تواصل معنا

نشرت

فى

قامت المجندة مورجان روبنسون بالحرس الوطني في الجيش الأمريكي بالانتحار بعد أن أبلغت عن تعرضها لاعتداء جنسي أثناء عملها، ولم يساعدها أحد من رؤسائها!

وقالت ديبي روبنسون، والدة المجندة، لشبكة CBS الإخبارية التي تحقق في إخفاقات الجيش الأمريكي في معالجة الجرائم الجنسية داخل معسكره: “أعتقد أن هذا هو ما أودى بحياتها – هذا ما حطمها”.

 

وتوضح أن ابنتها، 29 عامًا، أخبرتها باعتداء أحد مشرفيها جنسيًا عليها ومضايقتها عدة مرات أثناء تواجدهم في الكويت منذ عامين، ولكن عندما أبلغت عن ذلك، لم يفعل المسؤولون الأعلى “شيئًا” لمعاقبة المشرف أو لحمايتها.”

وأكدت الأم تعرض ابنتها، التي التحقت بالجيش عام 2010، للاغتصاب الجماعي من زملائها في أفغانستان بعد ذلك، لتنتحر بعدها بحوالي 44 أشهر بسبب استمرار المضايقات وعدم حصولها على العدالة.

تقول الشبكة في تقريرها إن الجيش قد بدأ تحقيقًا موسعًا بعد وفاة المجندة، وسلم والدتها التقرير النهائي ولكن بعد أن تم حذف الكثير منه.

وبحسب الأجزاء التي لم يتم حجبها في التقرير، ذكر المحققون أن “الرقيب روبنسون قد عانت من صدمة جنسية وجسدية ونفسية أثناء عملها، ما تسبب في وفاتها”.

وتؤكد الأم أن الجيش مسؤول عن وفاة ابنتها، التي كانت تستعد للزواج، لفشله في التحقيق بشكل صحيح في أول ادعاء بالاعتداء الجنسي و “التعامل مع ما حدث”. وأشارت إلى أنه ينبغي أن يكون هناك هيئة خارجية تحقق في الاعتداءات الجنسية داخل الجيش.

 

وقالت إليزابيث فان وينكل، المستشارة السياسية للجيش: “لا تزال الوزارة ملتزمة بأهدافنا المتمثلة في إنهاء الاعتداء الجنسي في الجيش، وتوفير أعلى مستوى من الاستجابة لأفراد الخدمة ومحاسبة المجرمين بشكل مناسب”.

 

أخبار

قبلي: الاعتداء على رئيس منطقة الامن على مستوى الرأس

نشرت

فى

قبلي: الاعتداء على رئيس منطقة الامن على مستوى الرأس

تعرض رئيس منطقة الأمن الوطني  بقبلي للاعتداء على مستوى الرأس، عند مشاركته  في دورية أمنية للوقوف على مدى تطبيق قرار حظر الجولان.

ووفق مصدر أمني ، فإن الاعتداء حصل أثناء تفطن الدورية لإحدى المقاهي التي كانت تزاول نشاطها، وحين شرعت قوات الأمن في اتخاذ إجراءاتها حصل الاعتداء.

وأكد نفس المصدر أنه تم نقل رئيس منطقة الأمن  إلى المستشفى الجهوي بقبلي أين خضع للفحوصات اللازمة.

هذا وشهدت المنطقة التي جدت بها الحادثة حالة احتقان على خلفية إيقاف صاحب المقهى لعدم التزامه بقرار حظر الجولان

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الان/ مصر: حريق هائل يلتهم فندق (صور)

نشرت

فى

الان/ مصر: حريق هائل يلتهم فندق (صور)

اندلع منذ قليل حريق هائل في الطابق الأخير بفندق بانوراما بشارع النحاس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والذي يضم كافيه وشاشات للعرض.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية لمكان البلاغ للتعامل مع النيران.  تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم أول طنطا بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق في الروف الخاص بفندق بانوراما بشارع النحاس.  انتقلت علي الفور قوات الشرطة و5 سيارات مطافي وتم غلق الشارع، وتجري قوات الحماية المدنية عمليات الإطفاء للسيطرة على النيران قبل أن تمتد لباقي الفندق

المصدر : اليوم السابع

 

 

أكمل القراءة

أخبار

الكاف: خرق حظر الجولان وفتح المحلات والمقاهي

نشرت

فى

الكاف: خرق حظر الجولان وفتح المحلات والمقاهي

شهدت مدينة الكاف، في اليوم الأول من الحجر الصحي الشامل، خرقا لقرار حظر الجولان  من طرف عدد كبير من سيارات الأجرة ”تاكسي” وتجار الملابس الجاهزة والأحذية وبعض المهن الحرة كالحلاقين والمصورين الفتوغرافيين و المقاهي.

وحاولت قوات الأمن تثني التجار وأصحاب المقاهي عن قرارهم لكن دون جدوى، حيث تجمعوا أمام محلاتهم رافعين شعارات مثل “لا خوف لا رعب السلطة بيد الشعب”،

يذكر أن الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالكاف، كان قد أصدر مساء اليوم، بيانا طالب فيه منظوريه بعدم الالتزام بقرارات الحكومة الداعية الى الحجر الصحي الشامل ومواصلة أنشطتهم.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up