تواصل معنا

نشرت

فى

هاجمت امس كتيبة عقبة ابن نافع الارهابية التابع لتنظيم «القاعدة « الارهابي رئيس الحكومة يوسف الشاهد ومحافظ البنك المركزي والاعلاميين منددة بخسائرها في الجبال ومقتل عناصرها في عمليات ناجحة ..

وذكرت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم 28 ديسمبر 2018، ان كتيبة عقبة ابن نافع اعربت عن غضبها من حوار رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاخير الذي تطرق من خلاله الى نجاح وحدات الامن والجيش الوطني في القضاء على الارهابيين في عدد من جبال الولايات التي تشهد داخلها عمليات ارهابية واعتبر التنظيم الارهابي استعمال الشاهد لعبارات “انتصار” و”سنقتلعهم من جذورهم ” استفزاز للإرهابيين كما هاجموا ايضا وحدات الحرس الوطني التي اصابت عناصر ارهابية في عملية جبل ورغة من ولاية الكاف نافين مقتل ايمن الجندوبي .

ويذكر انه تم الاعلان عن مقتل ايمن الجندوبي ولكن لم يتم العثور على جثته مما يؤكد انه تعرض لإطلاق نار ولم يمت حيث تم العثور على بقع من الدماء مكان عملية المواجهات بين الامنيين وقيادات ارهابية من كتيبة عقبة ابن نافع او ان جثته تم رفعها من قبل بقية الارهابين الذين كانوا برفقته خاصة انه لم يظهر في اي تسجيل منذ العملية .

كما تطرق بيان كتيبة عقبة ابن نافع الارهابية الى حملة مقاومة الفساد التي يقودها رئيس الحكومة يوسف الشاهد على بارونات التهريب حيث جاء في الصفحة الثانية للبيان ان هذه الحرب لن تنجح وهي تامر على الاقتصاد التونسي وامنها وعيشها تحت ما يعرف باسم «الشريعة» كما دعت الكتيبة الى اسقاط النظام في تونس .

وهاجمت كتيبة عقبة ابن نافع الاعلاميين التونسيين متوعدة اياهم بحرب بسبب استعمالهم لعبارات تصف نصر وحدات الامن والجيش على الارهابيين التابعين لهم كما تم ايضا التهجم على محافظ البنك المركزي منددين بسياسته المالية وعن نشر البيان في هذا التوقيت بالذات قال مصدر امني مطلع ان كتيبة عقبة تكبدت مؤخرا خسائر لوجستية هامة وهوما جعلها تحاول استقطاب تعاطف شريحة معينة من التونسيين .

واكد نفس المصدر ان هناك خلية تعرف بالجناح الاعلامي لكتيبة عقبة تعمل لحساب تنظيم القاعدة تقوم بمتابعة كل الاحداث السياسية والامنية مؤكدا ان هذا البيان ركز على الاعلام بصفة كبيرة وهوما يعتبر استهدافا واضحا للصحفيين.

أخبار

قتلى وجرحى بسبب مباراة الكاميرون أمام جزر القمر

نشرت

فى

قتلى وجرحى بسبب مباراة الكاميرون أمام جزر القمر

أعلن التلفزيون الرسمي الكاميروني مصرع 8 أشخاص على الأقل وإصابة 50 آخرون جراء تدافع خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي الكاميرون وجزر القمر في بطولة كأس الأمم الأفريقية في العاصمة ياوندي، أمس الاثنين.

وقال التلفزيون إن التدافع حدث عندما حاول المشجعون الوصول إلى الملعب لمشاهدة المباراة، التى انتهت بفوز الكاميرون 2-1 على جزر القمر.

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان: “الاتحاد يجري تحقيقا من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول الحادث ونحن على اتصال دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية”.

وقال البيان إن الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيرون موسينجو أومبا، سيزور الضحايا في ياوندي.

وقال مدير مستشفى ياوندي المركزي، في مؤتمر صحفي عقد في مكان الحادث، إن العديد من الأشخاص في حالة حرجة.

وأضاف بيان الحكومة أن الرئيس الكاميروني بول بيا أمر بإجراء تحقيق في الحادث وبعث بتعازيه لأسر الضحايا.

أكمل القراءة

أخبار

رفضوا منحه قرضا فأحرق البنك

نشرت

فى

رفضوا منحه قرضا فأحرق البنك

تمكنت الشرطة من ضبط عامل لاتهامه بإشعال النار في فرع بنك في ولاية كارناتاكا الهندية؛ بعد رفض منحه قرضًا.

وكان الشاب قد تقدم بطلب قرض من البنك الحكومي الهندي «كانارا»، قيمته 1.6 مليون روبية، ما يعادل 21600 دولار، ليشعر بالصدمة والخذلان، بعدما رفض البنك طلبه، بسبب التناقضات في الأوراق المقدمة والتي انتهكت سياسة البنك الائتمانية، وفق صحيفة The Times البريطانية، الأحد.

ليقود دراجته النارية إلى فرع البنك، وفتح بعض نوافذ المبنى ورش سائل قابل للاشتعال، بداخل مبنى البنك وأشعل النار فيه.

حيث لم يتم تسجيل خسائر لدى البنك أو إتلاف في الأوراق النقدية أو أي أشياء ثمينة أخرى، وفق تقرير الشرطة المحلية

أكمل القراءة

أخبار

وفاة النقيب محسن العديلي: النتائج الأولية لتقرير الطبّ الشرعي (التفاصيل)

نشرت

فى

وفاة النقيب محسن العديلي: النتائج الأولية لتقرير الطبّ الشرعي (التفاصيل)

أثبتت النتائج الأوّلية لتقرير الطبّ الشرعي في وفاة النقيب بالحرس الوطني محسن العديلي، ان الوفاة ناجمة عن “الشنق”

 

وقد أكّدت الناطقة الرسمية باسم محكمة قرمبالية، في تصريح لصحيفة “الصباح”، ان نتائج التقرير الطبّي كشفت عدم وجود اي اصابات اخرى على الجثّة.

واوضحت ان نتيجة التقرير لم ترد بعد على القضاء.

 

متابعة

قسم الأخبار

 

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 3 أيام

قتلى وجرحى بسبب مباراة الكاميرون أمام جزر القمر

أعلن التلفزيون الرسمي الكاميروني مصرع 8 أشخاص على الأقل وإصابة 50 آخرون جراء تدافع خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي...

أخبارمنذ أسبوع واحد

وفاة النقيب محسن العديلي: النتائج الأولية لتقرير الطبّ الشرعي (التفاصيل)

أثبتت النتائج الأوّلية لتقرير الطبّ الشرعي في وفاة النقيب بالحرس الوطني محسن العديلي، ان الوفاة ناجمة عن “الشنق”   وقد...

أخبارمنذ أسبوع واحد

بوزاخر: مرسوم الرئيس مسيء لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء..وسنواصل مهامنها

اعتبر رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر اليوم الخميس 20 جانفي 2022، أن قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد ألغاء منح...

أخبارمنذ أسبوع واحد

جامعة البريد تهدد: أي تعسف أو رد فعل من السلطة أو الإدارة سيجابه بإضراب مفتوح

قال كاتب عام جامعة البريد الحبيب الميزوري، اليوم الأربعاء، إن الإجراءات التعسفية التي إعتمدتها السلطة من خلال توجهها للجوء للتساخير...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up