تواصل معنا

نشرت

فى

كتب د.المنصف المرزوقي

تونس ليست فريسة يتناهشها ذئبان .

الأول محركه شهوة الانتقام .
والثاني محركه شهوة السلطة .

ووراء كل واحد عصابات إعلامية فاسدة وعصابات سياسية فاسدة وعصابات مالية فاسدة …خلف الستار الأيادي الأجنبية تحرك الدمى المتراقصة على الركح.

فخّار يكسر بعضه؟ يا ريت!! لكنهم بحربهم الداخلية هذه، عصابات ضد عصابات، قد يكسرون أيضا الوطن وهذا غير مسموح به أبدا.

الأمل والعمل : ثلاث استراتيجيات

1-المحافظة على الاستقرار وتفويت الفرصة على الفوضى المصطنعة والمدفوعة الأجر مع الحفاظ على حق الشعب في نضالاته السلمية الحقيقية…خاصة عدم السقوط في فخ الاصطفاف وراء هذا وذاك وهما وجهان لنفس العملة المزوّرة.

2-التجنّد لكي تقع الانتخابات في وقتها وخاصة لكي تتوفّر شروط نزاهتها :
*إنشاء المحكمة الدستورية أخيرا …ونفهم تخوفهم من وجودها لكننا لن نسكت عن ضرورة إيجادها قبل الموعد المحدد دستوريا للاستحقاقات القادمة.
*إتمام تركيبة اللجنة المستقلة للانتخابات والتأكد من جاهزيتها وحيادها التامّ . عدم نسيان استقالة رئيسها السابق وما تتضمنه الاستقالة من رسائل مبطنة.
*إخراج القضاء المستقل لملفّ الشكوى الذي تقدمت به منذ أربع سنوات أي بعد انتخابات 2014 كي لا تتكرّر نفس الجرائم الانتخابية وحتى لا تصادر العصابات الاعلامية – السياسية – المالية سيادة الشعب واضعة أمامه خيارا واحدا لا غير : استبداد فاسد أم ديمقراطية فاسدة.

3-تسريع القوى السياسية الوطنية التفاوض حول ” المشترك الوطني ” والنزول به إلى الشعب المحبط المنهك اليائس ليتجدّد فيه الأمل بأن هناك بدائل جدّية وذات مصداقية قادرة على إقالة تونس من عثرتها ووضع حدّ لهذه الفترة المضحكة المبكية الضائعة عبثا من تاريخها الحديث.

ولا بدّ لليل أن ينجلي

منصف المرزوقي

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

عاجل/ الكرم: القبض على 5 اشخاص تورطوا في سرقة اغراض الطبيبة اروى الطرودي وهي تصارع الموت

نشرت

فى

عاجل/ الكرم: القبض على 5 اشخاص تورطوا في سرقة اغراض الطبيبة اروى الطرودي وهي تصارع الموت

علم موقع حنبعل افم ان الوحدات الأمنية بإقليم الامن الوطني بقرطاج تمكنوا منذ قليل من سرقة اغراض و حقيبة الفقيدة الطبيبة اروى الطرودي وهي تصارع الموت اثناء تعرضها لحادث مرور اليم بطريق الكرم.

هذا وقد اذنت النيابة العمومية بالايقافهم والحالتهم على المحكمة

متابعة

قسم الاخبار

 

 

أكمل القراءة

أخبار

بوادر موجة رابعة من كورونا في تونس (فيديو)

نشرت

فى

بوادر موجة رابعة من كورونا في تونس (فيديو)

أكّد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا نزار العذاري ، في مداخلة هاتفية في برنامج “ترانكيلا” اليوم ، أن هناك مؤشرات ايجابية لتحسن الوضع الوبائي ،

وقدرت نسبة ايجابية التحاليل خلال الأيام الأخيرة بـ19 بالمائة وهذا المؤشر على إمكانية تجاوز الموجة الثالثة ، مستدركا بالقول “هناك بعض المؤشرات العلمية التي تدل على الدخول في موجة رابعة خلال شهري جويلية وأوت

 

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

أخبار

أريانة: ايقاف كهل تحرش بطفلة ال 13 سنة

نشرت

فى

أريانة: ايقاف كهل تحرش بطفلة ال 13 سنة

افادت اذاعة موزاييك أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة أذنت أمس الاثنين 18 ماي 2021 لأعوان وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفولة بمنطقة الآمن الوطني بأريانة الشمالية بالاحتفاظ بكهل خمسيني من أجل شبهة التحرش بطفلة.

وحسب الأبحاث المجراة، فإن الطفلة البالغة من العمر 13عاما كانت تسير بأحد الأنهج غير بعيد عن منزل عائلتها فاقترب منها المشتكى به بواسطة سيارته محاولا استدراجها لتحويل وجهتها إلى مكان آخر، حسب ما جاء في محاضر البحث إلا أن أجوارا تفطنوا إليه وأعلموا أعوان الآمن بالواقعة.

وأنكر الكهل ما نسب إليه، فيما ينتظر إحالته بحالة احتفاظ على أنظار النيابة العمومية بأريانة لتقرر في شأنه ما تراه مناسبا استنادا لنتائج التحقيقات معه

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up