تواصل معنا

نشرت

فى

أوقفت فرقة أمنية أستاذا يعمل باعدادية جرزونة من ولاية بنزرت بشبهة التحرش بتلميذته التي تبلغ من العمر 15 عاما
و تفيد وقائع قضية الحال انه وعلى اثر تقدم والدة تلميذة تبلغ من العمر 15 سنة تدرس باعدادية جرزونه بشكاية لفرقة مناهضة العنف ضد المرأة والطفل مفادها ان ابنتها امتطت سيارة مع شاب وتحول بها الى جهة غير معروفة على اثر هذا البلاغ تحولت وحدة امنية تابعة للفرقة المذكورة للبحث عنها الى حين تم اعلامهم من قبيل مدير المدرسة بان الفتاة التحقت بالقسم
وباستدعائها من قببل اعوان الفرقة المذكورة للتحرير عليها ج انهارت الفتاة واعترفت بانها كانت مع استاذها في مكان منزو وانها على علاقة به منذ مدة اذا كان ينفرد بها في منزله الكائن بمنزل جميل في عديد المناسبات وكانيقدم لها الهدايا
على اثر هذه الاعترافات تم جلب الاستاذ الى مقر الامن لسماعه اين حاول في البداية الانكار ونفي العلاقة إلا انه وبمجابهته بعديد الادلة والتصريحات اعترف بهذه العلاقة واعتبرها مجرد صداقة وانه لم يلحق اي ضرر بالفتاة
وباستشارة النيابة العمومية في الموضوع اذنت بالاحتفاظ به على ذمة البحث الى حين تقديمه على انظارها لابداء الراى في شأنه.

أخبار

وفاة ممرّض بالمستشفى العسكري إثر إصابته بفيروس كورونا

نشرت

فى

وفاة ممرّض بالمستشفى العسكري إثر إصابته بفيروس كورونا

توفي اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 ، ممرّض يبلغ من العمر 53 سنة، أصيل طبربة، بالمستشفى العسكري بالعاصمة ، بمقر عمله، بعد إخضاعه سابقا لاختبار الكوفيد ـ19 الذي وردت نتيجته إيجابية.

كما سجلت معتمدية وادي الليل حالة وفاة لمسنة تبلغ من العمر 72 سنة، توفيت أمس بمستشفى الرابطة، ووردت نتيجة اختبار الكوفيد الخاص بها إيجابية ، ويرتفع بذلك عدد حالات الوفيات بفيروس كورونا بولاية منوبة، إلى146 حالة حسب معطيات الإدارة الجهوية للصحة.

وقد قام أعوان الدفن ببلديتي وادي الليل وطبربة بجميع ترتيبات جلب جثماني الضحيتين ودفنهما، وفق البروتوكل الصحي المعمول به.
يذكر أن ولاية منوبة سجلت 146 حالة وفاة من بينها حالة وفاة بفرنسا، وذلك من جملة 2002 حالة منذ بداية الجائحة، منها 1151 حالة شفاء و708 حالة لاتزال حاملة للفيروس.

أكمل القراءة

أخبار

الرصد الجوي يحذّر .. رياح قوية وأمطار رعدية ابتداءً من الليلة

نشرت

فى

الرصد الجوي يحذّر .. رياح قوية وأمطار رعدية ابتداءً من الليلة

حذر المعهد الوطني للرصد الجوي ، من تقلبات جوية ، ستبدأ فاعليتها ابتداء من الليلة الجمعة 27 نوفمبر 2020،  حيث ستشهد ظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار و رياح قوية تتجاوز سرعتها إلى 70 كلم في الساعة خاصة بالمناطق الساحلية والمرتفعات ومناطق الجنوب، حيث ترافقها دواوير رملية محلية.

وتبقى  النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر شديد الاضطراب إلى هائج فشديد الهيجان ليلا.

وتكون مؤشرات الأمطار المتفرقة و الرعدية احيانا متواصلة بالسواحل الشرقية ومن المنتظر ان تشمل بقية مناطق الشمال والوسط خلال الليلة القادمة..

أما الحرارة  فتبقى في استقرار و تتراوح القصوى بين 16 و20 درجة وتكون في حدود 14 بالمرتفعات كما تصل إلى 22 بالجنوب.

أكمل القراءة

أخبار

قانون يسمح بسجن كل من يزعج فتاة على مواقع التواصل الإجتماعي

نشرت

فى

قانون يسمح بسجن كل من يزعج فتاة على مواقع التواصل الإجتماعي

قدم مركز البحوث والدراسات والتوثيق و الإعلام حول المرأة “الكريديف”، أمس الخميس 26 نوفمبر 2020، مخرجات حملة ” العنف الرقمي جريمة التي حملت شعار “حتى هوني يتحاسب” التي انطلقت من 19 أكتوبر إلى غاية 2 نوفمبر 2020.

وذكر المركز أن أهمّ توصيات التي جاءت بها الحملة هي تكثيف الدورات التكوينية المتعلقة ” العنف الرقمي والسلامة الرقمية ” و سن قانون خاص بالعنف الرقمي ضدّ النساء والفتيات، إضافة إلى تكثيف الأنشطة التوعوية المتعلقة بالعنف الرقمي ضد النساء و تعزيز آليات الإشعار الخاصة بالعنف الرقمي ضدّ النساء.

وشدد المركز على ضرورة سن قانون يعاقب العنف الرقمي المسلط ضد النساء والفتيات بشكل خاص ويمكن أن تصل هذه العقوبات إلى عقوبات سجنية.

متابعة

م.م

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up