تواصل معنا

نشرت

فى

نشرت صحيفة الواشنطن بوست علی موقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 مقالا تحت عنوان

Alone in the Arab world, Tunisians can protest visit by Saudi crown prince

أشاد فيه الكاتب بول شيم بالشعب التونسي الذي اطاح في ثورة جانفي 2011 بنظام بن علي القمعي و تمكن من المحافظة علی مكتسبات ثورته في علاقة بحريات التعبير و التظاهر.

واعتبر شيم انه لا يتعين علی القادة العرب إجمالا القلق بشأن المتظاهرين عند زيارتهم لجيرانهم في ظل وجود قوانين غير رسمية رادعة لمنتقدي الدول الشقيقة ورؤسائها غير ان هذه القاعدة تشذ في تونس المختلفة عن كل دول العالم العربي حيث عبر الشارع في مهد الربيع العربي عن امتعاضه وعدم ترحابه لزيارة مرتقبة لولي العهد السعودي لقصر قرطاج علی هامش جولة دولية تنتهي في الارجنتين اين سيحضر قمة العشرين.

و اضاف الكاتب الأمريكي ان التقارير الإستخباراتية التي اكدت ضلوع ولي العهد السعودي في عملية اغتيال الصفحي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول بطريقة وحشية خلقت حالة من الحنق في الشارع التونسي حيث تظاهر الالاف في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية تنديدا بهذه الزيارة اضافة للسجل الدموي للشاب السعودي المغامر في حرب اليمن ،تظاهرات حاشدة تزامنت مع بيانات مشرفة من مكونات المجتمع المدني و نقابة الصحفيين اضافة لقضية استعجالية رفعها عدد من المحامين لتعطيل هذه الزيارة المثيرة للجدل.

وقارن شيم بين تونس و مصر اين احتفی الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة ولي العهد السعودي للقاهرة وسط غياب اي حراك شعبي مندد بالزيارة ،بل علی العكس فقد اطنبت المنابر الاعلامية المصرية في الترحاب بولي العهد السعودي…

 

أخبار

فيديو : لطفي العبدلي يتلقى تهديدات بالقتل بعد تقليد قيس سعيد

نشرت

فى

فيديو : لطفي العبدلي يتلقى تهديدات بالقتل بعد تقليد قيس سعيد

أكّد الفنان والمنشط لطفي العبدلي، تلقيه تهديدات بالقتل إثر الحلقة الأخيرة من برنامج الجديد ”عبدلي بيغ شو” التي تم خلالها تقليد رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وقال لطفي العبدلي، في مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع فايسبوك: ”قلدنا الرئيس تقلبت الدنيا.. صفحات تسب وتهدد بالقتل وسب وشتم والرئيس ولى مقدس وما يتمسش وهيبة الدولة”.

وأضاف: ”قلدنا الرؤساء الكل الغنوشي والباجي والمرزوقي قلنا عليه طرطور أما وقتها عادي وكيف قلدنا قيس سعيد ولى مقدس وقريب يردوه نبي ما يتمسش”، وفق قوله.

 

 

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو / شاب يثير الجدل إثر زواجه بعجوز أوروبية :”موتوا بالغيرة هي أزين منكم..”

نشرت

فى

بالفيديو / شاب يثير الجدل إثر زواجه بعجوز أوروبية :"موتوا بالغيرة هي أزين منكم.."

أثار شاب جزائري يبلغ من العمر 27 سنة جدلا واسعا على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، إثر نشره لمقاطع فيديو رفقة زوجته الأوروبية المسنة، مما أثار موجة من السخرية بسبب فارق العمر وعلّق نشطاء الفايسبوك :”كان غرق في البحر خير..”.

وفي رده على ذلك نشر مقطع فيديو جديد معها :”أزين منكم وخير منكم موتوا بالغيرة” لتجيبه هي :”صغير ومزيان وخذيتوا شماتة فيكم..”.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: الامن يحاصر منزل النائب المجمد مهدي بن غربية (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: الامن يحاصر منزل النائب المجمد مهدي بن غربية (التفاصيل)

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب المهدي بن غربية أنّ ثلاث سيارات شرطة طوقت منزله مبديا استغرابه مما حصل خاصة أنّه لم يرفض يوما الحضور لأي استدعاء.

وفي ما يلي التدوينة:

 

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 7 أيام

فيديو : لطفي العبدلي يتلقى تهديدات بالقتل بعد تقليد قيس سعيد

أكّد الفنان والمنشط لطفي العبدلي، تلقيه تهديدات بالقتل إثر الحلقة الأخيرة من برنامج الجديد ”عبدلي بيغ شو” التي تم خلالها...

أخبارمنذ أسبوع واحد

عاجل: الامن يحاصر منزل النائب المجمد مهدي بن غربية (التفاصيل)

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب المهدي بن غربية أنّ ثلاث سيارات شرطة طوقت منزله مبديا استغرابه مما حصل خاصة أنّه...

أخبارمنذ أسبوع واحد

عاجل/ سيدي بوزيد: ايقاف مسؤولين سامين بوزارة الشباب والرياضة بتهمة الفساد المالي والاداري (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بالاحتفاظ ب5مسؤولين و تقديم مسؤولين اثنين اخرين يعملون بمندوبية الشباب و الرياضة بسيدي...

أخبارمنذ أسبوع واحد

بالفيديو / الممثلة أسماء بن عثمان “ددّو” تتعرّض إلى وعكة صحية

تعرّضت الممثلة التونسية أسماء بن عثمان “ددّو” إلى وعكة صحية يوم أمس الأربعاء 13 أكتوبر 2021، مما استوجب نقلها إلى...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up