تواصل معنا

نشرت

فى

أكد وزير الاتصال و الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية ، عمار بلحيمر، أمس الجمعة 15 جانفي 2021 ، في تعليقه على الطلب التونسي حول احتمال تقاسم الجزائر مع تونس كميات من لقاح كورونا، أن بلاده لن تبخل على  مساعدة الدول الشقيقة المستحقة والرد إيجابا على طلباتها ، إذا توفرت  كمية زائدة عن الحاجة الوطنية من اللقاح.

وقال  بلحيمر في حوار أدلى به  لصحيفة “سيرمانيوز”، إن  “الجزائر في مرحلة متقدمة من التفاوض مع الصين للحصول على شحنات من اللقاح المضاد لكورونا ، متوقعا  وصول الدفعة الأولى من اللقاح الروسي “سبوتنيك” قبل نهاية جانفي الجاري”.

متابعة

م. م

أخبار

فرنسا.. التحقيق مع سائق أذاع القرآن داخل حافلة عمومية لمدة 40 دقيقة

نشرت

فى

فرنسا.. التحقيق مع سائق أذاع القرآن داخل حافلة عمومية لمدة 40 دقيقة

أثار سائق حافلة، الجدل في فرنسا بعدما قام بتشغيل آيات من القرآن الكريم داخل حافلة عمومية كان يقودها عبر الخط الرابط بين مرسيليا وإيكس إن بروفانس.

وقالت صحيفة ”لوفيغارو” إن الحادثة تسببت في في جدل واسع داخل الأوساط الفرنسية، مشيرة إلى أن السائق قد أغضب ركاب الحافلة بتشغيل آيات من القرآن لنحو 40 دقيقة في مكبرات الصوت، ورفضه إيقاف التسجيل.
وقالت وسائل الإعلام إن تحقيقا فتح بعد وقت قصير من الإبلاغ عن الحادث، ردا على شكاوى مختلفة من الركاب، وأن السائق وهو من أصول جزائرية رفض تحقيق رغبتهم في إيقاف التسجيل، ودعوتهم له باحترام العلمانية.

ووفق لوفيغارو”، قال ركاب الحافلة إن السائق رد عليهم قائلا: “إنها حافلتي! أفعل ما أريد بداخلها، يمكنكم النزول إن لم تكونوا سعداء”.

وفي المقابل، أفاد بول سيلو مدير هيئة النقل بأن السائق قد أكّد أنه لم يبث الآيات القرآنية في مكبر الصوت، ولكن على هاتفه فقط.

وأشارت لوفيغارو إلى أن السائق لا يعد موظفا لدى خط النقل الرابط بين مدينتي مرسيليا وإيكس إن بروفانس، لكنه يعمل من خلال مقاول.

أكمل القراءة

أخبار

لأوّل مرّة في تاريخ المونديال.. تلاوة القرآن في حفل الافتتاح

نشرت

فى

لأوّل مرّة في تاريخ المونديال.. تلاوة القرآن في حفل الافتتاح

أكّدت الشيخة مريم آل ثاني، من الأسرة الحاكمة القطريّة، أنّه سيتمّ افتتاح مونديال قطر 2022، مساء اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، بتلاوة قرآنيّة للشاب غانم المفتاح، المصاب بمتلازمة التراجع الذيلي.

وفي تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قالت الشيخة مريم آل ثاني: “البطل غانم المفتاح يفتتح حفل افتتاح كأس العالم بآيات عطرة من القرآن الكريم.. شكرًا قطر وطن العلا والشموخ.. بارك الله لنا في هذه البطولة وكفانا الله شر من أراد بنا سوءًا”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ غانم المفتاح هو سفير النوايا الحسنة لبلده قطر، وسبق أن أعلنت اللجنة العليا للمونديال تعيينه سفيرا رسميا للبطولة، حيث يعدّ غانم المفتاح من الشخصيات الملهمة لعدد كبير من الشباب، خاصّة كونه يسعى إلى مواصلة حياته والعمل في ظلّ إصابته بمتلازمة التراجع الذيلي، حيث يعيش بنصف جسد دون أطراف سفليّة.

ويعد ظهوره خلال الافتتاح المبرمج لهذا اليوم سابقة تاريخية، حيث أنّه ستتم تلاوة القرآن الكريم لأوّل مرّة في تاريخ حفلات افتتاح كأس العالم.

أكمل القراءة

أخبار

يبحث عن “بنت الحلال” .. القبض على رجل متنكر بزي نساء في صلاة التراويح

نشرت

فى

يبحث عن "بنت الحلال" .. القبض على رجل متنكر بزي نساء في صلاة التراويح

شهد مصلى النساء في مسجد علي بن أبي طالب في ولاية عنابة الجزائرية يوم الخميس، حالة من الاستنفار والهلع خلال صلاة التراويح، بعد إلقاء القبض على رجل متنكر بزي امرأة يصلي التراويح.

وأثار الجاني الذي كان يرتدي “خمارا”، شكوكا قوية بسبب ضخامة حجم “المتنكر” وعرض منكبيه، الأمر الذي دفع سيدة بين النساء اللائي كن في المسجد، إلى الصراخ، معلنة بذلك حالة استنفار قصوى.

وأفضى صراخ المرأة إلى إلقاء القبض عليه بعد تدخل عدد من المصلين الذكور، وتسليمه إلى المصالح الأمنية.

وبعد هذه الواقعة، صرح الشاب المدعو خالد قائلا، “نيتي كانت صافية وكنت ناوي الحلال”، مُضيفاً أنه دخل كي يختار فتاة من أجل أن يخطبها.

وتداول مغردون عددا من الصور قالوا إنها للشاب المتنكر.

هذا ولم يتسن لـRT التحقق من الواقعة.

المصدر: وسائل اعلام

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية