تواصل معنا

نشرت

فى

تمّ تسجيل أكثر من 17 ألف مثلي يعيشون في تونس ويحملون الجنسية التونسية، وقدّر عدد المتحولين جنسيا بالمئات.

ويقبع حاليا خلف قضبان السجون التونسية 41 موقوفا في قضايا ” لواط” ومراودة في الطريق وحوكموا طبق الفصل 230 من القانون الجنائي الذي ينص على أن “اللوط” و”المساحقة” يعاقب مرتكبها بالسجن مدة ثلاثة أعوام.

وأفادت بعض الإحصائيات بأن هناك 500 مليون مسلم شاذ جنسيا في مختلف بلدان العالم على الرغم من أن بلدان العالم العربي الإسلامي تجرّم المثلية، وتعدّ الدنمارك أول دولة تضفي الشرعية على علاقات المثليين جنسيا.

أما البلدان الأخرى التي تسمح بزواج المثليين جنسيا هي هولندا وبلجيكيا وكندا وإسبانيا التي عرفت أول حالة زواج مثلي سنة 2005، وجنوب إفريقيا عام 2006، والنرويج في عام 2008، والسويد عام 2010، أما البرازيل فكان أول زواج مثلي عام 2011.

وبالنسبة إلى المجتمع العربي فقد ظهرت سنة 2005 جمعية في لبنان تدافع عن المثليين وفي الجزائر كما ظهرت أيضا عدة منظمات للدفاع عن هذه الفئة، وخصّص لها نواد ليلية، ويوجد نصف مليون مثلي في الجزائر وفق بعض الإحصائيات المحلية وفي مصر تجاوز عدد المثليين 100 ألف، وفق ما أوردته جريدة الصباح الصادرة في عددها اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018.

أخبار

بن علية: “الوضع الوبائي خطير جدا “

نشرت

فى

بن علية: "الوضع الوبائي خطير جدا "

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت إن “الوضع الوبائي الحالي يتسم بخطورة كبيرة بسبب ارتفاع نسبة حالات الاصابة المكتشفة بفيروس كورونا إلى أكثر من 30 بالمائة وارتفاع عدد الوفيات التي عادت إلى تسجيل نسق تصاعدي مع ظهور السلالات المتحورة في تونس”.

 

وكشفت بن علية، خلال تصريح اعلامي عقب انعقاد ندوة الولاة بإشراف رئيس الحكومة، وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن ارتفاع الضغط على المؤسسات الصحية جراء تزايد حالات الإيواء بالمستشفيات للمصابين بفيروس كورونا، مبينة أن نسبة الايواء للحالات المصابة بلغت في بعض الجهات 100 بالمائة.

وشددت المتحدثة على ضرورة احترام إجراءات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين واحترام البروتكولات الصحية من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

أخبار

تغيير توقيت حظر الجولان… (التفاصيل)

نشرت

فى

تغيير توقيت حظر الجولان... (التفاصيل)

قال اليوم الجمعة 09 أفريل 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي، إنه بطلب من رئيس الجمهورية قيس سعيد سيتم تعديل توقيت حظر الجولان، وذلك خلال زيارة له إلى قابس.

وأكد المشيشي أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار لطلب رئيس الدولة قيس سعيد.

يُشار إلى أن الناطقة باسم الحكومة حسناء بن سليمان، كانت أعلنت الإربعاء الماضي أنه تقرر تغيير توقيت حظر الجولان ليصبح بداية من اليوم انطلاقا من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد طالب اليوم من المشيشي مراجعة توقيت حظر الجولان وذلك خلال إحياء الذكرى 83 لعيد الشهداء.

أكمل القراءة

أخبار

المهدية: وفاة عامل نظافة دهسا (التفاصيل)

نشرت

فى

المهدية: وفاة عامل نظافة دهسا (التفاصيل)

جدّت مساء أمس حادثة أليمة ذهب ضحيتها عامل نظافة يعمل ببلدية المهدية في العقد الثاني من عمره.

و، تتمثل صورة الحادثة في سقوط عامل النظافة أثناء أداء عمله تحت عجلة جرّار، رفع الفضلات، ممّا تسبب في دهسه ووفاته على عين المكان وفق ماكده مصدر أمني لموقع حنبعل افم

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up