تواصل معنا

نشرت

فى

اتخذت بلدة فلبينية خطوة قاسية لحظر ”القيل والقال” (النميمة)، فقد قررت تغريم السكان الذين يقومون بنشر الشائعات 10 دولارات، وإجبارهم على جمع القمامة.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل” البريطانية أن بلدة بنالنان الفلبينية، الواقعة في مقاطعة بانغاسينان، شمال العاصمة مانيلا، اتخذت هذه الخطوة في الوقت المناسب لإجراء الانتخابات المحلية الشهر المقبل.

ويترأس تلك البلدة شخص يدعى رامون غيكو، الذي ينبذ النميمة، إذ يعتبرها الفلبينيون، ”مضيعة للوقت”.

وقال غيكو لصحيفة ”وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن الحظر سيؤدي إلى تحسين نوعية الحياة في المدينة، لافتًا إلى أن الشائعات تنتشر أكثر في الصيف، لأن الناس يتحدثون تحت الأشجار لتجنب أشعة الشمس الحارقة، حيث ينتقل النقاش إلى من يخون شريكه أو يورطه في الديون.

وأضاف غيكو ”كنت أعتقد أنه على الناس القيام بشيء أفضل، إنها مضيعة للوقت”، موضحًا ”في المخالفة الأولى يتم تغريم المخالفين من سكان البلدة، التي يبلغ عددهم حوالي 55000 شخص مبلغ 500 بيزو، وهو ما يعادل 10 دولارات، تليها فترة بعد الظهر يقومون بجمع القمامة”.

وكان حي مورينو في البلدة أول من فرض حظرًا عام 2017، لكن مع ترشح العديد من قادة بينالانان في الانتخابات الشهر المقبل، أصبحت السيدة ماناوي هدفًا لشائعات بأنها ثرية سرًا وقادرة على تقديم الأموال للمحتاجين، وردت ماناوي: أيًا كان من نشر الفكرة ”أنا لست غنية“.

وتم القبض على رجل يدعى جون غارسيا بموجب القوانين الجديدة، وتم ضبطه وهو يتحدث عن عائلة يُزعم أنها مديونة.

وقال دفاعًا عن نفسه: ”كنت أكرر شيئًا ما سمعته من شخص آخر”.

لكن السيدة ماناوي قالت إن أي شخص ساهم في نشر الشائعات يُعاقب، وليس فقط أولئك الذين بدأوا بها.

ووافق رئيس المجلس المحلي في حي سان فيليب سور، برودنسيو إسكويلو، على الحظر، وقال إن ”قضايا القيل والقال” تتعلق غالبًا بالنزاع على المال أو الممتلكات، ويمكن تسوية النزاعات عن طريق الجمع بين ”الجانبين” قبل أن يذهبوا إلى أبعد من ذلك.

أخبار

الان/بين سوسة والمنستير: تعرض وكيل عام محكمة الاستئناف بالمنستير الى حادث مرور خطير (صور)

نشرت

فى

تعرض منذ قليل القاضي رفيق عشور وكيل عام محكمة الاستئناف بالمنستير الى حادث مرور خطير  في طريق الرابطة بين ولاتي سوسة والمنستير   اثناء عودته الى منزله .

وهذا وقد تدخل عدد من الموطنين كانوا حاضرين على الحادث لاخراجه من السيارة بعد انقلابها .

 

 

أكمل القراءة

أخبار

سليانة: التحقيق مع مواطن ظهر مع الاعلامية عربية حمادي في فيديو مباشر على الفايسبوك … بتهمة التحيل وابتزاز رجال الاعمال بمقابل مادي

نشرت

فى

علم موقع حنبل افم نقلا عن مصدر مطلع ان النيابة العمومية بسليانة قامت باستدعاء مواطن “ش .ن” يوم غد للامتثال امام وكيل الجمهورية في حالة تقديم حيث اعترف في الابحاث الاولية انه يقوم بالتحيل و الابتزاز  على  عدد من المواطنين و رجال اعمال بمقابل مادي .

ووفق مصادرنا الخاصة ان هذا الشخص ظهر مع الاعلامية عربية حمادي في فيديو مباشر على صفحتها فايسبوك حيث قام بكشف ملفات فساد حول مصنع بالجهة و استغل شبكات التواصل الاجتماعي من بينها صفحة الاعلامية المذكورة للقيام بعمليات الابتزاز والتحيل وذلك عبر طلب مبلغ مالي من  صاحب مصنع قدره 20 الف دينار لحذف مقاطع الفيديو .

هذا وقد تم تسجيل كل عمليات التحيل والابتزاز التي يقوم بها التي من خلالها اذنت التيابة العمومية بسليانة باحالته يوم غدا الاثنين في حالة تقديم .

ووفق مصادرنا ان المتهم اعترف بما نسب اليه خلال التحقيق معه وكشف عن اسماء يتعامل معها في عمليات التحيل والابتزاز باستعمال صفحات الفايسبوك .

متابعة

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: تعرض رئيس محكمة الإستئناف بالقيروان الى جلطة دماغية

نشرت

فى

علم موقع حنبعل افم نقلا مصدر مطلع ان القاضي رشاد الكعبي الذي يشغل خطة الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بالقيروانتعرض منذ قليل الى جلطة دماغية .

هذا وقد تم نقله على جناح السىرعة الى مستشفى الرابطة .

متابعة .

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ أسبوع واحد

الان/بين سوسة والمنستير: تعرض وكيل عام محكمة الاستئناف بالمنستير الى حادث مرور خطير (صور)

تعرض منذ قليل القاضي رفيق عشور وكيل عام محكمة الاستئناف بالمنستير الى حادث مرور خطير  في طريق الرابطة بين ولاتي...

أخبارمنذ 4 أسابيع

سليانة: التحقيق مع مواطن ظهر مع الاعلامية عربية حمادي في فيديو مباشر على الفايسبوك … بتهمة التحيل وابتزاز رجال الاعمال بمقابل مادي

علم موقع حنبل افم نقلا عن مصدر مطلع ان النيابة العمومية بسليانة قامت باستدعاء مواطن “ش .ن” يوم غد للامتثال...

أخبارمنذ 4 أسابيع

عاجل: تعرض رئيس محكمة الإستئناف بالقيروان الى جلطة دماغية

علم موقع حنبعل افم نقلا مصدر مطلع ان القاضي رشاد الكعبي الذي يشغل خطة الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بالقيروانتعرض منذ...

أخبارمنذ شهرين

عاجل/بن عروس: القبض على 3 حراس بمستشفى الحروق البليغة تورطوا في عمليات سرقة وتهشيم سيارات الاطار الطبي والشبه الطبي

علم موقع حنبعل افم ان الوحدات الامنية تمكنت منذ قليل من القبض على 3 حراس تابعين لمستشفى الحروق البليغة ببن...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up