تواصل معنا

نشرت

فى

يكون الوضع الجوي بداية من يوم غد دقيق ويتطلب كل المتابعة واليقظة والتأهب، خصوصا بداية من الاثنين ليلا إلى صباح الأربعاء.

وستشهد بلادنا وصول كتل هوائية باردة قطبية المنشأ قدوما من شمال شرق المحيط الأطلسي مما يعني انها غنية من حيث الرطوبة اولا وستساهم في انخفاض كبير في درجات الحرارة لتنزل ليلا إلى ما دون 10 درجات وتكون حتى دون 5 بالمرتفعات، مع هبوب الرياح الغربية القادمة من الجزائر التي ستشهد تساقط الثلوج سيعمق احساسنا بالبرد الشديد.  الأمطار ستكون حاضرة بأغلب الجهات وأعلى الكميات متوقع تسجيلها بولايات الشمال.. النموذج الاوروبي يتوقع ان يتجاوز مجموع الأمطار 60 مم إلى صباح الأربعاء، اما الأمريكي فقراءته اكثر تفاؤلا وحدة.. إذ يتوقع ان يصل مجموع الهطول إلى 170مم بالشمال الغربي.   وستكون الأمطار رعدية مع البرد وبكميات هامة في حيز زمني وجيز مما يتسبب في تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والاودية بالولايات الشمالية.

أخبار

تلميذة فرنانة رحلت وتركت والدا يحمل إعاقة وربّة بيت تشتغل في جمع الحطب

نشرت

فى

فارقت بعد منتصف نهار اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، تلميذة تبلغ من العمر 11 عاما، الحياة بعد أن جرفتها مياه إحدى الشعاب بمنطقة “أولاد مفدة” بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة.

وقال مقرر اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث، منير الريابي، إنه تم العثور على الطفلة على إثر مفارقتها الحياة، بعد أن علقت بين الحجارة في مجرى مائي قريب من مدرسة “البطاح” بالمنطقة، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تتم معاينة جثة الطفلة من قبل ممثل النيابة العمومية ليقرر في شأنها ما تستوجبه مثل هذه الأحداث.

م. م

أكمل القراءة

أخبار

وفاة جندي في حادث انقلاب سيّارة عسكرية

نشرت

فى

وفاة جندي و إصابة 3 آخرين في حادث انقلاب سيارة عسكرية جدّ اليوم الثلاثاء، بسيدي بوزيد.
 
و أكدّ مصدر مطلع أنّ الحادث وقع على الطريق الجهوية 83 الرابطة بين مدينتي المكناسي وسيدي بوزيد، تحديدا على مستوى واد اللبن، مضيفا أنه تمّ نقل المصابين إلى المستشفى المحلي بالمكناسي في مرحلة أولى، ثمّ إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد في مرحلة ثانية، و وُصفت حالتهم بالمستقرة حسب مصدر طبّي.

ويُشار إلى أنّ الفقيد أصيل منطقة منزل بوزيان و أب لأربعة أبناء. 
أكمل القراءة

أخبار

جندوبة: السيول تجرف تلميذة الـ11 سنة عند عودتها من المدرسة …وأعوان الحماية المدنية انتشلوا جثتها على بعد 500 متر من مكان وقوعها

نشرت

فى

تمكن أعوان الحماية المدنية بجندوبة بعد ظهر اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، من العثور على التلميذة البالغة من العمر 11 سنة و التي جرفتها المياه صباح اليوم اثناء عودتها من المدرسة المدرسة الابتدائية البطاح باتجاه منزلها بمنطقة اولاد مفدي من معتمدية فرنانة

وكانت التلميذة قد جرفتها السيول وقد تمكن أعوان الحماية المدنية بجندوبة من العثور علي جثتها بعيدة حوالي 500 متر من مكان وقوعها، وفق مراسل نسمة بالجهة.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up