تواصل معنا

نشرت

فى

نجح الشاب محمد معالج في وقت وجيز من صناعة طائرة بدون طيار ليشارك بها في جائزة إيفل الدولية الكبرى للاختراع و الابتكار التي تحتضنها ضاحية إيفري الباريسية بداية من أمس الخميس 29 نوفمبر 2018.

و أكد معالج أن الطائرة التي اخترعها تتميز عن مثيلتها من الطائرات بالذكاء الاصطناعي الذي حرص على أن يكون موجودا بطائرته.

و أوضح في تصريح لقناة “فرانس 24” ، أن هذه الطائرة يتم استعمالها في مجال البحث العلمي حيث يمكنها مساعدة الباحثين في انجاز أبحاثهم في مجال الحيوانات و النباتات.

و أشار الى أن استخدامات هذه الطائرة متعددة حيث يمكن استعمالها في البر و البحر، كما يمكن تكليفها بمهام تقوم بها بصفة آلية عن بعد.

و من جهة أخرى، استطاعت الشابة ياسمين غرمازي من ابتكار تطبيقة للهواتف الذكية تساعد الأطفال الذين لديهم مشاكل في السمع و النطق على تعلم الحروف و الاستماع للموسيقى.

و ذكرت ياسمين أنها ابتكرت هاته التطبيقة انطلاقا من تجربتها الخاصة و تهدف من خلالها الى البحث عن داعمين و مساهمين حتى تتمكن من خلالها من توفير سماعات لأطفال العائلات الفقيرة.

 

 

أخبار

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان فرقة الشرطة العدلية بالقرجاني تمكنت منذ قليل من القبض على سائق التاكسي الذي اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمد تعرية نفسه والتحرش بحريفة .

هذا في وقت وجيز تم القبض عليه بعد كمين امني محكم بجهة المروج من قبل الفرقة المذكورة

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتداءية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بمدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و طبيب يتقلد خطةرئيس قسم و ادراج طبيب بذات المستشفى بالتفتيش لتحصنه بالفرار على خلفية شكاية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام من المستشفى المذكور و التدليس و مسك و استعمال مدلس.

هذا و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين بشانهم قانونا وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي

أكمل القراءة

أخبار

“عيشوشة” في ذمة الله (التفاصيل)

نشرت

فى

"عيشوشة" في ذمة الله (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان الامراة العجوز الطيبة ” عيشوشة” التي دخلت قلوب الملايين التونسيين من خلال مقاطع فيديو في ذمة الله

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية