تواصل معنا

نشرت

فى

كتب د.المنصف المرزوقي

تونس ليست فريسة يتناهشها ذئبان .

الأول محركه شهوة الانتقام .
والثاني محركه شهوة السلطة .

ووراء كل واحد عصابات إعلامية فاسدة وعصابات سياسية فاسدة وعصابات مالية فاسدة …خلف الستار الأيادي الأجنبية تحرك الدمى المتراقصة على الركح.

فخّار يكسر بعضه؟ يا ريت!! لكنهم بحربهم الداخلية هذه، عصابات ضد عصابات، قد يكسرون أيضا الوطن وهذا غير مسموح به أبدا.

الأمل والعمل : ثلاث استراتيجيات

1-المحافظة على الاستقرار وتفويت الفرصة على الفوضى المصطنعة والمدفوعة الأجر مع الحفاظ على حق الشعب في نضالاته السلمية الحقيقية…خاصة عدم السقوط في فخ الاصطفاف وراء هذا وذاك وهما وجهان لنفس العملة المزوّرة.

2-التجنّد لكي تقع الانتخابات في وقتها وخاصة لكي تتوفّر شروط نزاهتها :
*إنشاء المحكمة الدستورية أخيرا …ونفهم تخوفهم من وجودها لكننا لن نسكت عن ضرورة إيجادها قبل الموعد المحدد دستوريا للاستحقاقات القادمة.
*إتمام تركيبة اللجنة المستقلة للانتخابات والتأكد من جاهزيتها وحيادها التامّ . عدم نسيان استقالة رئيسها السابق وما تتضمنه الاستقالة من رسائل مبطنة.
*إخراج القضاء المستقل لملفّ الشكوى الذي تقدمت به منذ أربع سنوات أي بعد انتخابات 2014 كي لا تتكرّر نفس الجرائم الانتخابية وحتى لا تصادر العصابات الاعلامية – السياسية – المالية سيادة الشعب واضعة أمامه خيارا واحدا لا غير : استبداد فاسد أم ديمقراطية فاسدة.

3-تسريع القوى السياسية الوطنية التفاوض حول ” المشترك الوطني ” والنزول به إلى الشعب المحبط المنهك اليائس ليتجدّد فيه الأمل بأن هناك بدائل جدّية وذات مصداقية قادرة على إقالة تونس من عثرتها ووضع حدّ لهذه الفترة المضحكة المبكية الضائعة عبثا من تاريخها الحديث.

ولا بدّ لليل أن ينجلي

منصف المرزوقي

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

سيدي بوزيد: وفاة ضابط بالحرس وجرح آخرين في حادث مرور

نشرت

فى

سيدي بوزيد: وفاة ضابط بالحرس وجرح آخرين في حادث مرور

جد فجر اليوم الخميس حادث مرور بالطريق المحلية عدد 903 الرابطة بين المكناسي والرقاب من ولاية سيدي بوزيد.

وتتمثل صورة الحادث في إصطدام مباشر لسيارتين وإنقلاب وسيلتي النقل مما أدى إلى وفاة ضابط بالحرس الوطني على عين المكان وإصابة إثنين آخرين بجروح خفيفة، حسب ما أفاد به مصدر بالحماية المدنية بالرقاب.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

بعد تشريح جثته.. الكشف عن سبب وفاة مارادونا

نشرت

فى

بعد تشريح جثته.. الكشف عن سبب وفاة مارادونا

كشفت تقارير إعلامية أرجنتينية عن سبب وفاة أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، وذلك بعد تشريح جثته.

وحسب قناة ”TN” الأرجنتينية، فإن مارادونا توفي بسبب قصور حاد في القلب، وأنه أصيب بـ ”وذمة رئوية حادة”، التي تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة، أو بسبب ضرر مباشر في لحمة الرئة.

ويذكر أنه كان قد تم الاعلان عن وفاة النجم الأرجنتيني السابق عن عمر ناهز 60 عاما، أمس الأربعاء، بعد مسيرة طويلة ترك خلالها إرثا كرويا عظيما.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

المانيا : جريمة غامضة تكشف عن شخص من “آكل لحوم البشر”… والشرطة تلقي القبض عليه ..

نشرت

فى

المانيا : جريمة غامضة تكشف عن شخص من “آكل لحوم البشر”… والشرطة تلقي القبض عليه ..

قال ممثلو الادعاء العام في ألمانيا إن هناك أدلة على “أكل لحوم البشر” في قضية مقتل رجل عثر على رفاته في برلين، في وقت سابق من هذا الشهر.

وذكر الادعاء العام أن المشتبه به في جريمة القتل أبدى “اهتماما” بأكل لحوم البشر، حسب ما نقل موقع “سكاي نيوز” البريطاني.

وتعود تفاصيل القضية بعد العثور على عظام رجل (44 عاما) في الجزء الشمالي من العاصمة الألمانية.وفي أعقاب ذلك، اعتقلت الشرطة رجلا (41 عاما)،  للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل بـ”دوافع جنسية”.

وذكر المصدر أن الرجل اعتقل في منزله بالقرب من مكان العثور على الضحية.وقال مارتن ستيلتنر، المتحدث باسم مكتب المدعي العام في برلين، إن المشتبه به “لديه مصلحة في أكل لحوم البشر” وأنه “بحث في الإنترنت عن هذا الموضوع”.وأضاف أن المشتبه به والضحية – وهما ألمانيان – كانا على اتصال ببعضهما البعض عبر الإنترنت.

وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان ما وقع عام 2006، حين أدين أرمين ميويس في محكمة ألمانية بارتكاب جريمة قتل وتشويه الجثة، بعد أن قتل وأكل رجلا تعرف عليه عبر الإنترنت.ويقضي المتهم حاليا عقوبة بالسجن مدى الحياة.

 

المصدر: almjhar.com

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up