تواصل معنا

نشرت

فى

علق رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي على الجدل القائم حول التحوير الوزاري الحالي قائلا ” بان البلاد تمر بفترات عصيبة من تاريخها”

وأكد المرزوقي في تدوينة عبر صفحته على الفايسبوك ان الشاهد ” رئيس حكومة جاء به المال الفاسد والإعلام الفاسد والتحيل على منتخبيه والوعود الكاذبة يواصل في نفس النهج بعد أن انقلب على ولي نعمته الذي وصل قرطاج هو الآخر بنفس الآليات ونفس الوعود الكاذبة.

وكتب المرزوقي في صفحته التدوينة التالية:
“بلا قيم …بلا قيمة
إنها لأيام عصيبة في تاريخ تونس الحديث ونحن نشاهد كل يوم السقوط المتزايد لمنظومة حكم يبدو وكأنها فقدت أبسط الضوابط الأخلاقية والحدّ الأدنى من الحياء.
-رئيس حكومة جاء به المال الفاسد والاعلام الفاسد والتحيل على منتخبيه والوعود الكاذبة يواصل في نفس النهج بعد أن انقلب على ولي نعمته الذي وصل قرطاج هو الآخر بنفس الآليات ونفس الوعود الكاذبة.
-صراع عبثي هزلي بينه وبين وليّ نعمته هذا والذي لا شغل له من اليوم إلا الانتقام ممن غدر به ومرّغ “هيبته ” في التراب وهو صراع ضحيته ما تبقى من مصداقية المنظومة بأسرها .
-سياسي يُرفع عنه تحجير السفر في قضايا فساد فيغدر بمن حاول شراءه أي رئيس الحكومة ليصبح بقدرة قدير أمين عام حزب غريمه لأن العملية تبدو أكثر ربحا في منظومة كل شيء فيها حساب مصالح خسيسة لا غير.
-سياسي آخر بنى ”مجده” على الوعد والوعيد ضدّ النهضة انطلاقا من ” مبادئ” لا بيع فيها ولاشراء وها هو يقاسمها السلطة بممثلين عن حزبه دون أن يرفّ له جفن.
-قيادات هذا الحزب تواصل تسمية الصفقات مع الذين دفعوا البلاد للثورة وقادوا الثورة المضادة ” اعتدال” و”توافق” و”تسامح ”وهلم جرا ورفعا ونصبا ، متجاهلة أن من غدروا ببعضهم البعض- وهم من نفس العائلة -لا ينتظرون إلا إشارة ” المعلم الكبير” أوتغيير موازين القوى ليبطشوا بكل من يقول لا إله إلا الله فما بالك بخصوم سياسيين يكرهونهم أشدّ الكره ويضمرون لهم كل الشرّ… والكل يبتسم للكل ابتسامة الخديعة والنفاق، المصافحة باليمنى واليسرى ممسكة بالخنجر وراء الظهر.
– نواب يباعون ويشترون في سوق النخاسة السياسية تحيلوا على منتخبيهم بالانتقال من حزب لأخر ولا أحد طالب بمحاكمتهم بتهمة الغشّ والنصب على من انتخبهم عن برنامج لحزب دون سواه …وهؤلاء المحتالين هم من يشرّعون القوانين المنظمة للحقوق والواجبات!!!.
-برلمان شكّل بالنسبة للمجلس التأسيسي قفزة جبارة إلى الوراء وإلى تحت… امتلأ ببنواب أشباح …ونواب اشتروا مقاعدهم … وآخرون احتلت فضائحهم فضاء الانترنت وآخرون الخ …طابور طويل إلا من رحم ربّك وربّك لم يرحم الكثيرين.
انتظروا الآن بقية مسلسل الانحطاط: استطلاعات الرأي المزيفة ، حملات تشويه الخصوم بأقذر الوسائل ، تزييف الأرقام الاقتصادية، استنفار شركات العلاقات العامة لخلق الزعامات الكارتونية وبيع الأوهام … احتدام معارك خسيسة بين اللئام على مأدبة الأيتام لتقاسم مغانم اليوم والغد ….بانتظار موسم الحملة الجديدة للوعود الكاذبة والاعلان عن فتح السوق لشراء الذمم.
بخصوص شراء الذمم. في السويد لا يعاقب القانون المرأة التي تبيع جسدها وإنما الزبون الذي يستغل فقر المسكينة لاغتصاب مدفوع الأجر.
بنفس الكيفية يجب أن يكون لنا عاجلا أو آجلا قانون يعاقب بمنتهى الصرامة الأحزاب والممولين والسماسرة على الميدان الذين يشترون أصوات أكثر الطبقات الاجتماعية فقرا وجهلا وهشاشة.
هؤلاء الناس أحقر من مشت بهم القدم إذ هم باشترائهم لأصوات الفقراء بالمال، أو بمقابل أقل فجاجة، يصادون حريتهم ويوجهونهم بمنتهى الخبث ضدّ مصالحهم الحقيقية وخاصة يطعنونهم في كرامتهم مستغلين حاجتهم الماسة أحيانا للأكل تماما كما يفعل حرفاء البغايا .
لذلك المعركة المقبلة لن تكون بين برامج سياسية كما كنا نأمل ، وإنما بين مكنات المال الفاسد والاعلام الفاسد والعصابات السياسية الفاسدة وبين شعب المواطنين… بين قوى تفاقم الوباء في المجتمع والقوى المتصدية له تخطط للشفاء .
شعب المواطنين أوسع ألف مرة من مناضلي الحراك أو العائلة الديمقراطية أو الثورية أو اليسارالاجتماعي أو بقية الوطنيين المنتشرين في أغلب الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمستقلين . إنه أكثرية هذا الشعب غير المنخرط في أي تنظيم التي تنظر لكل هذا الانحطاط الأخلاقي في المنظومة الحاكمة يتقاسمها الغضب والإحباط ولا أحد يدري كيف ستواجه مواصلة الاستخفاف بحقوقها ومصالحها و أبسط قيمها.
استعدوا.
المعركة المقبلة معركة وجود ورهانها عدا الخروج من المستنقع الأخلاقي للمنظومة الحاكمة حاليا استقلال تونس وحرية التونسيين وكرامة كل تونسي وتونسية.
ولا بدّ لليل أن ينجلي.
منصف المرزوقي. “

