تواصل معنا

نشرت

فى

تمر حركة النهضة هذه الفترة بوضعية صعبة ان لم نقل مأزقا كبيرا بسبب التطورات الحاصلة فيما عرف بالجهاز السري خاصة بعد توجيه القضاء الاتهام رسميا لمصطفى خضر الذي تؤكد هيئة الدفاع عن الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد كونه ينتمي إليها بينما تنفي النهضة ذلك وتؤكد كونه ليس نهضويا.

صعوبة هذا الملف تلتقي مع تطور جديد وهو تصعيد الاتحاد العام التونسي للشغل ضد الحكومة والائتلاف بما أن النهضة جزء منه ما جعلها في موقفها تقف في الوسط رغم أنها جزء من الحكومة.

العامل الثالث للأزمة هو أن الوضعين الإقليمي والدولي لم يعد لصالحها حيث انتهت كل تجارب الحكم للإسلاميين في الوطن العربي ورغم ان النهضة تؤكد كونها حزب مدني لا ديني إلا ان خصومها لا يولون تصريحاتها وتأكيداتها أي أهمية ويضعونها في خانة الإسلاميين وحتى الإخوان.

هذا الوضع شبيه بما حصل في أواخر فترة حكم الترويكا والذي خرجت منه النهضة بعد قرار التخلي عن السلطة والحكم لكن اليوم يبدو أن خصومها خاصة من أقصى اليسار يطلبون أكثر من هذا .

هناك عامل آخر لهذا التصعيد يمكن فهمه من خلال قراءة المشهد السياسي والحزبي يتمثل في عدم استعداد أغلب الأحزاب وجلها للاستحقاق الانتخابي باستثناء النهضة .

أخبار

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشرت

فى

وزارة الصحة : 7 حالات وفاة و 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم 21 سبتمبر الجاري، و683 تحليلا إيجابيا من مجموع6367 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة مساء الاربعاء في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد، أن العدد الجملي للوفيات بلغ منذ ظهور الوباء 24 ألفا و654 حالة وفاة.وأكدت أن عدد المتعافين من الفيروس يوم 21 سبتمبر، كان في حدود 567 شخصا، ليبلغ بذلك العدد الجملي للمتعافين 671 ألفا و488 شخصا.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذين تتكفل بهم المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخا ص، بلغ 1868، من بينهم 25 حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء، وأن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة بلغ 358 شخصا، في حين يخضع 93 مريضا للتنفس الاصطناعي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

نشرت

فى

قرار مرتقب من رئاسة الجمهورية بحلّ كافة المجالس البلدية

من المنتظر ان يصدر قرار من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال الأيام القليلة القادمة يقضي بـ حلّ كافة المجالس البلدية المنتخبة سنة 2018.

ونقلت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية ان عدم تقديم اي إضافة للمجالس البلدية طيلة 3 سنوات ومساهمتهم فقط في تعميق الازمات وترذيل الحكم المحلي يتطلب تعليق العمل صلب هذه المجالس الي حين تنقيح القانون الانتخابي واعادة الانتخابات البلدية.

متابعة

 

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

نشرت

فى

ايقاف الشيخ محمد الهنتاتي (صور)

أعلنت النقابة الأساسية لإقليم الأمن الوطني بقابس اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، أنّ وحدات منطقة الأمن الوطني بالحامة تمكّنت فجر اليوم من إلقاء القبض على المدعو “محمد حامد” ما يعرف “بالشيخ الهنتاتي” الصادرة في شأنه عدد 05 مناشير تفتيش.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up