تواصل معنا

نشرت

فى

توفي مساء الثلاثاء كهل (51 سنة) يعاني من قصور كلوي جراء العلاج الكيميائي الذي يخضع له منذ فترة لعلاج السرطان، وذلك لعدم خضوعه لعملية تصفية دم عاجلة، بسبب توقف الخدمات الطبية بالمركز الوطني لنقل الدم بالعاصمة .  

 

 

وأكد سيف شوشان إبن أخ المتوفى، في تصريح لشمس أف أم، أن عمه كان في حاجة الى عملية تصفية دم عاجلة فقامت المصحة التي يخضع فيها للعلاج، بالاتصال ببنك الدم عدة مرات الى جانب ذهاب عدد من المتبرعين للبنك، لكن دون أي إجابة ما أدى إلى وفاة عمه.

من جهته قال عماد النصري كاتب عام نقابة المركز الوطني لنقل الدم، ان إضراب الأطباء العامين التابعين للصحة العمومية هو ما أدى الى توقف عمليات التبرع بالدم ونقله بالمركز، نافيا ما راج بخصوص إضراب أعوان بنك الدم.

وأضاف النصري أن مدير عام المركزي دعا الأطباء الى استئناف العمل منذ اليوم الثاني لاضرابهم الممتد لـ4 ايام، نظرا لأن الطبيب هو المسؤول عن اختيار المتبرعين وسحب الدم ونقله.

ومن جهتها قالت المسؤولة على قسم التحضير والتوزيع ببنك الدم عفيفة بالنصر، انه قبل الإضراب كان المركز يسجل قرابة 250 كيس دم يوميا ولكن منذ انطلاق اضراب الاطباء لم يتم تسجيل أي عملية تبرع، ما عدا اليوم الخميس، تم تسجيل قرابة 150 كيس دم مشددة على ان نقص التبرعات يولد ضغطا كبيرا على المركز بسبب الطلب المتزايد من طرف المرضى والمستشفيات والمصحات.

أخبار

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان فرقة الشرطة العدلية بالقرجاني تمكنت منذ قليل من القبض على سائق التاكسي الذي اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمد تعرية نفسه والتحرش بحريفة .

هذا في وقت وجيز تم القبض عليه بعد كمين امني محكم بجهة المروج من قبل الفرقة المذكورة

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتداءية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بمدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و طبيب يتقلد خطةرئيس قسم و ادراج طبيب بذات المستشفى بالتفتيش لتحصنه بالفرار على خلفية شكاية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام من المستشفى المذكور و التدليس و مسك و استعمال مدلس.

هذا و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين بشانهم قانونا وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي

أكمل القراءة

أخبار

“عيشوشة” في ذمة الله (التفاصيل)

نشرت

فى

"عيشوشة" في ذمة الله (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان الامراة العجوز الطيبة ” عيشوشة” التي دخلت قلوب الملايين التونسيين من خلال مقاطع فيديو في ذمة الله

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية