تواصل معنا

نشرت

فى

علق رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي على الجدل القائم حول التحوير الوزاري الحالي قائلا ” بان البلاد تمر بفترات عصيبة من تاريخها”

وأكد المرزوقي في تدوينة عبر صفحته على الفايسبوك ان الشاهد ” رئيس حكومة جاء به المال الفاسد والإعلام الفاسد والتحيل على منتخبيه والوعود الكاذبة يواصل في نفس النهج بعد أن انقلب على ولي نعمته الذي وصل قرطاج هو الآخر بنفس الآليات ونفس الوعود الكاذبة.

وكتب المرزوقي في صفحته التدوينة التالية:
“بلا قيم …بلا قيمة
إنها لأيام عصيبة في تاريخ تونس الحديث ونحن نشاهد كل يوم السقوط المتزايد لمنظومة حكم يبدو وكأنها فقدت أبسط الضوابط الأخلاقية والحدّ الأدنى من الحياء.
-رئيس حكومة جاء به المال الفاسد والاعلام الفاسد والتحيل على منتخبيه والوعود الكاذبة يواصل في نفس النهج بعد أن انقلب على ولي نعمته الذي وصل قرطاج هو الآخر بنفس الآليات ونفس الوعود الكاذبة.
-صراع عبثي هزلي بينه وبين وليّ نعمته هذا والذي لا شغل له من اليوم إلا الانتقام ممن غدر به ومرّغ “هيبته ” في التراب وهو صراع ضحيته ما تبقى من مصداقية المنظومة بأسرها .
-سياسي يُرفع عنه تحجير السفر في قضايا فساد فيغدر بمن حاول شراءه أي رئيس الحكومة ليصبح بقدرة قدير أمين عام حزب غريمه لأن العملية تبدو أكثر ربحا في منظومة كل شيء فيها حساب مصالح خسيسة لا غير.
-سياسي آخر بنى ”مجده” على الوعد والوعيد ضدّ النهضة انطلاقا من ” مبادئ” لا بيع فيها ولاشراء وها هو يقاسمها السلطة بممثلين عن حزبه دون أن يرفّ له جفن.
-قيادات هذا الحزب تواصل تسمية الصفقات مع الذين دفعوا البلاد للثورة وقادوا الثورة المضادة ” اعتدال” و”توافق” و”تسامح ”وهلم جرا ورفعا ونصبا ، متجاهلة أن من غدروا ببعضهم البعض- وهم من نفس العائلة -لا ينتظرون إلا إشارة ” المعلم الكبير” أوتغيير موازين القوى ليبطشوا بكل من يقول لا إله إلا الله فما بالك بخصوم سياسيين يكرهونهم أشدّ الكره ويضمرون لهم كل الشرّ… والكل يبتسم للكل ابتسامة الخديعة والنفاق، المصافحة باليمنى واليسرى ممسكة بالخنجر وراء الظهر.
– نواب يباعون ويشترون في سوق النخاسة السياسية تحيلوا على منتخبيهم بالانتقال من حزب لأخر ولا أحد طالب بمحاكمتهم بتهمة الغشّ والنصب على من انتخبهم عن برنامج لحزب دون سواه …وهؤلاء المحتالين هم من يشرّعون القوانين المنظمة للحقوق والواجبات!!!.
-برلمان شكّل بالنسبة للمجلس التأسيسي قفزة جبارة إلى الوراء وإلى تحت… امتلأ ببنواب أشباح …ونواب اشتروا مقاعدهم … وآخرون احتلت فضائحهم فضاء الانترنت وآخرون الخ …طابور طويل إلا من رحم ربّك وربّك لم يرحم الكثيرين.
انتظروا الآن بقية مسلسل الانحطاط: استطلاعات الرأي المزيفة ، حملات تشويه الخصوم بأقذر الوسائل ، تزييف الأرقام الاقتصادية، استنفار شركات العلاقات العامة لخلق الزعامات الكارتونية وبيع الأوهام … احتدام معارك خسيسة بين اللئام على مأدبة الأيتام لتقاسم مغانم اليوم والغد ….بانتظار موسم الحملة الجديدة للوعود الكاذبة والاعلان عن فتح السوق لشراء الذمم.
بخصوص شراء الذمم. في السويد لا يعاقب القانون المرأة التي تبيع جسدها وإنما الزبون الذي يستغل فقر المسكينة لاغتصاب مدفوع الأجر.
بنفس الكيفية يجب أن يكون لنا عاجلا أو آجلا قانون يعاقب بمنتهى الصرامة الأحزاب والممولين والسماسرة على الميدان الذين يشترون أصوات أكثر الطبقات الاجتماعية فقرا وجهلا وهشاشة.
هؤلاء الناس أحقر من مشت بهم القدم إذ هم باشترائهم لأصوات الفقراء بالمال، أو بمقابل أقل فجاجة، يصادون حريتهم ويوجهونهم بمنتهى الخبث ضدّ مصالحهم الحقيقية وخاصة يطعنونهم في كرامتهم مستغلين حاجتهم الماسة أحيانا للأكل تماما كما يفعل حرفاء البغايا .
لذلك المعركة المقبلة لن تكون بين برامج سياسية كما كنا نأمل ، وإنما بين مكنات المال الفاسد والاعلام الفاسد والعصابات السياسية الفاسدة وبين شعب المواطنين… بين قوى تفاقم الوباء في المجتمع والقوى المتصدية له تخطط للشفاء .
شعب المواطنين أوسع ألف مرة من مناضلي الحراك أو العائلة الديمقراطية أو الثورية أو اليسارالاجتماعي أو بقية الوطنيين المنتشرين في أغلب الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمستقلين . إنه أكثرية هذا الشعب غير المنخرط في أي تنظيم التي تنظر لكل هذا الانحطاط الأخلاقي في المنظومة الحاكمة يتقاسمها الغضب والإحباط ولا أحد يدري كيف ستواجه مواصلة الاستخفاف بحقوقها ومصالحها و أبسط قيمها.
استعدوا.
المعركة المقبلة معركة وجود ورهانها عدا الخروج من المستنقع الأخلاقي للمنظومة الحاكمة حاليا استقلال تونس وحرية التونسيين وكرامة كل تونسي وتونسية.
ولا بدّ لليل أن ينجلي.
منصف المرزوقي. “

أخبار

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

نشرت

فى

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

أفاد الأستاذ حمادي الزعفراني محامي الاعلامي محمد بوغلاب في تدوينة له اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بأنه تلقى اعلاما من قبل منوبه مفاده أنه تم اقتياده إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

يذكر أن بوغلاب كان قد تلقى في وقت سابق استدعاء للمثول أمام أنظار إحدى فرق الأبحاث والتفتيش للحرس بصفته ذي شبهة.

 

متابعة

 

م.م

أكمل القراءة

أخبار

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

نشرت

فى

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

ذكرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة جاوة اليوم الجمعة على عمق عشرة كيلومترات.

وأضافت الوكالة أنه من المستبعد حدوث (تسونامي) من جراء الزلزال.

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أدى زلزال بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصًا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية. وكان هذا الزلزال هو الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018 وتسونامي في سولاوسي، ما أسفر عن مقتل نحو 4340 شخصًا.

في عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

*العربية

.

 

أكمل القراءة

أخبار

استدعاء الصحفي امين الضبايبي للمثول امام فرقة امنية

نشرت

فى

نشر الصحفي امين الضبايبي باذاعة كاب افم تدوينة على حسابه فايسبوك انه تم استدعاءه للمثول لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة كذي شبهة .

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية