تواصل معنا

نشرت

فى

دعت نقابة العمال في شركة “فيات” الإيطالية لصناعة السيارات إلى إضراب احتجاجا على قيمة صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني إلى صفوف جوفنتس الإيطالي.

وأكدت نقابة العمال في مصنع للشركة التي تعود ملكيتها لعائلة أنييلي مالكة النادي، يقع في جنوب بلدة ملفي، الخميس أنها دعت الى إضراب لثلاثة أيام بدءا من الأحد احتجاجا على قيمة صفقة انتقال البرتغالي إلى بطل إيطاليا في المواسم السبعة الأخيرة، والتي بلغت 100 مليون يورو.

وجاء في بيان رسمي أصدرته النقابة “من غير المعقول في حين تطالب الإدارة بتضحيات كبيرة من عمال (فيات – كرايسلر) على مدى سنوات، أن تقرر الإدارة ذاتها إنفاق الملايين لشراء لاعب كرة قدم”.

وتملك عائلة أنييلي نادي جوفنتس وشركة فيات العملاقة لصناعة السيارات التي يقع مقرها في مدينة تورينو معقل النادي.

وطالبت النقابة من مالكي فيات الاستثمار في قوتها العاملة من أجل تعزيز موارد “الآلاف من الناس بدلا من واحد فقط (في اشارة إلى رونالدو)”.

 

أخبار

العاصمة : فوضى وشغب بأحياء الزهروني وسيدي حسين السيجومي

نشرت

فى

العاصمة : فوضى وشغب بأحياء الزهروني وسيدي حسين السيجومي

علم موقع حنبعل افم أحياء من الزهروني وسيدي حسين السيجومي تشهد حاليا أعمال شغب ومحاولات غلق طرقات.

وتمركزت أعمال الشغب في محيط مقر المحكمة الابتدائية تونس 2 ومفترق ” بن دحّة” وحي الفتح بسيدي حسين، حيث تجمعت أعداد كييرة من الشبان وقاموا باشعال العجلات المطاطية ورشق السيارات بالحجارة، مما اضطر وحدات منطقتي السيجومي وسيدي حسين معززة بوحدات من اقليم تونس الى التدخل.

 

وتشهد تلك الجهات حاليا عمليات كرّ وفرّ بين اعوان الأمن والمحتجين وتم ايقاف عدد منهم.

متابعة

م. م

 

*صورة توضحية

أكمل القراءة

أخبار

صدور أحكام الحجر الصحي الشامل في الرائد الرسمي

نشرت

فى

صدور أحكام الحجر الصحي الشامل في الرائد الرسمي

صدر اليوم الجمعة 15 جانفي 2021، الأمر الحكومي المتعلق بالأحكام الاستثنائية لعمل أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية، في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

وتهدف الأحكام الاستثنائية المضمنة بالأمر الحكومي إلى مجابهة سرعة انتشار فيروس “كورونا” مع المحافظة على استمرارية المرفق العام ويجري العمل بها من يوم 18 جانفي 2021 إلى يوم 24 جانفي 2021.

متابعة

م.م

أكمل القراءة

أخبار

كارثة: تونس تسجل 4170 إصابة بكورونا في يوم واحد

نشرت

فى

كارثة: تونس تسجل 4170 إصابة بكورونا في يوم واحد

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 15 جانفي 2021، عن تسجيل 4170 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية، وذلك بعد إجراء 15132 تحليلا مخبريا.

 

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 50 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5528 حالة وفاة.

 

و بلغ العدد الجملي للإصابات المؤكدة في البلاد 175065 حالة.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up