أخبار

الرصد الجوي يحذّر من امطار غزيرة… واحتمال حدوث فيضانات وارد جدا بهذه الولاية

نشرت

فى

الرصد الجوي يحذّر من امطار غزيرة... واحتمال حدوث فيضانات وارد جدا بهذه الولاية

حذر المعهد الوطني للرصد الجوي، في نشرة متابعة لأحوال الطقس، من تواصل نزول الأمطار الرعدية اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 بجهة الوطن القبلي.

وأشار المعهد إلى أن الأمطار تكون أحيانا غزيرة حيث تتراوح الكميات بين 30 و50 مليمترا وتصل محليا إلى 80 مليمترا ثم تشمل لاحقا جهة الساحل مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية تتجاوز سرعتها مؤقتا 70 كلم/س.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

الرصد الجوي : غيث نافع متواصل خلال الساعات القادمة

نشرت

فى

الرصد الجوي : غيث نافع متواصل خلال الساعات القادمة

افاد المعهد الوطني للرصد الجوي أن الغيث النافع سيتواصل خلال الساعات القادمة مع تقلص نسبي مرتقب في فاعلية التقلبات الجوية مما يفسر تراجع مؤشر اليقظة إلى المستوى الأول وهو اللون الاصفر اي بما معناه يُرجى الانتباه عند ممارسة بعض الانشطة نظرا لنزول الامطار الرعدية.. الولايات باللون الأخضر الوضع الجوي فيها مستقر عموما.. الأمطار تكون محليا غزيرة بالمناطق الساحلية الشمالية على غرار بنزرت، تونس الكبرى، باجة وجندوبة..

الرياح القوية متواصلة قرب السواحل والنشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري.. البحر شديد الاضطراب..

تتراوح الحرارة ليلا بين 17 و21 درجة وتكون في حدود 15 بالمرتفعات الغربية..

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: الرصد الجوي يحذّر هذه المناطق (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: الرصد الجوي يحذّر هذه المناطق (التفاصيل)

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي، الأحد، في بلاغ لها، أن ظهور عين المنخفض حاليا في الاضطراب الجوي مما يعني ان الساعات القادمة ستمتاز برجوعات بحرية قوية من عرض السواحل الشمالية إلى اليابسة.

كما أكد نزول امطار حالياً بأقصى الشمال و الشمال الغربي.

ويذكر ان درجة الانذار شديدة بتونس الكبرى، نابل، بنزرت، باجة وجندوبة نظرا لخطر تشكل السيول والاودية.

كما ثمن المعهد ما نزل من أمطار بالوسط والجنوب إلى حد الان وتبقى بعض التكونات الرعدية ممكنة انما بفاعلية اقل نسبيا من الولايات المذكورة، مؤكداً أن فاعلية التقلبات مازالت وغزارة الأمطار متواصلة.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up