تواصل معنا

نشرت

فى

انطلق القاضي الاداري محمد العيادي في نشر مقتطفات من حكم جنائي ابتدائي صادر بتاريخ 20 جوان 2011 كان قد هدد في تدوينة نشرها يوم امس على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” بنشرها لاثبات” زيف الاكاذيب والمغالطات التي اوردها النائب والوزير السابق فرحات الراجحي حولها” وتشديده في تصريح منذ ايام بأن عملية الحجز كانت بمثابة مسرحية.

واعتبر القاضي ان المقتطفات التي نشرها تأتي في “إطار الرد على المسرحية الركيكة التي ابتدعها وزير الداخلية سابقا فرحات الراجحي” مشددا على أن ما أتاه الراجحي يمثل اعتداء على نزاهة وسمعة وشرف اعضاء اللجنة بدءا برئيسها المرحوم العميد عبد الفتاح عمر ومسا من هياكل الدولة وعلى رأسها القضاء ومؤسسة الجيش الوطني والامن الرئاسي ومؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة والبنك المركزي التونسي والادارة التونسية عموما.”

واستنكر عدم تقديم الراجي اي اعتذار او تراجع عن تصريحاته، داعيا اياه الى مناظرتة تلفزية حول الموضوع ليقدم فيها مجددا مسرحيته متعهدا بأنه سيتولى في المقابل “فضح زيفه وكذبه امام عموم الشعب التونسي” مبرزا ان سلاحه في ذلك سيكون “الحجة والدليل والمصداقية”.

ومن المقتطفات التي نشرها العيادي توضيح حول مصدر الاموال المحجزوة مشددا على انها كانت تسمى ” اموالا أمنية” موضحا في هذا السياق استنادا الى الحكم الجزائي الصادر بخصوص تلك الاموال ان” رئيس الجمهورية الاسبق المتهم زين العابدين بن علي واضافة لما كان يتمتع به كجراية شهرية كان انطلاقا من سنة 1992 قد أحدث منحة أطلق عليها تسمية الاموال الامنية الخاصة برئيس الجمهورية والتي يقع تحديدها كل سنة بموجب تعليمات شفاهية من طرفه شخصيا يتم بموجبها برمجة هذا المبلغ بالميزانية ثم اثر المصادقة من طرف مجلس النواب، يتولى آمر الصرف وهو حسب الحالات الوزير مدير الديوان الرئاسي او المستشار الخاص لدى رئيس الجمهورية او الكاتب العام لرئاسة الجمهورية المباشرين في تلك الفترة اعداد قرار في خصوصها يوجه الى الادارة العامة للمصالح المشتركة “.

وأضاف في التدوينة” “جرت العادة خلال كامل فترة اشرافه انطلاقا من سنة 1992 الى سنة 2011 ان يقع اعداد بطاقة دفع في خصوص المبلغ المرصود بعنوان اموال أمنية خلال اول يوم عمل اداري في افتتاح كل سنة مالية ، ملاحظا ان ادارة المصالح المشتركة تتولى اعداد بطاقة دفع مؤشر عليها من طرف الخزينة العامة للبلاد التونسية يتم تسليمها مباشرة اثر ذلك الى الرئيس الاسبق بحيث لا يستطيع شخصيا اثر ذلك معرفة من قام بسحب معيناتها او مآل هذه الاموال باعتبارها لا تخضع الى اية مراقبة لاحقة،”.

وتابع ” المبالغ التي صرفت انطلاقا من 1992 لفائدة رئيس الجمهورية الاسبق بلغت في مجملها 16 مليون و480 الف دينار، وهي اموال تسند له باعتبار وظيفته وليس لشخصه، وعلى هذا الاساس، فانها تسلم له بموجب بطاقات دفع ولا يقع تحويلها على حسابه الخاص ، مؤكدا ان الاموال المرصودة بعنوان اموال امنية تعرف لدى العامة بالصندوق الاسود «caisse noire » والتي تدرج محاسبياxxxxx”.

وفي مقتطف ثان نشر القاضي شهادة رئيس مدير عام الشركة التونسية للاثاث جاء فيها “وحيث بسماع الشاهد كريم بتاريخ 1 مارس 2011 افاد انه يشغل منصب رئيس مدير عام “للشركة التونسية للأثاث ” وهي شركة خفية الاسم تختص في مجال البناءات المعدنية والتي من بين مجالات نشاطها صناعة الخزائن المصفحة والابواب بذات الصفة متمسكا بان من بين الحرفاء الذين تعاملت معهم الشركة خلال السنوات الاخيرة ادارة رئاسة الجمهورية والتي تم لفائدتها صناعة العديد من الخزائن والابواب وتركيب البعض منها لفائدة رئاسة الجمهورية سواء بقصر الرئاسة بقرطاج او بمقر اقامة الرئيس السابق بكل من مدينتي الحمامات ومركب القنطاوي بسوسة، فانه على يقين بان الشركة التابعة له قد قامت بتركيب اربعة خزائن مصفحة ذات بابين باماكن مختلفة من الطابق الارضي للمنزل الكائن بضاحية سيدي الظريف بسيدي بوسعيد”.

وكان البنك المركزي قد كذب من جهته تصريحات النائب عن التيار الديمقراطي فرحات الراجحي التي اكد فيها ان الاموال التي تم حجزها في قصر سيدي الظريف على اساس اموال الرئيس بن علي وقتها ، مسرحية من قبل ما يعرف بلجنة عبد الفتاح بن عمر.

