تواصل معنا

نشرت

فى

في الوقت الذي لا يزال البعض فيه يتناقش حول الدور الإنجابي للمرأة والحاجة إلى الزواج منهن مبكرًا ، كشفت دراسة حديثة المكانة المتميزة والمشرفة للمرأة التونسية في مجال البحث العلمي.

 

وأظهرت دراسة حديثة أعدها معهد الاحصاء التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة ”اليونسكو” والمتعلق متعلق بمكانة المرأة في مجال البحث العلمي، تفوق الباحثة التونسية عربيا وإفريقيا .

 

وأبرزت الدراسة أن أكثر من 55٪ من الباحثين في تونس من النساء ، في حين تتقدم بلادنا بنسبة 55.1٪ ، على البلدان العربية و الأفريقية متفوقة على جارتها الجزائر الني بلغت نسبتها (47.1٪) ، الرأس الأخضر (45.8٪) ، مصر (45.6٪) ، جنوب إفريقيا (44.9٪) ، موريشيوس (43.7٪) والمغرب (33.8٪)

.

كما تحتل تونس المركز الأول بين الدول العربية متفوقة على الكويت (53.2٪) ، قطر (34.1٪) و الإمارات العربية المتحدة (33.3٪).

يشار إلى أن دراسة سابقة لليونسكو أجريت في العام الماضي ، كانت قد بينت أن 65٪ من طلاب المرحلة الجامعية في تونس من الإناث و أن 69٪ من الأطباء من الإناث.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان فرقة الشرطة العدلية بالقرجاني تمكنت منذ قليل من القبض على سائق التاكسي الذي اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمد تعرية نفسه والتحرش بحريفة .

هذا في وقت وجيز تم القبض عليه بعد كمين امني محكم بجهة المروج من قبل الفرقة المذكورة

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتداءية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بمدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و طبيب يتقلد خطةرئيس قسم و ادراج طبيب بذات المستشفى بالتفتيش لتحصنه بالفرار على خلفية شكاية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام من المستشفى المذكور و التدليس و مسك و استعمال مدلس.

هذا و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين بشانهم قانونا وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي

أكمل القراءة

أخبار

“عيشوشة” في ذمة الله (التفاصيل)

نشرت

فى

"عيشوشة" في ذمة الله (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان الامراة العجوز الطيبة ” عيشوشة” التي دخلت قلوب الملايين التونسيين من خلال مقاطع فيديو في ذمة الله

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية