تواصل معنا

نشرت

فى

لقي 13 شخصا على الأقل مصرعهم إثر فيضانات عارمة عمت إقليم أود جنوبي فرنسا، وفقا لبيانات مديرية الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية الفرنسية.

ورفعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية Meteo-France، صباح يوم الاثنين، من مستوى الإنذار في الإقليم بسبب الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة.ونجم عن الفيضانات غمر العديد من الطرق بالمياه وقطع الطاقة الكهربائية عن حوالى 8 آلاف منزل، وتوقف حركة القطارات وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية.

ووفقا لتقديرات الهيئة الحكومية لمكافحة Vigicrues، فقد أصبح الفيضان الحالي الأقوى في إقليم أود على مدى 130 سنة الماضية.

 

أخبار

مشروع قانون يشترط إتقان الفرنسية للحصول على الجنسية الكندية

نشرت

فى

مشروع قانون يشترط إتقان الفرنسية للحصول على الجنسية الكندية

يناقش حزب كتلة كيبيك Bloc Québécoiss مشروع قانون يتطلب من أي شخص يتقدم للحصول على الجنسية الكندية في كيبيك إثبات الكفاءة الوظيفية للفرنسية.

قال زعيم Bloc Québécois إيف فرانسوا بلانشيت إن الإلمام باللغة الفرنسية في كيبيك أمر ضروري وسط ما يسميه تهديدا مستمرا للغة الأم لمعظم سكان كيبيك.

في الوقت الحالي، يجب على معظم المتقدمين إثبات الكفاءة المهنية في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية للتأهل للحصول على الجنسية، ولكن مشروع قانون Bloc Québécois من شأنه أن يغير ذلك ليتطلب اللغة الفرنسية للمهاجرين في كيبيك.

تأتي فرصة مناقشة التشريع بعد أن أخبرت النائبة الليبرالية في مونتريال إيمانويلا لامبروبولوس لجنة اللغات الرسمية في مجلس العموم الأسبوع الماضي أن أن الفرنسية في تراجع وإنها تأمل في إيجاد سبل لحمايتها.

وقال بلانشيت إن الحزب الحاكم كان منافقا في قلقه المعلن بشأن حالة اللغة الفرنسية.

في غضون ذلك، أدت تقارير عن تغريدة حديثة “تم حذفها منذ ذلك الحين” من قبل تشيلسي كريج، مديرة الحزب الليبرالي الفيدرالي في كيبيك، مشيرة إلى قانون اللغة في المقاطعة البالغ من العمر 43 عاما باعتباره “قمعيا”، مما أدى إلى تأجيج العاصفة الإقليمية.

نشرت كريج رسالة لاحقة على تويتر يوم الأربعاء أكدت فيها أن مشروع القانون 101 مهم وذكرت بالفرنسية أن “الفرنسية تتراجع في كيبيك ويجب حمايتها”.

ثم هاجم نواب Bloc Québécois والمحافظين حكومة ترودو بأسئلة حول حالة اللغة الفرنسية في كندا.

 

وقال النائب المحافظ آلان ريس بالفرنسية خلال فترة الاستجواب في مجلس العموم بعد ظهر الأربعاء: “هل سيدين رئيس الوزراء على الفور تعليقاتها المهينة؟”

وسأل بلانشيت ترودو عما إذا كان يتفق مع كريج.

وتساءل بلانشيت بالفرنسية “هل يعتقد رئيس وزراء كندا أن بيل Bill 101 قمعي ضد الإنجليز في كيبيك”.

أجاب رئيس الوزراء أن الحكومة تدعم القانون المعروف باسم ميثاق اللغة الفرنسية وتقر بأن كندا ثنائية اللغة، ويجب أن تكون كيبيك ناطقة بالفرنسية أولا وقبل كل شيء.

قال زعيم الحزب الوطني الديمقراطي جاغميت سينغ يوم الأربعاء إنه يدعم قوانين أقوى لحماية اللغة الفرنسية، مضيفا أن الحكومة بحاجة إلى توفير المزيد من الأدوات التعليمية لتعزيز تطوير اللغة.

اقرأ أيضا: لوغو: عدم استخدام اللغة الفرنسية في متاجر مونتريال “غير مقبول تماما”

حقائق تعلم الفرنسية في مونتريال ونصائح للقيام بذلك

أكمل القراءة

أخبار

الصحة العالمية تحذر من موجة ثالثة بعد أشهر قليلة

نشرت

فى

الصحة العالمية تحذر من موجة ثالثة بعد أشهر قليلة

أطلق ديفيد نابارو مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا، تحذيرا للدول الأوروبية من أن موجة ثالثة  من فيروس كورونا المستجد قادمة بعد أشهر فقط إذا تقاعست الحكومات في التعامل مع الجائحة.

ونبّ ديفيد نابارو، من موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا في أوائل عام 2021 إذا كررت الحكومات ما قال إنه تقاعس عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية، وقال “إن الحكومات لم تعمل على إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى”.

وكانت أوروبا قد شهدت انخفاضا لفترة وجيزة في معدلات العدوى التي عاودت الارتفاع مرة أخرى حاليا، فسجلت ألمانيا وفرنسا أمس السبت معا ارتفاعا بواقع 33 ألف إصابة، كما تشهد سويسرا والنمسا آلاف الحالات يوميا، بينما سجلت تركيا رقما قياسيا بلغ 5532 إصابة جديدة بكوفيد-19

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

كندا تُسرع طلبات استقبال المهاجرين .. التفاصيل

نشرت

فى

كندا تُسرع طلبات استقبال المهاجرين .. التفاصيل

أظهرت الأقام الأخيرة زيادة في معدل معالجة طلبات “كفالة الأزواج” من قبل دائرة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية في أعقاب التباطؤ الشديد في معالجة الطلبات منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

بموجب خطة مستويات الهجرة الجديدة 2021- 2023 سيتم إستقبال حوالي 80,000 شخص سنويًا بعد أن كان من المقرر إستقبال 70000 مهاجراً جديداً.

 

رغم تباطؤ إجراءات الهجرة بسبب الوباء، إلا أن دائرة اللجوء والهجرة قد أعلنت بشكلٍ أساسي في أواخر سبتمبر الماضي أنها ستستهدف تسريع ما يصل إلى 6,000 طلب من الأزواج شهرياً في الفترة ما بين سبتمبر وديسمبر 2020.

 

وتظهر البيانات الجديدة عن تضاعف طلبات ” كفالة الأزواج” في سبتمبر 2020 مقارنة بشهر يوليو الماضي، وفي سبتمبر الماضي تم الإنتهاء من إنجاز ما يزيد قليلاً على 000 4 طلب، مقارنة بـ 000 2 طلب في يوليه.

من يحق له التقدم؟؟
يحق للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين رعاية أزواجهم على أن يكون عمر الكفيل 18 سنة على الأقل، وأن يثبت أنهم لا يتلقون مساعدة اجتماعية لسبب غير الإعاقة، وأن يثبتوا أنهم قادرون على تلبية الاحتياجات المالية الأساسية للشخص المكفول. يحتاج المواطنون الكنديون حالياً إلى إثبات أنهم يخططون للعودة إلى كندا للعيش مع الشخص الذي يكفلهم.

 

كما ويجب أن يكون الزوجان متزوجين بشكل قانوني وأن يبلغان من العمر 18 سنة على الأقل وقد عاشوا لمدة لا تقل 12 شهراً متتالياً معاً في حالة ” Common-law partners “. .

 

يجب أن يكون عمر الشريكين الزوجيين 18 عامًا على الأقل، وقد كانوا على علاقة معك لمدة 12 شهرًا متتاليًا على الأقل، ويقيمون خارج كندا، ولا يستطيعون العيش معك في بلدهم أو الزواج منك بسبب عقبات كبيرة (على سبيل المثال، زواج المثليين غير مسموح به في بلدهم).

 

ثلاث خطوات لتقديم طلب كفالة الزوج:
تطلب دائرة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية تقديم طلبين في نفس الوقت: طلب الكفالة وطلب الإقامة الدائمة.

الخطوة 1: تحميل application package من الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة. IRCC.

الخطوة 2: دفع رسوم الطلب على موقع IRCC (رسوم المعالجة، حق الإقامة الدائمة، و Biometricss ).

الخطوة 3: إرسال الطلب النهائي إلى IRCC عبر البريد.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 4 ساعات

مؤلم / بالفيديو: والدة “مريم المهذبي ” تروي تفاصيل وفاتها ..

تحدثت والدة الفتاة “مرم المعذبي ” في تصريح لاذاعة شمس أفم عن تفاصيل وفاة ابنته اثر سقوطتها في بلوعة بجهة...

أخبارمنذ 6 ساعات

بالصور / آخر كلمات المرحومة مريم :”نحب ننجح ونخدم ونعمل عمرة لبابا..”

تداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صورة لمحادثة للمرحومة مريم الذهبي التي سقطت في بالوعة مع إحدى صديقاتها قبل أيام تخبرها...

أخبارمنذ 9 ساعات

تفاصيل وفاة الفتاة بعد سقوطها في بلوعة .. وفتح تحقيق في حادثة..

أكّد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية سوسة 2 هيثم بوبكر، اليوم الاثنين، أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي موضوعه...

أخبارمنذ 12 ساعة

بطاقة إيداع بالسجن في حقّ منسق اعتصام الكامور بسبب اعتدائه على دورية أمنية

افاد الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بتطاوين قاسم الميزقار في تصريح اذاعي ان تم إيقاف ضو الغول، المنسق العام لتنسيقية الكامور...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up