تواصل معنا

نشرت

فى

عبرت جمعية شمس المدافعة عن الاقليات الجنسية عن ادانتها لإستمرار الدولة التونسية في ممارساتها التي لا تحترم مفاهيم و قيم النوع الاجتماعي على اثر ايقاف متحولة تدعى هالة بتهمة “هضم جانب موظف عمومي”.

و اشارت الجمعية في بيان صادر عنها الى تفاصيل الواقعة حيث كانت هالة بصحبة مجموعة من الاصدقاء أين تعرضت لهم دورية أمنية واجهتهم بالشتائم على أساس تعبيراتهم الجندرية.

و اضاف نص البيان انه وفق ما جاء في محاضر البحث قال أعوان الامن بأنهم شاهدوا هالة بصحبة أشخاص ” معروفين بتعودهم على ممارسة اللواط ” اذ تم ايقافهم بتعلة التثبت في الاوراق الرسمية. بالوصول الى هالة تبين للأمن اختلاف الجنس و الاسم المبينين في بطاقة التعريف الوطنية أين قاموا ( حسب ما أكده مرافقيها ) بالتهجم عليها بمختلف الشتائم الماسة بكرامتها الانسانية. و بدفاعها عن نفسها و عن حقها تواجه هالة اليوم تهمة ” هضم جانب موظف عمومي ” ، وفق نص البيان.

و اضاف نص البيان ان “هالة قد خضعت سابقا الى عملية جراحية من أجل زرع / تكبير الصدر ( أي أن جسدها أصبح بعدها جسد أنثى ), و قد تم حبسها اليوم في سجن الرجال بعد أن قام أعوان الامن بحلق شعرها بالكامل. أي أن الحال اليو، و هي الاولى من نوعها في تونس، امراة في سجن الرجال في مخالفة تامة لأبسط حقوق الانسان”.

و ادانت الجمعية هذه الاجراءات الاجرامية التي تمارسها الدولة ضد هالة. و تدعوها الى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل اخراجها من سجن الرجال ، مجددة دعوتها الى الهيئات التشريعية للتدخل المستعجل من أجل تمكين المتحولات و المتحولين جنسيا من تغيير الجنس و الاسم احتراما لأبسط المبادئ الحقوقية و ايقاف نزيف الاعتداءات الممارسة على المتحولات و المتحولين جنسيا.

أخبار

نوال المحمودي : نجوت من الموت بأعجوبة و هذا ما جاء في التقرير الطبي

نشرت

فى

نوال المحمودي : نجوت من الموت بأعجوبة و هذا ما جاء في التقرير الطبي

أكدت المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية في ميناء سوسة، نوال المحمودي، أن الوعكة الصحية التي تعرضت لها اليوم الجمعة، كانت بفعل فاعل، حيث أثبت التقرير الطبي انها لم تكن طبيعية بالنظر للهبوط الحاد في نسبة السكر في الدم وصلت إلى مغ 0.2 مقابل ارتفاع ضغط الدم، والحال أنها لا تعاني من أي مرض مزمن

وتوجهت المحمودي، التي كانت قد أثارت قضية شحنة القمح المسرطن، بالشكر إلى الإطار الطبي بقسم الإنعاش الاستعجالي بالمستشفى الجامعي سهلول بسوسة، الذي أنقذها من موت محقق، بعد أن كانت تعاني من ضيق في التنفس وانعدام الحركة في نصفها الأيسر وإغماءٍ وصعوبة في النطق

أكمل القراءة

أخبار

الرصد الجوّي : إمكانية تساقط الثلوج بداية من الغد و وصول كتل هوائية باردة لتونس

نشرت

فى

الرصد الجوّي : إمكانية تساقط الثلوج بداية من الغد و وصول كتل هوائية باردة لتونس

 

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة خاصة اليوم الجمعة إمكانية تساقط الثلوج بداية من مساء السبت في المرتفعات والمناطق الجبلية بتونس مع وصول كتل هوائية باردة ستتسبب في إنخفاض كبير في درجات الحرارة.

وينتظرتسجيل دفعة جديدة من التقلبات الجوية و الكتل الهوائية الباردة بداية من مساء السبت مع أجواء شتوية خالصة

.
كما يتوقع نزول أمطار رعدية بكميات معتدلة بولايات الشمال و الوسط والجنوب وتتفرع لتشمل بقية المناطق الغربية.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

جندوبة: رّجة أرضية بفرنانة

نشرت

فى

جندوبة: رّجة أرضية بفرنانة

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020 أنّ محطـات رصـد الزلازل التابعـة له سجّلت اليوم على الساعة 14 و13 دقيقة رجة أرضية غرب منطقة فرنانة التابعة لولاية جندوية.

وأضاف المعهد في بلاغ صادر عنه نشره بموقعه أنّ قوّة الرجّة بلغت 3.44 علـى سلـم ريشتـر .

متابعة

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up