تواصل معنا

نشرت

فى

اتخذت بلدة فلبينية خطوة قاسية لحظر ”القيل والقال” (النميمة)، فقد قررت تغريم السكان الذين يقومون بنشر الشائعات 10 دولارات، وإجبارهم على جمع القمامة.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل” البريطانية أن بلدة بنالنان الفلبينية، الواقعة في مقاطعة بانغاسينان، شمال العاصمة مانيلا، اتخذت هذه الخطوة في الوقت المناسب لإجراء الانتخابات المحلية الشهر المقبل.

ويترأس تلك البلدة شخص يدعى رامون غيكو، الذي ينبذ النميمة، إذ يعتبرها الفلبينيون، ”مضيعة للوقت”.

وقال غيكو لصحيفة ”وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن الحظر سيؤدي إلى تحسين نوعية الحياة في المدينة، لافتًا إلى أن الشائعات تنتشر أكثر في الصيف، لأن الناس يتحدثون تحت الأشجار لتجنب أشعة الشمس الحارقة، حيث ينتقل النقاش إلى من يخون شريكه أو يورطه في الديون.

وأضاف غيكو ”كنت أعتقد أنه على الناس القيام بشيء أفضل، إنها مضيعة للوقت”، موضحًا ”في المخالفة الأولى يتم تغريم المخالفين من سكان البلدة، التي يبلغ عددهم حوالي 55000 شخص مبلغ 500 بيزو، وهو ما يعادل 10 دولارات، تليها فترة بعد الظهر يقومون بجمع القمامة”.

وكان حي مورينو في البلدة أول من فرض حظرًا عام 2017، لكن مع ترشح العديد من قادة بينالانان في الانتخابات الشهر المقبل، أصبحت السيدة ماناوي هدفًا لشائعات بأنها ثرية سرًا وقادرة على تقديم الأموال للمحتاجين، وردت ماناوي: أيًا كان من نشر الفكرة ”أنا لست غنية“.

وتم القبض على رجل يدعى جون غارسيا بموجب القوانين الجديدة، وتم ضبطه وهو يتحدث عن عائلة يُزعم أنها مديونة.

وقال دفاعًا عن نفسه: ”كنت أكرر شيئًا ما سمعته من شخص آخر”.

لكن السيدة ماناوي قالت إن أي شخص ساهم في نشر الشائعات يُعاقب، وليس فقط أولئك الذين بدأوا بها.

ووافق رئيس المجلس المحلي في حي سان فيليب سور، برودنسيو إسكويلو، على الحظر، وقال إن ”قضايا القيل والقال” تتعلق غالبًا بالنزاع على المال أو الممتلكات، ويمكن تسوية النزاعات عن طريق الجمع بين ”الجانبين” قبل أن يذهبوا إلى أبعد من ذلك.

أخبار

صفاقس: شاب يعدم نفسه داخل منزل

نشرت

فى

أفادت مصادر أمنية مطلعة أن شابا عمره 28 سنة اصيل سيدي بوزيد وقاطن بمنزل على وجه الكراء حديثا بمنطقة ساقية الزيت بصفاقس أقدم مساء أمس على الانتحار شنقا داخل منزله.
وبتحول وحدات الحرس الوطني على عين المكان ومراجعة النيابة العمومية اذنت باحالة الجثة على ذمة الطبيب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس والبحث في ملابسات الوفاة .

أكمل القراءة

أخبار

المحامي الذي قتل السارق يتحول إلى “بطل” في أعين التوانسة.. وعميد المحامين يؤكد أنه تصرّف مشروع

نشرت

فى

تحول المحامي الذي قتل سارقا في منزله بسوسة الى “بطل” في أعين التوانسة ممن إستحسنوا ما أتاه معتبرينه دفاعا عن النفس خاصة أمام تفشي ظاهرة السرقة وإقتحام المنازل إضافة الى تسلح مقترفي السرقات بأسلحة بيضاء واستعدادهم للقتل لحظة إكتشاف أمرهم وكثيرة هي حوادث السرقة التي انتهت بسقوط ضحايا

وعلق عميد المحامين ابراهيم بودربالة، على الحادثة قائلا ان “المحامين ليسوا فوق القانون”. 

وأضاف ابراهيم بودربالة في تصريح إذاعي اليوم “أنه يعتقد أن ما قام به المحامي عمل مشروع والقانون الجزائي التونسي صريح في ذلك من خلال الفصل 40 موضحا أن المحامي استفاق على صراخ زوجته جراء مداهمة عدد من اللصوص للمنزل فقام باستعمال بندقية صيده المرخصة للدفاع عن عائلته”

واكد عميد المحامين أن اللصوص كانوا يحملون أسلحة بيضاء ولا علاقة لهم بالمحامي وليست لهم مشاكل معه مشيرا الى تضامن المحامين مع هذا المحامي مرجحا أن يتم في هذه القضية تطبيق الفصل 40 من المجلة الجزائية الذي ينص على عدم وجود جريمة.

أكمل القراءة

أخبار

عاجل / نابل : ملتحي يحتجز فتاة مستعملا سكينا … ويعتدي على عون أمن

نشرت

فى

افاد شهود عيان  إن ملتحيا يحتجز الآن فتاة مستعملا سكينا في إحدى المقاهي بمنطقة وادي سحيل بنابل .

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا الملتحي إعتدى على عون أمن في رأسه

ولا يعرف إلى حد اللحظة خلفيات هذا الملتحي .

المصدر: آخر خبر

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up