تواصل معنا

نشرت

فى

أكّدت مصادر دبلوماسية جزائرية، أن اللجنة الثنائية الحدودية بين الجزائر وتونس، والتي ستتضمن لقاء ولاة الولايات الحدودية للبلدين، وستعقد في الجزائر، ستناقش مقترح ”إعفاء سكان المناطق الحدودية، من إجراءات السفر العادية”. 

وقالت ذات المصادر، في تصريح لجريدة الشروق الجزائرية، أنّ الآلية المقترحة للنقاش بين مسؤولي البلدين، تقضي بإصدار بطاقات خاصة لسكان المناطق الحدودية حصرا، تكون بديلا عن جواز السفر، نظرا لحاجلة سكان المنطقة الدخول للبلدين في حالات متعددة ولأسباب طارئة في أحيان، خاصة أن إجراءات السفر الاعتيادية قد “تعرقل” إلى حد ما تنقلهم، كما أن المقترح وإن تم إقراره سيرفع من مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحسب ذات الصحيفة، فإنّ مسألة تنقل الأفراد ببين البلدين، لاسيما لسكان المناطق الحدودية، واحدة من الانشغالات التي “أثّرت” نوعا على العلاقات الاستراتيجية للبلدين، خاصة بعد فرض تونس العام 2015، ضريبة بـ30 دينارا على دخول السيارات الجزائرية والأجنبية إليها، الأمر الذي أثار استاء الجزائريين خاصة سكان الحدود الذين يقصدون تونس بكثرة سواء لارتباطات عائلية أو للتزود ببعض المنتجات، أو للعلاج، لتضطر الحكومة التونسية لإلغاء الضريبة في نوفمبر 2016.

يشار إلى أنّ تنمية المناطق الحدودية شكلت دائما محور اهتمام البلدين في العديد من اللقاءات الثنائية، لاسيما اللجنة المشتركة العليا، التي كللت دورتها الـ21 المنعقدة بتونس في مارس 2017 باتفاق بشأن مشروع “تزويد ساقية سيدي يوسف التونسية بالغاز الجزائري تعزيزا للتنمية في المناطق الحدودية”.

أخبار

على خلفية مقاومة الفساد تهديدات تطال المستشارة البلدية ألفة المرواني الشريف وقضية عدلية في الغرض

نشرت

فى

بعد قطع الطريق امام مجموعة إمتهنت إستغلال المال العام دون تقديم عروض في مستوى الجهة وبعد العمل على تطبيق جزء من الوعود الإنتخابية تم النجاح والتوصل لتقديم مهرجان صيفي ناجح حضي بإعجاب الجميع رغم العراقيل والمطبات وحيث لم يرق هذا لبعض الأطراف التي تقدم نفسها وصية على المجال الثقافي بالجهة وهي لا ترتقي لمستوى الفن إنطلقت حملات ثلب وتشويه ومغالطات للرأي العام للظغط وإبتزاز رئيسة لجنة الثقافة ببلدية السيدة ألفة مرواني الشريف من أجل إخضاعها للأمر الواقع وإعادة فتح القنوات أمامهم للحصول على عروض يعلم الجميع في السنوات الفائتة فشلها وامام كل هذا تحركت بعض عناصر المجتمع المدني مستنكرتا هذا الأسلوب لتشويه الخصوم دون المرور على القنوات القانونية وفِي نفس الإطار أكد شاهد عيان أن قضية عدلية تحت تهمة الثلب والتشهير والتهديد دون وجه حق ضد كل من سيكشف عنه البحث ستقدم للنيابة العمومية بعد إستكمال المعايانات من طرف عدول إشهاد.

أكمل القراءة

أخبار

المنشقون من الدستوري الحرّ في ندوة صحفية يوم غد وعبير موسى في دائرة الإتهام

نشرت

فى

أصدر اليوم ثلة من القيادات المستقيلة من الدستوري الحر بلاغا تضمن عقد ندوة صحفية يوم غد بنزل الأفريكا بتونس العاصمة ووجهت الدعوة لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية للحضور لمواكبة فعاليات الندوة والتي تتمحور حول الوضع داخل هياكل الدستوري الحر والتصرفات اللامسؤولة لرئيسة الحزب عبير موسى وهذا نص البلاغ:

“إعــلام و دعــوة من القــيــادات
و الهــيـاكــل المستقيلة
من الــحزب الــدســتــوري الــحــر

تعقد القيادات و الهياكل المستقيلة من الحزب الدستوري الحر ندوة صحفية و ذلك يوم الثلاثاء 20 أوت 2019 بنزل أفريكا على الساعة التاسعة و النصف صباحا، لتوضيح ما آلت إليه الأوضاع داخل الحزب نتيجة سياسة الإقصاء و التفرد بالرأي و الممارسات اللامسؤولة من القيادة المركزية منذ مؤتمر الثبات بتاريخ 13 أوت 2016 إلى حد هذا اليوم.”

كما تم وضع رقم هاتف السيدة الأستاذة سامية العويني قيادية مستقيلة من الحزب الدستوري للتنسيق والإستفسار:
“54303463”

أكمل القراءة

أخبار

أهالي مدينة مقرين يطالبون رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لغلق مصب للفضلات شيّد وسط حي سكني وقرب مصحة خاصة

نشرت

فى

اكد عدد من اهالي مدينة مقرين التابعة لولاية بن عروس  في تصريح لموقع حنبعل افم ان المجلس البلدي وعلى رأسه رئيس البلدية تسببوا في كارثة بيئية بعد ان اصرُّوا على انشاء مصب للفضلات وسط حي سكني وقرب مصحة خاصة مما تسبب لهم في حالات اختناق وفق ما أكده احد المواطنين .

كما طالب الاهالي من رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لغلق المصب الذي اصبح يمثل خطرا بيئيا على المنطقة .

هذا ومن المنتظر تنفيذ وفقة احتجاجية يوم الجمعة القادم امام مقر بلدية مقرين من قبل عددا من الاهالي مطالبين بغلق المصب

متابعة

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 6 أيام

أهالي مدينة مقرين يطالبون رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لغلق مصب للفضلات شيّد وسط حي سكني وقرب مصحة خاصة

اكد عدد من اهالي مدينة مقرين التابعة لولاية بن عروس  في تصريح لموقع حنبعل افم ان المجلس البلدي وعلى رأسه...

أخبارمنذ أسبوع واحد

السطو على أعمال المرحوم نصرالدين بن مختار من قبل مجموعة من الهواة

تعمد مجموعة الهواة في الفن  لسعد عثمان والمنجي بن سعيد قيامهم بعملية سطو وفبركة لبعض أعمال المرحوم نصرالدين بن مختار،...

أخبارمنذ أسبوع واحد

مقرين: الأهالي يطالبون رئيس البلدية بالاستقالة ..وتدخل السلطات الجهوية لازالة مصب فضلات شيّد في حي سكني وقرب مصحة خاصة

علم موقع حنبعل أفم ان عدد من اهالي مدينة مقرين طلبوا من رىيس البلدية “صفوان فاسي” تقديم استقالته بعد ان...

أخبارمنذ أسبوع واحد

مقرين: خلافات بين رئيس البلدية ومستشاريه بسبب انشاء مصب للفضلات وسط حي سكني .. والاهالي يستغثون من الروائح الكريهة .. (صور)

نفت بلدية مقرين في بيان لها ما تم نشره على موقع حنبعل افم بخصوص استغاثة سكان مدينة مقرين بعد ان...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up