تواصل معنا

نشرت

فى

أفاد مكتب الإعلام بالسفارة الليبية في تونس، اليوم الأحد 7 أكتوبر 2018، أن القنصلية العامة تتابع قضية المواطنة الليبية التي تعرضت للاغتصاب بعد تقدمها ببلاغ إلى مركز الأمن بجبل الجلود إثر الحادث.

ونقل موقع صحيفة بوابة الوسط، عن مصدر بمكتب الإعلام قوله إنّ قنصلية ليبيا بتونس كلفت محاميين وموظفا دبلوماسيا لمتابعة القضية مع المواطنة الليبية بمركز الشرطة، لافتا إلى أن المواطنة الليبية مقيمة في تونس.

من جهته، أكّد القنصل الليبي المكلف في تونس، محمد بن شعبان في تصريح لصحيفة ”بوابة الوسط” أنه يشرف بنفسه على متبعة القضية، مبينا أن «القضية كان بها تضارب كبير في الأقوال حيث قالت الفتاة إنها تعرضت للسرقة بمبلغ يقدر بـ 500 دينار تونسي بالإضافة لتعرضها للاغتصاب، بينما صرح المتهم بأنه على علاقة بالفتاة منذ فترة طويلة ولم يغتصبها وهذا ما أكده بعض الشهود”.

وقال محمد بن شعبان إنّ ”المتهم موجود في التوقيف لدى مركز شرطة جبل جلول المكان الذي حررت فيه الفتاة المحضر وهم في انتظار تقرير الطبيب الشرعي، مؤكّدا أنهم كقنصلية قاموا ”بتكليف مكتب يعتبر من أهم مكاتب المحاماة في تونس للدفاع عن الفتاة المجني عليها حسب التحقيقات الأولية”.

وتداولت مواقع إخبارية أمس السبت، خبرا مفاده أن فتاة ليبية تعرضت لاعتداء جنسي بعد خطفها من قبل عامل بأحد المطاعم فى تونس، واقتادها نحو غابة ابن سينا غرب العاصمة، وقام باغتصبها قبل أن يعثر عليها مواطنون في حالة إغماء بالغابة.

أخبار

بن علية: “الوضع الوبائي خطير جدا “

نشرت

فى

بن علية: "الوضع الوبائي خطير جدا "

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت إن “الوضع الوبائي الحالي يتسم بخطورة كبيرة بسبب ارتفاع نسبة حالات الاصابة المكتشفة بفيروس كورونا إلى أكثر من 30 بالمائة وارتفاع عدد الوفيات التي عادت إلى تسجيل نسق تصاعدي مع ظهور السلالات المتحورة في تونس”.

 

وكشفت بن علية، خلال تصريح اعلامي عقب انعقاد ندوة الولاة بإشراف رئيس الحكومة، وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن ارتفاع الضغط على المؤسسات الصحية جراء تزايد حالات الإيواء بالمستشفيات للمصابين بفيروس كورونا، مبينة أن نسبة الايواء للحالات المصابة بلغت في بعض الجهات 100 بالمائة.

وشددت المتحدثة على ضرورة احترام إجراءات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين واحترام البروتكولات الصحية من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

 

متابعة

قسم الاخبار

 

أكمل القراءة

أخبار

تغيير توقيت حظر الجولان… (التفاصيل)

نشرت

فى

تغيير توقيت حظر الجولان... (التفاصيل)

قال اليوم الجمعة 09 أفريل 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي، إنه بطلب من رئيس الجمهورية قيس سعيد سيتم تعديل توقيت حظر الجولان، وذلك خلال زيارة له إلى قابس.

وأكد المشيشي أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار لطلب رئيس الدولة قيس سعيد.

يُشار إلى أن الناطقة باسم الحكومة حسناء بن سليمان، كانت أعلنت الإربعاء الماضي أنه تقرر تغيير توقيت حظر الجولان ليصبح بداية من اليوم انطلاقا من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد طالب اليوم من المشيشي مراجعة توقيت حظر الجولان وذلك خلال إحياء الذكرى 83 لعيد الشهداء.

أكمل القراءة

أخبار

المهدية: وفاة عامل نظافة دهسا (التفاصيل)

نشرت

فى

المهدية: وفاة عامل نظافة دهسا (التفاصيل)

جدّت مساء أمس حادثة أليمة ذهب ضحيتها عامل نظافة يعمل ببلدية المهدية في العقد الثاني من عمره.

و، تتمثل صورة الحادثة في سقوط عامل النظافة أثناء أداء عمله تحت عجلة جرّار، رفع الفضلات، ممّا تسبب في دهسه ووفاته على عين المكان وفق ماكده مصدر أمني لموقع حنبعل افم

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up