تواصل معنا

نشرت

فى

قرّر ولاة إقليم تونس الكبرى، تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة، السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بهذه الولايات باستغلال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة، و50 بالمائة من طاقة الإستيعاب بالفضاءات المفتوحة، وذلك بداية من يوم غد الاثنين 19 أكتوبر على الساعة الخامسة صباحا.

وجاء في بلاغ نشر على الصفحة الرسمية لولاية أريانة أن الإتفاق انبثق عن جلسة عمل عقدت بمقر ولاية تونس، واتخذ إثر التنسيق مع السلطات المركزية، مع تشديد المراقبة في شأن المقاهي والمطاعم وقاعات الشاي، واتخاذ قرار في الغلق الفوري ضد كل من لم يحترم الاجراءات المتفق عليها.

وكان ولاة تونس الكبرى قد اقترحوا يوم 7 أكتوبر الجاري على رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية إجراءات استثنائية، منها بالخصوص تعليق العمل بالأسواق الأسبوعية وصلاة الجمعة ورفع الكراسي والطاولات من المقاهي لمدة 15 يوما.

من جهتهم، نظم أصحاب المقاهي والمطاعم بتونس الكبرى صباح أمس الجمعة، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة، تعبيرا عن رفضهم لقرار منع الكراسي والطاولات في إطار اجراءات التوقي من مزيد تفشي جائحة “كورونا”، معتبرين أنّ هذا القرار هو بمثابة “غلق غير مبرر”، ويضر بعملهم وعائلاتهم، ودعوا الى الاكتفاء بتطبيق بروتوكول صحّي يوفّر الوقاية ولا يعطل نشاطهم.

 

أخبار

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان فرقة الشرطة العدلية بالقرجاني تمكنت منذ قليل من القبض على سائق التاكسي الذي اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمد تعرية نفسه والتحرش بحريفة .

هذا في وقت وجيز تم القبض عليه بعد كمين امني محكم بجهة المروج من قبل الفرقة المذكورة

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتداءية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بمدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و طبيب يتقلد خطةرئيس قسم و ادراج طبيب بذات المستشفى بالتفتيش لتحصنه بالفرار على خلفية شكاية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام من المستشفى المذكور و التدليس و مسك و استعمال مدلس.

هذا و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين بشانهم قانونا وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي

أكمل القراءة

أخبار

“عيشوشة” في ذمة الله (التفاصيل)

نشرت

فى

"عيشوشة" في ذمة الله (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان الامراة العجوز الطيبة ” عيشوشة” التي دخلت قلوب الملايين التونسيين من خلال مقاطع فيديو في ذمة الله

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية