تواصل معنا

نشرت

فى

نشرت صحيفة الواشنطن بوست علی موقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 مقالا تحت عنوان

Alone in the Arab world, Tunisians can protest visit by Saudi crown prince

أشاد فيه الكاتب بول شيم بالشعب التونسي الذي اطاح في ثورة جانفي 2011 بنظام بن علي القمعي و تمكن من المحافظة علی مكتسبات ثورته في علاقة بحريات التعبير و التظاهر.

واعتبر شيم انه لا يتعين علی القادة العرب إجمالا القلق بشأن المتظاهرين عند زيارتهم لجيرانهم في ظل وجود قوانين غير رسمية رادعة لمنتقدي الدول الشقيقة ورؤسائها غير ان هذه القاعدة تشذ في تونس المختلفة عن كل دول العالم العربي حيث عبر الشارع في مهد الربيع العربي عن امتعاضه وعدم ترحابه لزيارة مرتقبة لولي العهد السعودي لقصر قرطاج علی هامش جولة دولية تنتهي في الارجنتين اين سيحضر قمة العشرين.

و اضاف الكاتب الأمريكي ان التقارير الإستخباراتية التي اكدت ضلوع ولي العهد السعودي في عملية اغتيال الصفحي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول بطريقة وحشية خلقت حالة من الحنق في الشارع التونسي حيث تظاهر الالاف في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية تنديدا بهذه الزيارة اضافة للسجل الدموي للشاب السعودي المغامر في حرب اليمن ،تظاهرات حاشدة تزامنت مع بيانات مشرفة من مكونات المجتمع المدني و نقابة الصحفيين اضافة لقضية استعجالية رفعها عدد من المحامين لتعطيل هذه الزيارة المثيرة للجدل.

وقارن شيم بين تونس و مصر اين احتفی الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة ولي العهد السعودي للقاهرة وسط غياب اي حراك شعبي مندد بالزيارة ،بل علی العكس فقد اطنبت المنابر الاعلامية المصرية في الترحاب بولي العهد السعودي…

 

أخبار

عاجل: اطلاق سراح سامي الفهري (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: اطلاق سراح سامي الفهري (التفاصيل)

أعلن المحامي عبد العزيز الصيد تم الإفراج على سامي الفهري اليوم الجمعة 18 جوان 2021 إثر دفع مبلغ الضمان المقدّر بأربعة مليون دينار .

و كانت الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس بتاريخ 29 أفريل 2021 قد وافقت على مطلب الإفراج المقدم في حق سامي الفهري مقابل كفالة مالية قدرها 4 ملايين ودينار.

 

قسم الاخبار

 

متابعة

 

أكمل القراءة

أخبار

حرمان عماد الطرابلسي من حضور جنازة والده

نشرت

فى

حرمان عماد الطرابلسي من حضور جنازة والده

قال الأستاذ المحامي عصام السمعلي أنه بمقتضى توكيل من عائلة الراحل محمد الناصر الطرابلسي وابنه عماد الطرابلسي تم تكليفه بالقيام بالإجراءات المتعلقة بطلب الترخيص لمنوبه من طرف الجهات القضائية للحضور المؤقت لجنازة والده الذي توفي أمس.

وأوضح الأستاذ السمعلي في تصريح لموزاييك أف أم أنه اتصل بوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس وأحاطه علما بالطلب فلم يمانع وأعلمه بأن منوبه موقوف على ذمة الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية، وأحال ملف الطلب على أنظاره ، وبدوره تولى هذا الأخير الموافقة على المطلب.

 

وواصل السمعلي حديثه بأنه تمت إفادتهم بضرورة نقل الموافقة القضائية للترخيص على أنظار الهيئة العامة للسجون والإصلاح لتنفيذ إجراءات الترخيص، وبعد إطلاع إدارة هيئة السجون على الموافقة أشارت عليهم بضرورة التوجه بها إلى إدارة السجن المدني بالمرناقية، ليتوجهوا إلى هناك ، وبعد الانتظار، تم إعلامهم بتعذر تنفيذ الترخيص القضائي لأن ذلك يحتاج إلى استعدادات لوجيستية لنقل السجين ومرافقته إلى المقبرة وإعادته إلى السجن لاحقا.

وختم الأستاذ السمعلي تصريحه لموزاييك بأنهم حاولوا إقناع إدارة سجن المرناقية حتى بالسماح لعماد الطرابلسي قراءة الفاتحة على روح والده بعد الانتهاء من مراسم دفنه لكن دون جدوى

 

 

أكمل القراءة

أخبار

سوسة : أعوان أمن يستقبلون تلاميذ البكالوريا بالجال المطهر والشكلاطة(فيديو)

نشرت

فى

سوسة : أعوان أمن يستقبلون تلاميذ البكالوريا بالجال المطهر والشكلاطة(فيديو)

قام صباح اليوم الخميس، عدد من أعوان الأمن بتقديم الجال المطهر والكمامات الواقية والشكلاطة، لتلاميذ الباكالوريا عند مدخل معهد محمود المسعدي بسوسة.
وفي تصريح للجوهرة أف أم، قال رئيس الجمعية طارق الخليفي، إنّ هذه البادرة، بالشراكة بين المركز النموذجي بخزامة وجمعية الأمن الشامل وعدد من النشطاء بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك لوزارة الداخلية في مشروع إصلاح قطاع الأمن في تونس، تأتي في إطار مقاربة شرطة الجوار، وحرص المؤسسة الأمنية على مساهمتها الفعّالة في تشجيع تلاميذ الباكالوريا والرفع من معنوياتهم، وتوفير أفضل الظروف لهم، لاجتياز الامتحانات.

الفيديو :

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up