تواصل معنا

نشرت

فى

تسببت الرياح والأمطار الغزيرة فى حدوث فيضانات بمناطق فى اليونان، السبت، عندما ضربت عاصفة البلاد، وبلغت سرعة الرياح 100 كيلومتر فى الساعة فى مناطق عديدة ، وظلت السفن فى الموانئ الرئيسية لليونان وأدت الأمطار إلى عرقلة حركة السير فى مناطق مختلفة حيث غمرت مياه السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة الطرق، وحاصرت المياه السكان فى منازلهم وسياراتهم وتسببت فى إغلاق المدارس.

وأطلقت وسائل الاعلام تسمية “زوربا” على هذا الاعصار الذي وصل بعد ظهر السبت الى جنوب غرب اليونان وبلدة كالاماتا في شبه جزيرة بيلوبونيسو.

وألقت الرياح صناديق القمامة فى شوارع أثينا وتسببت فى انقطاع الكهرباء وسقوط الأشجار فى أنحاء البلاد، وأثرت العاصفة حتى الآن على مناطق عديدة، بيلوبونيسو، إيفيا، كورينث، ميغارا، كاليثيا، كيفيسيا، كالاماتا، أجيا باراسكيفي و في منطقة أرغوس ونيا كيوس.

وذكرت هيئة الإطفاء أنها تلقت العديد من المكالمات من عدة مدن 162 مكالمة في أتيكيس ، و 543 في كورينث ، و 111 في أرغوليدا ، و 102 في ميسينيا ، و 60 في لاكونيا و 40 في إيفيا تطلب المساعدة في إنقاذ المواطنين من السيارات المحصورة في الشوارع التي غمرتها الفيضانات وإجلاء السكان من المنازل، مشيرة ان هناك ثلاثة أشخاص مفقودين في منطقة مانتودي في إيفيا.

وشهدت العديد من المناطق انقطاعا في التيار الكهربائي، كما خفت الحركة على الطرقات في المناطق التي مسها الإعصار، فيما أوقعت الرياح أضرارا في منشآت الشواطئ والمباني القريبة من البحر،”وأعلنت حالة الطوارئ في المناطق المعينة” بحسب ما أفاد يانيس تافيليس الأمين العام للحماية المدنية.

كما أدت الامطار الغزيرة التي هطلت ليلاً الى انهيار الجسر الذي يربط بين الطريق الوطني القديم أثينا – كورينث مع ميغارا صباح اليوم .

 

أخبار

هذا ما قررته المحكمة الابتدائية في حق نادية عكاشة

نشرت

فى

هذا ما قررته المحكمة الابتدائية في حق نادية عكاشة

قررت الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، تأجيل النظر في القضية التي رفعتها الأستاذة الجامعية منى كريم ضد رئيسة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة، إلى يوم 7 مارس المقبل.

 

وبسبب تغيّب نادية عكّاشة، قرّرت الدائرة الجناحية الثامنة تأجيل القضية التي متُهمة فيها بنسب أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الادلاء بما يثبت صحة ذلك والثلب بإدعاء أو نسبة شيئ غير صحيح بصورة علنية.

أكمل القراءة

أخبار

تغريم زوجين بعد إنجابهما سبعة أطفال

نشرت

فى

تغريم زوجين بعد إنجابهما سبعة أطفال

دفع زوجان صينيان غرامة مالية قيمتها 155 ألف دولار، بعد انتهاكهما لقانون تحديد النسل وإنجاب سبعة أطفال، في الوقت الذي لا يسمح لأي زوجين بإنجاب أكثر من طفلين.

وأنجب الزّوجان خمسة ذكور وبنتين، أصغرهما يبلغ سنة، وأكبرهما 14 عاما، بحسب صحيفة “أس سي أم ب”. وإضطرا إلى دفع 155 ألف دولار كـ “رسوم الدعم الاجتماعي” للحكومة المحلية، وإلا فلن يتمكن أطفالهما الإضافيون من الحصول على وثائق هوية حكومية.

وكانت الصين قد خففت من “سياسة الطفل الواحد” التي كانت مفروضة، واعتمدت سياسة الطفلين.

أكمل القراءة

أخبار

عودة التجنيد بداية من 1 مارس.. وزارة الدفاع تصدر بلاغ (التفاصيل)

نشرت

فى

عودة التجنيد بداية من 1 مارس.. وزارة الدفاع تصدر بلاغ (التفاصيل)

دعت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها اليوم الخميس مواليد الثلاثية الأولى من سنة 2001 ومواليد السنوات السابقة الذين لم يقوموا بتسوية وضعياتهم إزاء قانون الخدمة الوطنية الشبّان المعنيين إلى التقدّم تلقائيّا إلى المراكز الجهوية للتجنيد والتعبئة (تونس-سوسة-باجة-قابس-القصرين) مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية.

 

وأعلنت وزارة الدفاع أنّ حصّة التجنيد تنطلق بداية من يوم الإثنين 1 مارس 2021 و إلى غاية يوم الأربعاء 31 مارس 2021.

ولمزيد من الإرشادات يمكن الإتصال بالإدارة العامة للتجنيد والتعبئة على الأرقام التالية: 71.896.006 – 71.896.488

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up