تواصل معنا

نشرت

فى

أكد العقيد معزّ تريعة المتحدث الرسمي باسم الدّيوان الوطني للحماية المدنيّة أن حصيلة ضحايا الفيضانات التى اجتاحت أمس منطقة الوطن القبلي ارتفعت لتبلغ 4 بعد العثور اليوم على جثة شخص بمنطقة بئر بورقبة.

وأوضح محمد عبد الواحد معتمد الحمامات لاذاعة موزاييك أن وحدات الحماية المدنية انتشلت البارحة على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا جثة شاب في عقده الثالث أصيل منطقة الطرابلسية.
وأضاف أن مياه وادي الخضار جرفته نحو بير بورڨبة أين تم انتشال الجثة لترتفع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية نابل إلى أربعة اشخاص.

وكانت فتاتان في مقتبل العمر (20 و25 سنة) لقيت حتفهما، مساء السبت، بمنطقة بوسهم من معتمدية بوعرقوب بعد أن جرفتهما مياه الامطار الطوفانية التي تهاطلت بولاية نابل، وفق ما أكده معتمد بوعرقوب، حسام بن احمد، لمراسل (وات) ليرتفع بذلك عدد ضحايا الفيضانات إلى 3 اشخاص.

وأشار بن احمد الى أن خلية الازمة تواصل عملها ومتابعة الوضع ببوعرقوب الذي يدا يسير نحو الانفراج بعد توقف تهاطل الامطار وبداية انخفاض منسوب المياه التي الحقت اضرارا كبيرة في مناطق حشاد وبلي وبوعرقوب والتي تدخلت فيها فرق الحماية المدنية والفرق الامنية وفرق الحرس الوطني.

وقد بدأت حركة المرور تعود تدريجيا على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد التي تعبر مدينة بوعرقوب، وفق المعتمد، الذي بين أن كل الفرق على درجة عالية من اليقظة وتنسق عمليات التدخل وفق خطورة الوضع.

وتجدر الاشارة الى ان الامطار القياسية التي تهاطلت على ولاية نابل والتي فاقت معدلات 200 ملم تسببت في قطع حركة المرور وادخال الولاية في عزلة تامة لاكثر من ثلاث ساعات واقتحمت المياه عديد المنازل وغمرت عددا هاما منها وجرفت عديد السيارات وحتى الشاحنات الكبيرة

أخبار

قبلي: الاعتداء على رئيس منطقة الامن على مستوى الرأس

نشرت

فى

قبلي: الاعتداء على رئيس منطقة الامن على مستوى الرأس

تعرض رئيس منطقة الأمن الوطني  بقبلي للاعتداء على مستوى الرأس، عند مشاركته  في دورية أمنية للوقوف على مدى تطبيق قرار حظر الجولان.

ووفق مصدر أمني ، فإن الاعتداء حصل أثناء تفطن الدورية لإحدى المقاهي التي كانت تزاول نشاطها، وحين شرعت قوات الأمن في اتخاذ إجراءاتها حصل الاعتداء.

وأكد نفس المصدر أنه تم نقل رئيس منطقة الأمن  إلى المستشفى الجهوي بقبلي أين خضع للفحوصات اللازمة.

هذا وشهدت المنطقة التي جدت بها الحادثة حالة احتقان على خلفية إيقاف صاحب المقهى لعدم التزامه بقرار حظر الجولان

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الان/ مصر: حريق هائل يلتهم فندق (صور)

نشرت

فى

الان/ مصر: حريق هائل يلتهم فندق (صور)

اندلع منذ قليل حريق هائل في الطابق الأخير بفندق بانوراما بشارع النحاس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والذي يضم كافيه وشاشات للعرض.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية لمكان البلاغ للتعامل مع النيران.  تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم أول طنطا بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق في الروف الخاص بفندق بانوراما بشارع النحاس.  انتقلت علي الفور قوات الشرطة و5 سيارات مطافي وتم غلق الشارع، وتجري قوات الحماية المدنية عمليات الإطفاء للسيطرة على النيران قبل أن تمتد لباقي الفندق

المصدر : اليوم السابع

 

 

أكمل القراءة

أخبار

الكاف: خرق حظر الجولان وفتح المحلات والمقاهي

نشرت

فى

الكاف: خرق حظر الجولان وفتح المحلات والمقاهي

شهدت مدينة الكاف، في اليوم الأول من الحجر الصحي الشامل، خرقا لقرار حظر الجولان  من طرف عدد كبير من سيارات الأجرة ”تاكسي” وتجار الملابس الجاهزة والأحذية وبعض المهن الحرة كالحلاقين والمصورين الفتوغرافيين و المقاهي.

وحاولت قوات الأمن تثني التجار وأصحاب المقاهي عن قرارهم لكن دون جدوى، حيث تجمعوا أمام محلاتهم رافعين شعارات مثل “لا خوف لا رعب السلطة بيد الشعب”،

يذكر أن الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالكاف، كان قد أصدر مساء اليوم، بيانا طالب فيه منظوريه بعدم الالتزام بقرارات الحكومة الداعية الى الحجر الصحي الشامل ومواصلة أنشطتهم.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up