تواصل معنا

نشرت

فى

أكدت المديرة الجهوية للصحة بولاية نابل دلال الزواري، اليوم الاثنين، أن مصالح وزارة الصحة بالجهة اتخذت عدة اجراءات صحية وقائية اثر حصول فيضانات في الولاية تحسبا لظهور أوبئة او كوليرا ناتجة عن تسرب وركود وتسرب المياه في الشوارع والمنازل.

وقالت الزواري في تصريح اعلامي إنه قد تم توفيرأ دوية وأجهزة صحية اضافية للمخزون الاستراتيجي تحسبا لظهور بعض الأوبئة والأمراض في نابل التي قد تنتج عن الفيضانات المسجلة خلال اليومين الأخيرين.

كما أكدت  أنه لم يتم رصد أي وباء ناتج عن الفيضان مشيرة الى أن الأوبئة التي تنتج عن الفيضان لا تظهر في يومها وانما بعد فترة من وقوع سيلان المياه وركودها.

 

وبينت أن الأوبئة الناتجة عن الفيضانات هي الأمراض التي تحصل جراء ركود المياه المتسخة والأمراض المنقولة .

وبعد كل فيضان أو كارثة طبيعية تتخذ وزارة الصحة اجراءات صحية وقائية تتخذها وزارة الصحة لتوقي حدوث الأوبئة والأمراض المنقولة، حسب المديرة الجهوية للصحة بنابل.

 

 

أخبار

رفيق بوجدارية: “السلالة الجديدة تمس الاطفال والشباب أكثر” ؟

نشرت

فى

رفيق بوجدارية: "السلالة الجديدة تمس الاطفال والشباب أكثر"

قال رئيس قسم الاستعجالي في مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، الدكتور رفيق بوجدارية، خلال حضوره في برنامج ناس نسمة نيوز على قناة نسمة مساء اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021، إن عدد الاصابات بفيروس كورنا في تونس سجلت تراجعا منذ 3 أسابيع مقارنة بالفترات السابقة مفيما وقع تسجيل تراجع في حصيلة الضحايا اليومية وعدد المقيمين في المستشفيات وهو ما يؤكد أن الوباء في طور التراجع .

 

وتحدث بوجدارية عن السلالة الجديدة التي تم اكتشافها في آخر شهر ديسمبر  في انقلترا مؤكدا أن خصائص هذه السلالة تتميز بسرعة التفشي وتسجيل الاصابات على نطاق أوسع .

 

وبين أن نسبة العدوى في هذه السلالة مرتفعة وتمس الشباب والاطفال أكثر من السلالة القديمة، مشيرا إلى أن الخطر يشمل جميع الأشخاص فضلا عن المصابين بالأمراض المزمنة و كبار في السن.

 

وأشاف بوجدارية أن السلالة الجديدة يمكن أن تساهم في تحقيق مناعة جماعية لدى المجتمع التونسي  داعيا إلى عدم الهلع والفزع في انتظار تقييم  الوضع جيدا.

أكمل القراءة

أخبار

بعد اكتشافها في تونس : هذه أهم أعراض سلالة كورونا البريطانية المتحورة

نشرت

فى

بعد اكتشافها في تونس : هذه أهم أعراض سلالة كورونا البريطانية المتحورة

أعلنت وزارة الصحّة، اليوم الثلاثاء، إكتشاف السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد الذي يعرف بطفرة لندن نوع SARS-CoV-2 variant fromlineage B.1.1.7 في تونس.

هذا وتوصّل مسح بريطاني جديد إلى 4 أعراض هي الأكثر شيوعا مع السلالة البريطانية المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، ووفقا للمسح فإن أبرز الأعراض المبلّغ عنها في السلالة البريطانية من كورونا هي:

 

1- السعال

2- التهاب الحلق

3- التعب

4- ألم العضلات

 

وكشف المسح عن أن فقدان حاستي التذوق والشم أقل شيوعا بكثير في المصابين بالسلالة الجديدة من غيرهم.

 

وقال مكتب الإحصاء الوطني البريطاني إن اختلافات أخرى لوحظت بين المصابين بهذه السلالة وغيرهم من مرضى “كوفيد-19”.

بالمقابل أضاف المكتب أنه ليس هناك دليل على وجود اختلاف في الأعراض الخاصة بالجهاز الهضمي أو ضيق التنفس أو الصداع.

أكمل القراءة

أخبار

قابس: إنفجار قارورة غاز داخل سيارة تاكسي (صور)

نشرت

فى

قابس: إنفجار قارورة غاز داخل سيارة تاكسي (صور)

إندلعت بعد ظهر اليوم 2 مارس 2021 النيران في سيارة أجرة تاكسي وسط مدينة قابس متسببة في دوي قوي بعد إنفجار قارورة الغاز التي تعمل بها السيارة.

ووفقا لمراسل قناة نسمة بالجهة، فقد قامت وحدات الحماية المدنية بإطفاء سيارة الأجرة فيما تم نقل السائق إلى المستشفى ومن المرجح بأن يكون تماس كهربائي قد تسبب في إشتعال النيران.

 

متابعة

 

قسم الاخبــار

 

المصدر: نسمة

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up