تواصل معنا

نشرت

فى

كتب د.المنصف المرزوقي

تونس ليست فريسة يتناهشها ذئبان .

الأول محركه شهوة الانتقام .
والثاني محركه شهوة السلطة .

ووراء كل واحد عصابات إعلامية فاسدة وعصابات سياسية فاسدة وعصابات مالية فاسدة …خلف الستار الأيادي الأجنبية تحرك الدمى المتراقصة على الركح.

فخّار يكسر بعضه؟ يا ريت!! لكنهم بحربهم الداخلية هذه، عصابات ضد عصابات، قد يكسرون أيضا الوطن وهذا غير مسموح به أبدا.

الأمل والعمل : ثلاث استراتيجيات

1-المحافظة على الاستقرار وتفويت الفرصة على الفوضى المصطنعة والمدفوعة الأجر مع الحفاظ على حق الشعب في نضالاته السلمية الحقيقية…خاصة عدم السقوط في فخ الاصطفاف وراء هذا وذاك وهما وجهان لنفس العملة المزوّرة.

2-التجنّد لكي تقع الانتخابات في وقتها وخاصة لكي تتوفّر شروط نزاهتها :
*إنشاء المحكمة الدستورية أخيرا …ونفهم تخوفهم من وجودها لكننا لن نسكت عن ضرورة إيجادها قبل الموعد المحدد دستوريا للاستحقاقات القادمة.
*إتمام تركيبة اللجنة المستقلة للانتخابات والتأكد من جاهزيتها وحيادها التامّ . عدم نسيان استقالة رئيسها السابق وما تتضمنه الاستقالة من رسائل مبطنة.
*إخراج القضاء المستقل لملفّ الشكوى الذي تقدمت به منذ أربع سنوات أي بعد انتخابات 2014 كي لا تتكرّر نفس الجرائم الانتخابية وحتى لا تصادر العصابات الاعلامية – السياسية – المالية سيادة الشعب واضعة أمامه خيارا واحدا لا غير : استبداد فاسد أم ديمقراطية فاسدة.

3-تسريع القوى السياسية الوطنية التفاوض حول ” المشترك الوطني ” والنزول به إلى الشعب المحبط المنهك اليائس ليتجدّد فيه الأمل بأن هناك بدائل جدّية وذات مصداقية قادرة على إقالة تونس من عثرتها ووضع حدّ لهذه الفترة المضحكة المبكية الضائعة عبثا من تاريخها الحديث.

ولا بدّ لليل أن ينجلي

منصف المرزوقي

أخبار

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

نشرت

فى

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

أفاد الأستاذ حمادي الزعفراني محامي الاعلامي محمد بوغلاب في تدوينة له اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بأنه تلقى اعلاما من قبل منوبه مفاده أنه تم اقتياده إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

يذكر أن بوغلاب كان قد تلقى في وقت سابق استدعاء للمثول أمام أنظار إحدى فرق الأبحاث والتفتيش للحرس بصفته ذي شبهة.

 

متابعة

 

م.م

أكمل القراءة

أخبار

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

نشرت

فى

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

ذكرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة جاوة اليوم الجمعة على عمق عشرة كيلومترات.

وأضافت الوكالة أنه من المستبعد حدوث (تسونامي) من جراء الزلزال.

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أدى زلزال بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصًا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية. وكان هذا الزلزال هو الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018 وتسونامي في سولاوسي، ما أسفر عن مقتل نحو 4340 شخصًا.

في عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

*العربية

.

 

أكمل القراءة

أخبار

استدعاء الصحفي امين الضبايبي للمثول امام فرقة امنية

نشرت

فى

نشر الصحفي امين الضبايبي باذاعة كاب افم تدوينة على حسابه فايسبوك انه تم استدعاءه للمثول لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة كذي شبهة .

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية