تواصل معنا

نشرت

فى

تمكنت يوم امس دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني بتالة ولاية القصرين من القاء القبض على عنصر تكفيري عمره 39 سنة قاطن معتمدية فوسانة بعد تعمده القيام بحملة على مستهلكي المشروبات الكحولية قصد منعهم من شرب الخمر وهددهم بقيام الحدّ عليهم ،وحاول جلد بعضهم بعد ان نجح صحبة مرافقيه من جلد مراهق ال18 عاما بعد ضبطه مزطولا ،هذا كما كان يتنقل متسلحا بسيف حاد.

هذا وبتعميق التحريات معه تبين انه عنصر تكفيري متشدد كما فرض على عائلته عدم مشاهدة التلفاز وارتداء الزي الطائفي وعدم الخروج من المنزل الا بعد استشارته،وتوعّد على في صفحته نيرمين صفر بالسحل، كما عثر بهواتفه الجوال العديد من الرسائل من ارقام اجنبية تتضمن دعوته الى الالتحاق بهم في صفوف الجماعات الارهابية المقاتلة بليبيا التابعة لتنظيم داعش الارهابي اضافة الى العديد من الخطب التحريضية لائمة سلفية تحرض على الارهاب ومزيد استقطاب الفئات الشبابية وتدعو الى الجهاد .

وبمراجعة النيابة العمومية في شانه اذنت بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها “الاشتباه في الانضمام الى تنظيم ارهابي وتمجيد الارهاب” .

المصدر الصريح

أخبار

الإعلان عن مسيرة شعبية ضخمة لحي التضامن والمنيهلة ودوار هيشر

نشرت

فى

من المنتظر أن تخرج يوم الغد الثلاثاء مظاهرة حاشدة من حي التضامن والمنيهلة على الساعة 11 صباحاً إنطلاقاً من مفترق النقرة وذلك لرفع مطالب إجتماعية تنادي بالتشغيل والتنمية.

وقال نشطاء : ان حراك حي التضامن والمنيهلة ودوار هيشر هو حراك الحقوق وحراك العزة والكرامة . وقد إطلق على هذا التحرك: بإنتفاضة الجوع والتفقير.
وسبق ان أقدمت السلطات التونسية على شن سلسلة من الإعتقالات والمداهمات في صفوف الشباب الرافض للأوضاع العامة، وسجنت بعضهم دون أي محاكمة عادلة وأصدرت ضدهم أحكام جماعية بتواطؤ قضاة موالين للسلطة وبذريعة قانون الطواريء، ونددت بذلك منظمات حقوقية دعت لإطلاق سراح الأطفال وإعادة محاكمة كل الموقوفين كل حسب ملفه أو جرمه وضمان حق الدفاع عن المتهمين في الأحداث الأخيرة.

ووفقاً لإحصائيات غير رسمية فقد بلغ عدد المعتقلين في السجون والإصلاحيات إلى الألف فيما ترفض السلطات أي مطالب بإطلاق سراح الأبرياء منهم أو إطلاق سراح الأطفال منهم وإيجاد حلول إجتماعية والنظر لأوضاع عائلتهم الفقيرة والمحرومة، وتستند الإعتقالات العشوائية إلى الأمر عدد 50 لسنة 1978 المؤرخ في 26 جانفي 1978 والأمر المؤرخ في 2 أفريل 1953 والفصول 79 و312 و59 و258 و260 و261 من المجلة الجزائية.
وكما يتهم وزير الداخلية بالنيابة وهو رئيس الحكومة هشام المشيشي بإستغلال قانون الطواريء لقمع الإحتجاجات بالقوة المفرطة ومنع مظاهرات سلمية ترفع مطالب إجتماعية وبمحاولة تصفية معارضيه.

 

أكمل القراءة

أخبار

حسن الغضباني في حالة حرجة جدا والمشيشي يتدخل (التفاصيل)

نشرت

فى

حسن الغضباني في حالة حرجة جدا والمشيشي يتدخل (التفاصيل)

كتب سمير الوافي.

 

أتابع بقلق حالة الأستاذ حسن الغضباني…وهي حرجة جدا لكن الله أرحم الراحمين والأمل كبير في شفائه…وإرادته قوية وإيمانه أقوى…ويتم حاليا نقله إلى المستشفى العسكري حيث سيخضع لمزيد العناية في قسم الإنعاش…!

 

شكرا من القلب للسيد هشام المشيشي رئيس الحكومة على ما بذله من أجل العناية به هناك…بعد إتصالنا به واستجابته السريعة للنداء العاجل…تقديرا لتاريخ الرجل ومسيرته النضالية الكبيرة في المحاماة…فهو مدرسة عريقة كونت مئات المحامين طيلة خمسين سنة…وكان في نصرة المظلومين والمقهورين باقتدار ونزاهة وإنسانية…!!!

 

كل الذين تعلموا من الأستاذ…في مكتبه أو في المعهد الأعلى للمحاماة أو حتى من خلال حوار تلفزي…
كل الذين كونهم وساعدهم…
كل الذين كان لهم سندا في أحلك الظروف وأقساها…فأزال عنهم غمة ورفع عنهم مظلمة وحررهم من قهر…

كل هؤلاء وغيرهم…هو الآن محتاج لدعائهم…لعل دعوة أحدهم تصعد في ساعة إستجابة…فلا تبخلوا عليه…!!!

يا رب اشفيه واحميه وقويه ضد هذا الفيروس الذي لم يرحم سنه وضعفه وحاله…

أكمل القراءة

أخبار

بعد نرمين صفر… رانية التومي تشعل فيسبوك في تونس ..

نشرت

فى

بعد نرمين صفر... رانية التومي تشعل فيسبوك في تونس ..

أثارت الممثلة والكرونيكوز رانية التومي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد حضورها في برنامج “نهار الأحد مايهمك في حد” مع نضال السعدي اثناء قيامها بألعاب مثيرة مع أيمن المصري.

 

و في ما يلي الفيديو

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up