تواصل معنا

نشرت

فى

تمكنت السلطات الامنية في المغرب، يوم أمس السبت 15 ديسمبر 2018، من الكشف عن مدرج سري للطائرات بضواحي الداخلة الواقعة في جنوب البلاد، كانت شبكة إجرامية تعتزم استغلاله في عمليات تهريب دولية لمخدر الكوكايين.

ونقلت وكالة المغرب العربي للإنباء، عن بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الأبحاث والتحريات الميدانية مع أحد المشتبه فيهم من جنسية كولومبية، توصلت إلى أنه تلقى دورات تدريبية في مجال الطيران.

و أوضح نص البلاغ، انه تم العثور على هذه الضيعة في سياق البحث نفسه، كما تم حجز معدات وآليات لها علاقة بالمسالك الجوية للتهريب الدولي للكوكايين، وهي عبارة عن 3 أطنان و100 لتر من محروقات الطائرة (كيروزين)، و3 مضخات كبيرة الحجم للمحروقات، ومحركين، و5 مولدات كهربائية، وقطع غيار خاصة بالمضخات، وأسلاك كهربائية، و46 برميلا يحتوي على 2700 لتر من البنزين، علاوة على معدات ميكانيكية.

وتأتي هذه المستجدات على خلفية تفكيك شبكة إجرامية عابرة للحدود، الأسبوع الماضي، تنشط في مجال الاتجار الدولي في مخدر الكوكايين، من بينهم إسبانيان وثلاثة أشخاص من جنسية كولومبية.

وأوضحت أنه دخل المغرب بطريقة غير شرعية للمشاركة في إعداد مدرج سري للطائرات بضواحي الداخلة، وتأمين عمليات إقلاع وهبوط الطائرات، التي تعتزم الشبكة الإجرامية تسخيرها في عمليات التهريب الدولي للكوكايين من أمريكا اللاتينية في اتجاه أوروبا مرورا بالمغرب.

وأكد المكتب أنه يواصل عمليات المسح والتمشيط بضواحي المدينة بهدف رصد وتحديد الممرات التي كان أعضاء الشبكة يعتزمون اتخاذها كمدرج سري للطائرات المستخدمة في التهريب.

كما تمكن المكتب من تحديد ضيعة فلاحية بضواحي مدينة بوجدور (الجنوب) يشتبه في استخدامها كقاعدة خلفية لتسهيل عمليات تخزين وتهريب الكوكايين.

أخبار

سوسة: وفاة مفاجئة لسائق سيارة “تاكسي جماعي” أثناء نقله للركاب

نشرت

فى

سوسة: وفاة مفاجئة لسائق سيارة “تاكسي جماعي” أثناء نقله للركاب

توفي أمس السبت 12 جوان 2021، سائق سيارة تاكسي جماعي في سن الـ 37 ، إثر إصابته بتوقف رئوي مفاجئ وهو بصدد نقل مجموعة من الركاب بمنطقة حي التعمير بمعتمدية حي الرياض من ولاية سوسة.

هذا وأكد مصدر أمني في تصريح إعلامي، أن الهالك شعر باختناق فتوقف بالسيارة جانب الطريق، واتصل الركاب بوحدات الحماية المدنية

أكمل القراءة

أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس ... ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up