تواصل معنا

نشرت

فى

تمكّن أعوان مركز الأمن الوطني بحي ابن خلدون في ضواحي العاصمة من القاء القبض على 3 شبّان كانت صدرت في شأنهم مناشير تفتيش لتورّطهم في محاولة قتل شخص.

وكان المظنون فيهم وهم سكان المنطقة حضروا نهاية الاسبوع قبل الماضي حفل زفاف أقامه أحد أصدقائهم المقيمين بالمنطقة المعروفة باسم “كرش الغابة” والمحاذية لحي “النصر” وذلك بعد أن احتسوا كميات من المشروبات الكحولية.

وأثناء حضورهم الحفل جدّ خلاف بين أحدهم وبين المتضرّر لأسباب بسيطة فتدخل عدد من الحاضرين لتهدئة الطرفين، إلا أن المظنون فيهم قرروا بالتشاور “تأديب” المتضرر لأنهم اعتبروا أنه قد تطاول عليهم جميعا وأساء لهم أمام المدوعوين والمدعوات، ولذلك كمنوا له في مكان قريب من بيت صاحب الحفل إلى أن شاهدوه قادما فباغتوه حيث ارتموا عليه وأسقطوه أرضا بواسطة عملية عرقلة ثم سحب كل منهم سكينا من تحت ثنايا ثيابه وانهالوا عليه طعنا قبل أن يعمد أحدهم إلى ذبحه.

وما ان بدأت دماؤه تنزف وفقد الوعي اعتقدوا أنه قد فارق الحياة، لكنه نجا حيث تم بمجرّد التفطن إليه من قبل بعض المواطنين اعلام السلط الامنية التي تدخلت في وقت قياسي ونقلته إلى أحد مستشفيات العاصمة.

وأمكن بفضل الجهود الفائقة التي بذلها الاطار الطبي انقاذه من موت محقّق ليتم بعد ذلك التحري عليه من قبل اعوان مركز الامن الوطني بحي ابن خلدون.

وبعد القاء القبض على الجناة تمّ عرضهم على المتضرر وهو رجل اعمال يدير شركة فتعرف عليهم من الوهلة الاولى وتمسك بتتبعهم عدليا فاحتفظ بهم بإذن من النيابة العمومية التي أذنت كذلك بمواصلة الابحاث في الموضوع بعد أن وجهت لهم مبدئيا تهمة محاولة القتل العمد وفق ماورد بجريدة المصور

أخبار

بالصور/ سيدي بوزيد: وفاة عوني ديوانة في حادث مرور أليم بالرقاب

نشرت

فى

بالصور/ سيدي بوزيد: وفاة عوني ديوانة في حادث مرور أليم بالرقاب

جدّ اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 ، حادث مرور أليم بين سيارة تابعة للحرس الديواني بالرڨاب وشاحنة ثقيلة مما أسفر عن وفاة رئيس فرقة الحرس الديواني بالرقاب وأحد أعوانه ، أثناء قيامهم بمهمة عمل على منشأة إدارية على مستوى الطريق الجهوية 63 الرابطة بين المكناسي وسيدي بوزيد.

وتتمثل صورة الحادث ، في إنحراف شاحنة ثقيلة كانت قادمة في الطريق المقابلة لسيارة الحرس الديواني نتيجة إنزلاق أحد عجلاتها وفقدان سائقها للسيطرة وقد نتج عن الحادث إشتعال السيارة وإحتراقها بالكامل.

 

 

 

 

أكمل القراءة

أخبار

المهدية: سيارة أمنية تصدم شابين وترديهما قتيلين والأهالي يحرقون مركز الشرطة

نشرت

فى

المهدية: سيارة أمنية تصدم شابين وترديهما قتيلين والأهالي يحرقون مركز الشرطة

سيدي زيد التابعة لمعتمدية السواسي بولاية المهدية، إلى حرق مركز الشرطة بالسواسي وسيارة أمنية إثر وفاة شابين منذ قليل في حادث مرور وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية بمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان

 


وأوضح سليمان لمراسلة شمس أف أم، أن سيارة شرطة المرور بالسواسي تسببت في مقتل شابين، بعد أن اصطدمت بهما بينما كانا على متن دراجة نارية.


وأضاف سليمان أن أهالي المتوفين عمدوا إلى حرق مركز الشرطة بالسواسي وسيارة أمنية، مشيرا إلى أن الأمنيون غادروا مقر مركز الشرطة دون تسجيل أضرار أو إصابات في صفوفهم.

أكمل القراءة

أخبار

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

نشرت

فى

مساعدة مالية استثنائية للعائلة بقيمة 300 دينار

افاد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، اليوم الاثنين، في تصريح اعلامي عن تخصيص مساعدات استثنائية لفائدة حوالي مليون عائلة من العائلات المعوزة أو محدودة الدخل، في اطار القرض الذي وافق البنك الدولي على منحه لتونس بقيمة 300 مليون دولار.

وأوضح الطرابلسي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش جلسة استماع له بالبرلمان من طرف لجنة شؤون التونسيين بالخارج، انه سيتم في اطار هذه المساعدات الاستثنائية تمكين كل عائلة معوزة من مبلغ قيمته 300 دينار، مؤكدا ان توزيع هذه الاعتمادات ينطلق حال مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع القانون المتعلق بالمصادقة على اتفاقية القرض.

وأضاف إن هذه المساعدات الاستثنائية لا ترتبط بمساعدات شهر رمضان بل هي تندرج في اطار قرض البنك الدولي المخصص لتمويل برامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أن توزيع هذه المساعدات الاستثنائية يرتكز على قاعدة بيانات العائلات المعوزة ومحدودة الدخل والعائلات التي سجلت في فترة جائحة كوفيد 19، مشيرا الى أنه تم إحصاء 300 ألف أسرة جديدة سيتم القيام بالتقاطعات من أجل تحديد الاسر التي يمكن اضافتها الى قائمة المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي.

وذكر وزير الشؤون الاجتماعية أن الجزء الاوفر من تمويل البنك الدولي ستوجه للفئات الهشة المتضررة من جائحة كورونا في حين سيخصص الجزء الاخر لاقتناء اللقاحات المضادة لكورونا.

يذكر أن البنك الدولي وافق يوم الأربعاء 31 مارس المنقضي على تقديم دعم مالي لتونس بقيمة 300 مليون دولار، لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up