تواصل معنا

نشرت

فى

وصل عدد الإصابات بعدوى قاتلة تنشرها الفئران إلى مستويات قياسية في المستشفيات البريطانية لتبلغ 3 أضعاف المستوى الذي كانت عليه قبل 3 سنوات.

وتهاجم عدوى البريميات (Weil’s disease)، التي تنتشر عن طريق بول الفئران، الكلى والكبد وتنهي حياة شخص أو شخصين سنويا، حيث يصعب تشخيصها بدون إجراء اختبارات متطورة.

ويمكن لجراثيم داء “ويل” أن تدخل الجسم من خلال الجروح والخدوش، حيث توجد في المياه الملوثة ضمن الأحواض الأرضية والأنهار بطيئة التدفق.

ويمكن أن تتسبب العدوى بالإصابة بفشل عضلي يهدد الحياة، ويُعتقد أن ما يصل إلى 5% من الحالات مميتة، ولكن العلاج ممكن باستخدام المضادات الحيوية.

ويدعي أحد الخبراء أن ارتفاع عدد الحالات يمكن أن يعود جزئيا إلى قيام الناس بالمزيد من أنشطة المغامرات والرياضات المائية.

وتظهر أحدث الأرقام الصادرة عن هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن هناك 102 حالة دخول للمستشفى بسبب المرض العام الماضي، كما ارتفعت أعداد المصابين في المستشفيات بنسبة 50% تقريبا في عام 2016.

وتبين بيانات الصحة العامة في بريطانيا أن هناك 87 حالة مؤكدة للمرض في عام 2017، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 21% مقارنة بالرقم المسجل عام 2016. وبلغ متوسط عدد الحالات المؤكدة منذ عام 2002، 60 إصابة وفقا لـ Public Health England.

وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن نسبة تتراوح بين واحد و5% من الحالات تكون قاتلة.

ويشير الارتفاع الحاد في انتشار وباء البريميات، إلى تزايد الحاجة لسموم أقوى للقضاء على “وباء الجرذان”.

المصدر: ديلي ميل

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشرت

فى

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم 21 سبتمبر الجاري، و683 تحليلا إيجابيا من مجموع6367 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة مساء الاربعاء في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد، أن العدد الجملي للوفيات بلغ منذ ظهور الوباء 24 ألفا و654 حالة وفاة.وأكدت أن عدد المتعافين من الفيروس يوم 21 سبتمبر، كان في حدود 567 شخصا، ليبلغ بذلك العدد الجملي للمتعافين 671 ألفا و488 شخصا.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذين تتكفل بهم المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخا ص، بلغ 1868، من بينهم 25 حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء، وأن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة بلغ 358 شخصا، في حين يخضع 93 مريضا للتنفس الاصطناعي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

نشرت

فى

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

من المنتظر ان يصدر قرار من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال الأيام القليلة القادمة يقضي بـ حلّ كافة المجالس البلدية المنتخبة سنة 2018.

ونقلت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية ان عدم تقديم اي إضافة للمجالس البلدية طيلة 3 سنوات ومساهمتهم فقط في تعميق الازمات وترذيل الحكم المحلي يتطلب تعليق العمل صلب هذه المجالس الي حين تنقيح القانون الانتخابي واعادة الانتخابات البلدية.

متابعة

 

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

نشرت

فى

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

أعلنت النقابة الأساسية لإقليم الأمن الوطني بقابس اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، أنّ وحدات منطقة الأمن الوطني بالحامة تمكّنت فجر اليوم من إلقاء القبض على المدعو “محمد حامد” ما يعرف “بالشيخ الهنتاتي” الصادرة في شأنه عدد 05 مناشير تفتيش.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up