تواصل معنا

نشرت

فى

كتب د.المنصف المرزوقي

تونس ليست فريسة يتناهشها ذئبان .

الأول محركه شهوة الانتقام .
والثاني محركه شهوة السلطة .

ووراء كل واحد عصابات إعلامية فاسدة وعصابات سياسية فاسدة وعصابات مالية فاسدة …خلف الستار الأيادي الأجنبية تحرك الدمى المتراقصة على الركح.

فخّار يكسر بعضه؟ يا ريت!! لكنهم بحربهم الداخلية هذه، عصابات ضد عصابات، قد يكسرون أيضا الوطن وهذا غير مسموح به أبدا.

الأمل والعمل : ثلاث استراتيجيات

1-المحافظة على الاستقرار وتفويت الفرصة على الفوضى المصطنعة والمدفوعة الأجر مع الحفاظ على حق الشعب في نضالاته السلمية الحقيقية…خاصة عدم السقوط في فخ الاصطفاف وراء هذا وذاك وهما وجهان لنفس العملة المزوّرة.

2-التجنّد لكي تقع الانتخابات في وقتها وخاصة لكي تتوفّر شروط نزاهتها :
*إنشاء المحكمة الدستورية أخيرا …ونفهم تخوفهم من وجودها لكننا لن نسكت عن ضرورة إيجادها قبل الموعد المحدد دستوريا للاستحقاقات القادمة.
*إتمام تركيبة اللجنة المستقلة للانتخابات والتأكد من جاهزيتها وحيادها التامّ . عدم نسيان استقالة رئيسها السابق وما تتضمنه الاستقالة من رسائل مبطنة.
*إخراج القضاء المستقل لملفّ الشكوى الذي تقدمت به منذ أربع سنوات أي بعد انتخابات 2014 كي لا تتكرّر نفس الجرائم الانتخابية وحتى لا تصادر العصابات الاعلامية – السياسية – المالية سيادة الشعب واضعة أمامه خيارا واحدا لا غير : استبداد فاسد أم ديمقراطية فاسدة.

3-تسريع القوى السياسية الوطنية التفاوض حول ” المشترك الوطني ” والنزول به إلى الشعب المحبط المنهك اليائس ليتجدّد فيه الأمل بأن هناك بدائل جدّية وذات مصداقية قادرة على إقالة تونس من عثرتها ووضع حدّ لهذه الفترة المضحكة المبكية الضائعة عبثا من تاريخها الحديث.

ولا بدّ لليل أن ينجلي

منصف المرزوقي

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

تونس الكبرى: إلغاء الحجر الصحي الشامل نهاية الأسبوع (وثيقة)

نشرت

فى

تونس الكبرى: إلغاء الحجر الصحي الشامل نهاية الأسبوع (وثيقة)

قرر ولاة تونس الكبرى إثر إجتماعهم اليوم السبت 31 أوت 2021 الالتزام بما جاء في الأمر الرئاسي الأخير والقاضي بالتخفيض في ساعات حظر الجولان لتصبح من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا.

وأضاف الولاة في بيان مشترك أنه تم إلغاء بقية القرارات التي تم إقرارها يوم 12 جويلية بما في ذلك الحجر الصحي الشامل نهاية كل أسبوع ابتداء من الغد الأحد 01 وت 2021.

 

 

أكمل القراءة

أخبار

وكالة االقضاء العسكري: إيداع النائب ياسين العياري السجن تنفيذا لحكم بات

نشرت

فى

وكالة االقضاء العسكري: إيداع النائب ياسين العياري السجن تنفيذا لحكم بات

افادت وكالة الدولة العامة للقضاء العسكري، بانه تم ايداع النائب ياسين العياري، بالسجن المدني بتونس ، صباح اليوم الجمعة، تنفيذا لحكم قضائي.

وبينت الوكالة في بلاغ صحفي، مساء اليوم، ان هذا الايداع يندرج في اطار تنفيذ حكم قضائي بات صادر ضد العياري عن محكمة الاستئناف العسكرية بتاريخ 6 ديسمبر 2018 .

واضاف الوكالة ان هذا الحكم تم تأييده بقرار من محكمة التعقيب و يقضي بسجن ياسين العياري مدة شهرين اثنين من “اجل المشاركة في عمل يرمي الى تحطيم معنويات الجيش بقصد الاضرار بالدفاع والمس من كرامة الجيش الوطني و معنوياته”،وفق ما جاء في نص البلاغ.

واوضحت الوكالة ان النيابة العسكرية تولت اليو م الجمعة، تنفيذ الحكم المذكور تبعا لصدور الامر الرئاسي عدد 80 لسنة 2021 والمؤرخ بتاريخ 29 جويلية الجاري و المتعلق برفع الحصانة عن اعضاء مجلس نواب الشعب.

وكانت حركة “أمل وعمل” التي يترأسها العياري قد اعلنت في وقت سابق اليوم عن إيقاف العياري.

أكمل القراءة

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up