 ساعات

مؤلم / بالفيديو: والدة “مريم المهذبي ” تروي تفاصيل وفاتها ..

تحدثت والدة الفتاة “مرم المعذبي ” في تصريح لاذاعة شمس أفم عن تفاصيل وفاة ابنته اثر سقوطتها في بلوعة بجهة...

أخبارمنذ 7 ساعات

بالصور / آخر كلمات المرحومة مريم :”نحب ننجح ونخدم ونعمل عمرة لبابا..”

تداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صورة لمحادثة للمرحومة مريم الذهبي التي سقطت في بالوعة مع إحدى صديقاتها قبل أيام تخبرها...

أخبارمنذ 10 ساعات

تفاصيل وفاة الفتاة بعد سقوطها في بلوعة .. وفتح تحقيق في حادثة..

أكّد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية سوسة 2 هيثم بوبكر، اليوم الاثنين، أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي موضوعه...

أخبارمنذ 13 ساعة

بطاقة إيداع بالسجن في حقّ منسق اعتصام الكامور بسبب اعتدائه على دورية أمنية

افاد الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بتطاوين قاسم الميزقار في تصريح اذاعي ان تم إيقاف ضو الغول، المنسق العام لتنسيقية الكامور...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up