أخبار

سوسة: إصابة فتاة سقطت من لعبة في مدينة ملاهي

نشرت

فى

سوسة: إصابة فتاة سقطت من لعبة في مدينة ملاهي

أكّد مصدر طبي لموزاييك أن الفتاة التي سقطت أمس من إحدى ألعاب مدينة ملاهي بمنطقة سوسة القنطاوي قد تعرضت إلى إصابة على مستوى الظهر، استوجبت خضوعها الي عملية جراحية.

كما خضعت الفتاة إلى عملية جراحية ثانية على مستوى القدم، وفق المصدر ذاته.  ويشار إلى أن فيديو تم تداوله أمس على صفحات التواصل الاجتماعي يظهر سقوط فتاة من لعبة بأحد ملاهي الألعاب بمنطقة سوسة القنطاوي .

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

فرنسا.. التحقيق مع سائق أذاع القرآن داخل حافلة عمومية لمدة 40 دقيقة

نشرت

فى

فرنسا.. التحقيق مع سائق أذاع القرآن داخل حافلة عمومية لمدة 40 دقيقة

أثار سائق حافلة، الجدل في فرنسا بعدما قام بتشغيل آيات من القرآن الكريم داخل حافلة عمومية كان يقودها عبر الخط الرابط بين مرسيليا وإيكس إن بروفانس.

وقالت صحيفة ”لوفيغارو” إن الحادثة تسببت في في جدل واسع داخل الأوساط الفرنسية، مشيرة إلى أن السائق قد أغضب ركاب الحافلة بتشغيل آيات من القرآن لنحو 40 دقيقة في مكبرات الصوت، ورفضه إيقاف التسجيل.
وقالت وسائل الإعلام إن تحقيقا فتح بعد وقت قصير من الإبلاغ عن الحادث، ردا على شكاوى مختلفة من الركاب، وأن السائق وهو من أصول جزائرية رفض تحقيق رغبتهم في إيقاف التسجيل، ودعوتهم له باحترام العلمانية.

ووفق لوفيغارو”، قال ركاب الحافلة إن السائق رد عليهم قائلا: “إنها حافلتي! أفعل ما أريد بداخلها، يمكنكم النزول إن لم تكونوا سعداء”.

وفي المقابل، أفاد بول سيلو مدير هيئة النقل بأن السائق قد أكّد أنه لم يبث الآيات القرآنية في مكبر الصوت، ولكن على هاتفه فقط.

وأشارت لوفيغارو إلى أن السائق لا يعد موظفا لدى خط النقل الرابط بين مدينتي مرسيليا وإيكس إن بروفانس، لكنه يعمل من خلال مقاول.

أكمل القراءة

أخبار

عرف بنزواته مع المشاهير : كيف تقبل رانيا التومي المشاركة في مسلسل خالد يوسف بعد رفض درة زروق وعائشة بن احمد ؟

نشرت

فى

عرف بنزواته مع المشاهير : كيف تقبل رانيا التومي المشاركة في مسلسل خالد يوسف بعد رفض درة زروق وعائشة بن احمد ؟

أعلن المخرج خالد يوسف، عن تفاصيل وأبطال مسلسله الجديد “سر السلطان”، المستوحى من قصة الأديب يوسف ادريس “سره الباتع”، ومن المقرر عرضه بالسباق الرمضاني المقبل.

 

وكتب خالد يوسف عبر صفحته علي الفيس بوك، أن المسلسل تدور احداثه في إطار دراما عصرية تاريخية، مابين زمنين وهم العصر الحالي وعصر الحملة الفرنسية علي مصر عام 1798.

 

وأضاف ان مسلسل ” سر السلطان” يشارك في بطولته أكثر من 60 فنان ومن بينهم أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، نضال نجم”.

بالإضافة إلي مشاركة عدد كبير من ضيوف الشرف كريم فهمي، أحمد صفوت، أشرف زكي، شريف دسوقي، الشاعر هشام الجخ، الشاعر جمال بخيت، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، الإعلامية بثينة كامل، المحامي طارق العوضي”.

 

وتأتي مشاركة رانيا التومي مع المخرج المصري عقب تقارير تحدثت عن اعتذار عدد من الفنانات عن العمل في المسلسل الجديد، وأشارت التقارير إلى اعتذار 4 فنانات من مصر وتونس عن التمثيل في المسلسل؛ وهن: الفنانتان المصريتان زينة ومي عمر، كذلك رفضت التونسيتان: درّة زروق وعائشة بن أحمد، المشاركة في بطولة العمل.

 

وحسب ما نشرته بعض المواقع المصرية، فقد حلّ بدلًا من الفنانات المعتذرات، المصريات: حنان مطاوع ونجلاء بدر ومنة فضالي

في الاثناء  لا تزال فضيحة المخرج المصري خالد يوسف، تشغل ملايين المصريين والعرب، بعد تسريب مقاطع إباحية له مع الممثلتين منى فاروق، وشيما الحاج عقبها تسريب لجملة من الفيديوهات مع شخصيات مختلفة. 5 نساء تم القاء القبض عليهن في قضية خالد يوسف، وآخرهن كانت مذيعة الـ MBC السابقة رنا هويدي، وألقي القبض عليها أثناء محاولتها الهروب من مصر بعد معرفتها بأن اسمها جاء في التحقيقات….

 

المصدر : موقع الجرأة

 

متابعة

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية