تواصل معنا

نشرت

فى

كتب د.المنصف المرزوقي

تونس ليست فريسة يتناهشها ذئبان .

الأول محركه شهوة الانتقام .
والثاني محركه شهوة السلطة .

ووراء كل واحد عصابات إعلامية فاسدة وعصابات سياسية فاسدة وعصابات مالية فاسدة …خلف الستار الأيادي الأجنبية تحرك الدمى المتراقصة على الركح.

فخّار يكسر بعضه؟ يا ريت!! لكنهم بحربهم الداخلية هذه، عصابات ضد عصابات، قد يكسرون أيضا الوطن وهذا غير مسموح به أبدا.

الأمل والعمل : ثلاث استراتيجيات

1-المحافظة على الاستقرار وتفويت الفرصة على الفوضى المصطنعة والمدفوعة الأجر مع الحفاظ على حق الشعب في نضالاته السلمية الحقيقية…خاصة عدم السقوط في فخ الاصطفاف وراء هذا وذاك وهما وجهان لنفس العملة المزوّرة.

2-التجنّد لكي تقع الانتخابات في وقتها وخاصة لكي تتوفّر شروط نزاهتها :
*إنشاء المحكمة الدستورية أخيرا …ونفهم تخوفهم من وجودها لكننا لن نسكت عن ضرورة إيجادها قبل الموعد المحدد دستوريا للاستحقاقات القادمة.
*إتمام تركيبة اللجنة المستقلة للانتخابات والتأكد من جاهزيتها وحيادها التامّ . عدم نسيان استقالة رئيسها السابق وما تتضمنه الاستقالة من رسائل مبطنة.
*إخراج القضاء المستقل لملفّ الشكوى الذي تقدمت به منذ أربع سنوات أي بعد انتخابات 2014 كي لا تتكرّر نفس الجرائم الانتخابية وحتى لا تصادر العصابات الاعلامية – السياسية – المالية سيادة الشعب واضعة أمامه خيارا واحدا لا غير : استبداد فاسد أم ديمقراطية فاسدة.

3-تسريع القوى السياسية الوطنية التفاوض حول ” المشترك الوطني ” والنزول به إلى الشعب المحبط المنهك اليائس ليتجدّد فيه الأمل بأن هناك بدائل جدّية وذات مصداقية قادرة على إقالة تونس من عثرتها ووضع حدّ لهذه الفترة المضحكة المبكية الضائعة عبثا من تاريخها الحديث.

ولا بدّ لليل أن ينجلي

منصف المرزوقي

أخبار

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان فرقة الشرطة العدلية بالقرجاني تمكنت منذ قليل من القبض على سائق التاكسي الذي اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمد تعرية نفسه والتحرش بحريفة .

هذا في وقت وجيز تم القبض عليه بعد كمين امني محكم بجهة المروج من قبل الفرقة المذكورة

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتداءية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بمدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و طبيب يتقلد خطةرئيس قسم و ادراج طبيب بذات المستشفى بالتفتيش لتحصنه بالفرار على خلفية شكاية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام من المستشفى المذكور و التدليس و مسك و استعمال مدلس.

هذا و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين بشانهم قانونا وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي

أكمل القراءة

أخبار

“عيشوشة” في ذمة الله (التفاصيل)

نشرت

فى

"عيشوشة" في ذمة الله (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان الامراة العجوز الطيبة ” عيشوشة” التي دخلت قلوب الملايين التونسيين من خلال مقاطع فيديو في ذمة الله

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية