تواصل معنا

نشرت

فى

في فيديو جديد نشره على قناته الرسمية قال الفلكي محسن عيفة أنه من المنتظر أن يحصل تغيّر مفاجئ في المناخ بسبب إقتراب كوكب الشمس كما سماه من كوكب الأرض وبسبب هذا الإقتراب ستحصل عدة أشياء خطيرة نوعا ما منها كثرة الصواعق الرعدية وإرتفاع كبير وخطير لدرجات الحرارة ,

وبخصوص عودة خطر الوباء قال العيفة أنه بالفعل هناك موجة ثانية كبيرة للأسف لفيروس كورونا على بلادنا وقد دعى كل الهياكل الصحية الى التأهب والإستعداد قبل وقوع الكارثة, وأنهى محسن تصريحها بأن تجنب الموجة القادمة أمر ممكن إن تم إتخاذ كافة الإحتياطات التوقي.

متابعة

أخبار

رئيس مركز أمن يعتدي بالعنف الشديد على محامية ويحيلها على الانعاش

نشرت

فى

علم موقع حنبعل افم ان محامية تعرضت للاعتداء بالعنف الشديد من قبل رئيس احد المراكز الامنية بولاية بن عروس اثر حضورها مع منوبها.

وقد تم نقل المحامية الى المستشفى الحروق البليغة ببن عروس لتلقي الاسعافات

هذا وقد نظم عدد من المحامين وقفة احتجاجية غدا امام المحكمة الابتدائية ببن عروس.

 

أكمل القراءة

أخبار

القيروان: الوضع الوبائي أصبح حرجا وعدد المشتبه في اصابتهم بكورونا بلغ 135 شخصا والعدد قابل للارتفاع

نشرت

فى

افادت اذاعة صبرة افم منذ قليل ان الوضع الوبائي في ولاية القيروان أصبح حرجا وعدد المشتبه في اصابتهم بكورونا بلغ 135 شخصا والعدد قابل للارتفاع

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

الدكتور غديرة : الفترة الشتوية في تونس ستكون صعبة جدا

نشرت

فى

فسر عضو اللجنة العلمية لمكافحة وباء الكورونا حبيب غديرة، في تدخل هاتفي ضمن النشرة الاخبارية المسائية على قناة نسمة، اليوم الاثنين 3 أوت 2020، حقيقة التخوفات من موجة ثانية في تونس، من من فيروس كورونا والفيروسات التنفسية، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.


وأكد الدكتور غديرة أن الفترة الشتوية في تونس ستكون صعبة جدا، خاصة وأنها تتميز بكثرة الفيروسات التنفسية، زد عليها تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأوضح المتحدث أن الحل لتفادي هذه الفيروسات هو اتباع استراتيجية توقي، تتمثل أساسا في تطبيق الاجراءات الوقائية التي كانت قد أعلنت عنها وزارة الصّحة، ومازالت تشدد عليها، منها وجوبية ارتداء الكمامات، الالتزام بالتباعد الجسدي والمواظبة على غسل اليدين، علاوة على تطبيق البروتوكولات الصحية في المقاهي والمطاعم والاماكن العمومية.


كما حذر الدكتور حبيب غديرة من ان عدم الالتزام بهذه التدابير الوقائية قد يساهم في تزايد عدد المصابين بالفيروسات التنفسية وفيروس كورونا، قائلا إن القترة الشتوية القادمة ستكون صعبة جدا، ناصحا التونسيين خاصة منهم المسنين المصابين بأمراض مزمنة، والنساء الحوامل، باجراء لقاح النزلة الوافدة المتوفر في تونس، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.


وللإشارة فقد اكدت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في تونس اليوم، منها 3 حالات محلية وأخرى

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up