تواصل معنا

نشرت

فى

قال خبير أحياء مائية إن جراد البحر يتكاثر بسرعة ويشكل خطرا على الحياة بالمياه العذبة في ألمانيا.
ويعود موطن جراد البحر إلى أميركا الشمالية ولم يتضح حتى الآن كيف وصل إلى ألمانيا.

وقال الأستاذ الجامعي أندرياس مارتنز رئيس معهد علم الأحياء بجامعة كارلسروهه إن جراد البحر وصل إلى ألمانيا قبل 25 عاما وانتشر بكثافة منذ ذلك الحين في عدة مناطق منها أعالي نهر الراين.

وقال مارتنز “إنه خطير هنا على وجه الخصوص نظرا لقدرته على السير على الأرض ودخول مناطق مائية أصغر لها أهمية للكائنات البرمائية”.

وأوضح “بمجرد دخوله برك المياه يتكاثر بسرعة وعندما يحقق هذا الانتشار الكبير لا تجد شيئا آخر في المياه سوى هذا الكائن”.

ومنذ نحو عامين، يلحق جراد البحر ضررا بالنظام البيئي في إحدى البقاع المائية بمدينة راينشتاتن في جنوب غرب ألمانيا. وقال الخبير الألماني إن أعداده تزداد هناك متوقعا انتشارا أكبر في العام المقبل.

وأضاف مارتنز “ثم لن تجد شيئا بعد ذلك. لن تجد نباتات مائية. لا شيء. ستجد فقط مياها عكرة”.

وقال مارتنز إنه وزملاءه يحاولون حل المشكلة بوسائل منها وضع جذوع أشجار في قاع المياه حتى لا يتمكن الجراد من عبورها بينما تستطيع البرلمانيات اجتيازها.

وأضاف “الأهم أننا نحتاج لإخراج الإناث من المياه حتى نمنعها من التكاثر في العام المقبل”.

أخبار

بن علية: “الوضع الوبائي خطير جدا “

نشرت

فى

بن علية: "الوضع الوبائي خطير جدا "

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت إن “الوضع الوبائي الحالي يتسم بخطورة كبيرة بسبب ارتفاع نسبة حالات الاصابة المكتشفة بفيروس كورونا إلى أكثر من 30 بالمائة وارتفاع عدد الوفيات التي عادت إلى تسجيل نسق تصاعدي مع ظهور السلالات المتحورة في تونس”.

 

وكشفت بن علية، خلال تصريح اعلامي عقب انعقاد ندوة الولاة بإشراف رئيس الحكومة، وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن ارتفاع الضغط على المؤسسات الصحية جراء تزايد حالات الإيواء بالمستشفيات للمصابين بفيروس كورونا، مبينة أن نسبة الايواء للحالات المصابة بلغت في بعض الجهات 100 بالمائة.

وشددت المتحدثة على ضرورة احترام إجراءات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين واحترام البروتكولات الصحية من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

أخبار

تغيير توقيت حظر الجولان… (التفاصيل)

نشرت

فى

تغيير توقيت حظر الجولان... (التفاصيل)

قال اليوم الجمعة 09 أفريل 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي، إنه بطلب من رئيس الجمهورية قيس سعيد سيتم تعديل توقيت حظر الجولان، وذلك خلال زيارة له إلى قابس.

وأكد المشيشي أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار لطلب رئيس الدولة قيس سعيد.

يُشار إلى أن الناطقة باسم الحكومة حسناء بن سليمان، كانت أعلنت الإربعاء الماضي أنه تقرر تغيير توقيت حظر الجولان ليصبح بداية من اليوم انطلاقا من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد طالب اليوم من المشيشي مراجعة توقيت حظر الجولان وذلك خلال إحياء الذكرى 83 لعيد الشهداء.

أكمل القراءة

أخبار

المهدية: وفاة عامل نظافة دهسا (التفاصيل)

نشرت

فى

المهدية: وفاة عامل نظافة دهسا (التفاصيل)

جدّت مساء أمس حادثة أليمة ذهب ضحيتها عامل نظافة يعمل ببلدية المهدية في العقد الثاني من عمره.

و، تتمثل صورة الحادثة في سقوط عامل النظافة أثناء أداء عمله تحت عجلة جرّار، رفع الفضلات، ممّا تسبب في دهسه ووفاته على عين المكان وفق ماكده مصدر أمني لموقع حنبعل افم

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up